9:27:00 ص

إنفيديا تطرح Titan X أكثر بطائق الشاشة قوة في تاريخها بذاكرة تبلغ 12GB




في خطوة غير مسبوقة في تاريخ شركة نفيديا ، الرائدة في صناعة بطائق الشاشة العالية الأداء ، أعلنت الشركة بشكل رسمي  عن طرح بطاقة الجرافيك الجديدة Nvidia GTX Titan X ، أكثر بطائق الشاشة قوة و سرعة في تاريخها ،حيث تتميز بمواصفات و تقنيات  لم يسبق للشركة أن وصلت إليها أو وفرتها في أي بطاقة سابقة . بعبارة بسيطة يمكن إعتبارها أقصى ما يحلم به كل لاعب ، يعشق الدقة و السرعة و الأداء العالي الغير محدود .

بطاقة شاشة إنفيديا الجديدة Nvidia GTX Titan X تأتي مزودة  بذاكرة فيديو من نوع GDDR5X تبلغ مساحتها 12 جيجا بايت ، و تعمل بتردد يصل الى 10 جيجا بايت في الثانية  . و هي تعمل بالشيب الجديد GP102 ،  الذي يحتوي بداخله على 3584 من أنوية CUDA . لتكون بذلك قد تعدت آخر بطاقة طرحتها نفيديا GTX 1080 بألف نواة .

أما عن وحدة المعالجة الرسومية GPU باسكل الجديدة  التي تحتويها البطاقة الجديدة ، و التي تعتبر بمثابة القلب النابض لها ، فيتألف من تجميعة 12 بليون ترانزيستر ، ليكون بذلك أكبر وحدة معالجة تم بناؤها من قبل ، حسب ما صرحت به شركة إنفيديا . اما عن سرعة الوحدة فتبلغ 1531 ميغا هارتز بتقنية Boost Clock ، مما يعني أنها أقل من سرعة GTX 1080 التي تصل الى 1733 ميغا بايت . لكن بالرغم من ذلك لن تتأثر البطاقة الجديدة بذلك ، خصوصا و أنها تحتوي على ألف نواة زائدة عن GTX 1080 .

أما عما تعنيه كل هذه الأرقام من سرعات و عدد أنوية  على المستوى العملي و الواقعي  ، فإنفيديا قالت بأن البطاقة الجديدة GTX Titan X بإمكانها تقديم 11 تيرا فلوبس من الأداء . الشيء الذي يشير الى أداء عالي و سرعة غير مسبوقة ، لم تصل اليه أي بطاقة شاشة مما هو موجود حاليا . متجاوزا بذلك آخر بطاقة تم طرحها من طرف إنفيديا بما يقارب 60 في المائة .

بالتمعن ببطاقة الشاشة السابقة GTX 1080 و يأدائها الرائع حقيقة ،الذي لم يشتكي منه أحد ، و بالقدرات الهائلة التي جائت به البطاقة الجديدة GTX Titan X التي تجاوزت سابقاتها بمراحل عديدة ، فإنه لا يسعني إلا القول أن هذه الأخيرة ستكون بمثابة الوحش الذي سيسيطر على الميدان و يحتل المراكز الأولى لمدة طويلة .

Nvidia GTX Titan X ستكون متوفرة في الأسواق الأمريكية و الأوروبية كبداية ، في الثاني من شهر أغسطس القادم  وبسعر سيبلغ 1199 دولارا أمريكيا .