11:01:00 ص

5 حقائق لا تعرفها عن موقع يوتيوب



موقع يوتيوب المنصة الأفضل لمحتوى الفيديو عبر الويب، وربما نتصفحه يوميا سواء عبر الدخول إلى الموقع مباشرة أو التطبيق أو عبر روابط منشورة في مواقع أخرى.ويعتبر يوتيوب ركنا أساسيا في عالم الويب اليوم، ولكن هناك حقائق غريبة وبعضها حقائق قد تصدمك عن يوتيوب، وفي هذا الموضوع اليكم أشياء ربما لم تعرفها قبل اليوم عن موقع اليوتيوب .

1 - بدون بيابال لا يتواجد اليوتيوب 
من قام بإنشاء موقع يوتيوب، كان فريق من 3 أفراد مهندسين هم شاد هارلي ووستيفن شين وجاود كريم، وجميعهم التقوا مسبقا في شركة بايبال، وهارلي هو من قام بتصميم الشعار الخاص بشركة الدفع الإلكتروني، ويقول البعض، إن موقع يوتيوب كان من الممكن ألا يظهر لولا التقاء الثلاثي في بايبال.

2 - اليوتيوب كان في الاصل موقع مواعدة
موقع يوتيوب كان بالأصل قد تم إنشاؤه ليصبح موقعا للمواعدة بالفيديو وهي الفكرة الأولى للثلاثي الذين أطلقوا على الموقع حينها "Tune In Hook Up" أو "HotorNot" كما عُرف آنذاك، والتحوّل في الفكرة كان عندما أراد كريم أن يحصل على فيديو للمطربة جانيت جاكسون بعنوان "wardrobe malfunction" ولم يجده، والانتقال إلى يوتيوب جاء بعدما حاول الثلاثي مشاركة فيديو عبر الإيميل ولكن لم تسمح حينها خدمة البريد بهذا الأمر.

3 - يوتيوب تسبب في اغلاق موقع Utube
تعرضت شركة Utube أو Universal Tube لخسارة كبيرة بسبب عدم تفريق المستخدمين بين رابط موقعهم ورابط موقع جوجل وذلك من خلال النطق المتشابه بشكل كبير، مما اضطر الشركة أن تقاضي يوتيوب عن هذا الأمر، ولكن تناسى الجميع هذه القضية ولم تستمر.

4 - خدعة Rickroll
خدعة Rickroll كانت عبر إرسال المستخدم إلى فيديو موسيقي لريك أستلي ولكن عبر رابط إنترنت متعلّق بمقال ما تقرأه ولكن يرسلك إلى المكان الخاطئ كخدعة، وحينها اشتهرت هذه الخدعة وقام بتجربتها 18 مليون مستخدم!

5 - كذبة أبريل السنوية من يوتيوب
اعتادت يوتيوب سنويا أن تقوم بكذبة أبريل لتخدع المستخدمين وتمرح معهم مما يعزز من تواصل الموقع مع الزوار وكانت أشهرها بتحويل كل الفيديو في الصفحة الرئيسية للموقع إلى فيديو خدعة Rickroll!