JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة نوع جديد من صيغ الصور WebP



WebP،تحويل الي صيغة webp,تحويل الصور الى صيغة webp,صيغة webp,ضغط الصور الى صيغة webp,تحويل صيغة الصور,ضغط و تحويل صيغة و امتداد الصور الى webp,صيغة,ضغظ الصور و تحويلها الى صيغة webp,محول صيغة webp,تحويل صيغة,ضغط و تحويل صيغة الصور الى webp من خلال برنامج فوتوشوب,تغيير صيغة الصور,تغيير صيغة الصورة,تحويل صيغة الصورة إلى webp,تحويل صيغة الصور من webp as png,تحويل جميع الصور الي صيغة webp,تحويل صيغة الصور الى امتداد webp,تحويل صيغة و امتداد الصور الى webp،جوجل
حل مشكلة نوع جديد من صيغ الصور WebP




ظهرت نوع جديد من صيغ الصور ينتهي بهذا الامتداد WebP و هي من تطوير شركة جوجل هذه الصور صغيرة الحجم بالمقارنة مع جودتها و دقتها العالية، و هي فعلا صور عالية الوضوح و رائعة لكنالمشكلة أنك لا يمكن تعديل عليها في حالة حملتها على جهازك، حيث لا يمكن فتحها بالبرامج الخاصة بالصور مثل الرسام Paint او الفوتوشوب أو سانجيت لأن عند تحميلها ستجد انها اخدت شكل ايقونة جوجل كروم او تجدها على شكل ملف ابيض و لا يمكنك فتحها الا بواسطة متصفح جوجل كروم فقط، بالإضافة الى كل هذا ستواجه مشكلة كبر حجم الصورة التي تحمل هذا الإمتداد فقد يصل حجمها الى 5 ميجا في بعض الأحيان.





صيغة WebP للصور

WebP هو تنسيق للصور تم تطويره وإصداره بواسطة جوجل في عام 2010 من أجل السماح لأصحاب المواقع بتسريع صفحات مواقعهم عن طريق ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها، إذ إن الصور تشكل حوالي 60%-65% من حجم صفحة الويب، وسيؤدي ضغطها إلى تقليل وقت تحميل الصفحة، وتوفير النطاق الترددي، والحفاظ على عمر البطارية، خاصة على الهواتف الذكية.




تم تحسين صيغة WebP مع الوقت، وأصبحت حاليًّا قادرة على توفير صور بحجم أصغر بنحو 30% بالمتوسط مما توفره PNG و JPEG بنفس الجودة المرئية، أي إذا كان لديك صورة بتنسيق PNG بحجم 100 كيلوبايت، فإنك تستطيع تصغير حجمها إلى 70 كيلوبايت بالمتوسط -مع الحفاظ على جودتها عالية- من خلال تحويلها إلى تنسيق WebP.




وبالرغم من أن هذا التنسيق ليس مدعومًا في جميع متصفحات الويب، إلا أن معظم المتصفحات الشهيرة أصبحت تدعمه، بما في ذلك Google Chrome و Firefox و Opera و Microsoft Edge، ما يعني أنه ليس عليك أن تقلق بشأن عدم ظهور صور موقعك للزوار إذا استخدمته، لأن الغالبية العظمى من الزيارات تأتي عن طريق هذه المتصفحات، كما أن WebP مدعوم في أندرويد أيضًا.





مميزات وفوائد صيغة WebP

  • رفع أداء الموقع، حيث سيقلل حجم صور WebP الصغير نسبيًّا من الوقت اللازم لتحميل صفحات الويب، ويرفع سرعة الموقع الإلكتروني بشكل عام.
  • توفير النطاق الترددي، وهذه فائدة أخرى تأتي بفضل صغر حجم ملفات الصور ذات التنسيق WebP، وتكون ملحوظة في المواقع التي تتضمن الكثير من الصور.
  • رفع ترتيب صفحات الموقع في نتائج البحث، حيث ستجعل أوقات التحميل المنخفضة محركات البحث تفضل صفحاتك على صفحات المواقع البطيئة عند عرض نتائج البحث.
  • يسمح بالاستغناء عن صيغ الصور الأخرى، إذ يمكنك بواسطة WebP عرض صور متحركة بنفس قدرات GIF، وذات خلفيات شفافة مثل PNG، وبضغط أفضل من JPEG.





عيوب صيغة WebP

  • لا تدعم جميع متصفحات الويب تنسيق WebP، وبالتالي إذا قمت باستخدام هذه الصيغة فقد لا تظهر صور صفحات موقعك لدى بعض الزوار، خاصة أولئك الذين يستخدمون نسخًا قديمة من المتصفحات.
  • يتطلب عرض صور WebP المتحركة قوة معالجة مركزية أكثر مما تتطلب صور GIF المتحركة، إذ يأخذ فك تشفير صورة WebP المضغوطة بتقنية الضغط مع فقدان البيانات حوالي 2.2 ضعف الوقت الذي يأخذه فك تشفير صورة GIF التي تحمل نفس المعلومات، ويأخذ فك تشفير صورة WebP المضغوطة بتقنية الضغط بدون فقدان البيانات حوالي 1.5 ضعف الوقت الذي يأخذه فك تشفير صورة GIF التي تحمل نفس المعلومات.
  • لا تدعم الكثير من برامج تحرير الصور إجراء تعديلات على صورة WebP، في حين أن التنسيقات الأخرى الأقدم مثل PNG مدعومة جيدًا في جميع برامج تحرير الصور تقريبًا.




تجدر الإشارة إلى أنه كان هناك عيب مهم لـ WebP متعلق بالووردبريس، إذ لم يكن التنسيق مدعومًا في النظام بشكل كامل، لكن تم محو هذا العيب مؤخرًا عندما تم إصدار النسخة 5.8 من ووردبريس في يوليو من عام 2021، حيث أصبح هذا التنسيق مدعومًا في الووردبريس دون الحاجة إلى تنصيب مكونات إضافية أو إدراج تعليمات برمجية إضافية إلى النظام.





في هذا الموضوع اليكم طريقة لجعل الصورة تفتح بجميع البرامج و هي تحويل صيغتها اونلاين و سنستعين بموقع  online-convert وبالضبط صفحة تحويل إمتدادات الصور .





الرابط - image.online-convert.com




في البداية، أدخل للموقع من ثم قم برفع الصورة بالنقر فوق زر "Choose File" مع الحرص على إختيار الصيغ الشعبية مثل jpg.png.bmp ثم إضغط "Start" لبدء تحويل صيغة الملف




بعد الضغط على "Start" تنتظر حتى يتم تحويل الملف، من ثم ستنتقل الى صفحة أخرى، ما هي إلا ثواني وسيتم تحميل الصورة تلقائيا، وإن فشل التحميل التلقائي أنقر فوق زر "Download" 





كانت هذه خطوة سريعة للتعامل مع صيغة الصور WebP، فقط عن طريق تحويلها الى صيغة أخرى.





الرابط - image.online-convert.com







الاسمبريد إلكترونيرسالة