JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ويندوز 10 يتغلب على 7 ويصبح النظام الأول لألعاب الحاسوب



عند إطلاق مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز 10 أول مرة لم يكن أحد يعتقد أنه بإمكانه التغلب على ويندوز 7  من السنة الأولى . فكل المؤشرات و التقارير كانت تشير الى عكس ذلك  بالرغم من كل محاولات مايكروسوفت الجاهدة حث مستخدمي الإنظمة السابقة  للإنتقال الى النظام الجديد . لكن أخير و بعد 8 أشهر استطاع نظام ويندوز 10 بمعمارية 64bits التغلب على النظام الأكثر استخداما ويندوز 7 ، و أخذ الصدارة منه كأكثر نظام مفضل لعشاق ألعاب الحاسوب Gamers حسب آخر دراسة استقصائية صادرة عن Steam Hardware & Software Survey .

فحسب الدراسة المنجزة استطاع ويندوز 10 64bits الحصول على نسبة 36.97 % من مجموع الأصوات المستقصات ، بتقدم يعادل 2.96 % عن الشهر السابق . فقبل ذلك كان ويندوز 7 هو الإختيار الأول للاعبين بنسبة 34.21 %  ، بفارق هامشي بسيط  عن ويندوز 10 . أما ويندوز 8.1 64bits فقد خسر هو الآخر عددا من مستخدميه بنسبة 0.31 % عن الشهر الماضي . لتصبح حصته الآن لا تتجاوز 12.93 من عدد اللاعبين .

على ما يبدوا فإن الفارق بين مختلف أنظمة التشغيل أصبح أكثر وضوحا ، و كل المؤشرات تدل على زيادة اتساعه في الأشهر القادمة . مما سيجعل ويندوز 10 سواء بمعماريته 32bits و 64bits   المتربع على عرش أكثر انظمة التشغيل استعمالا و شيوعا .

الاسمبريد إلكترونيرسالة