7:45:00 ص

فيسبوك تفتح الطريق للمعلنين لعرض منتجاتهم عبر محادثاتك في تطبيق ماسنجر



تعمل شبكة فيسبوك الإجتماعية على إتاحة الفرصة لأصحاب العلامات التجارية لعرض منتجاتهم، وذلك من خلال تطبيق “ماسنجر” للمراسلة الفورية الخاص بشركة فيسبوك. ومن أمثلة العلامات التجارية: إكسبيديا و HP، مما تُتيح لك إتخاذ قرار الشراء، ولكن لا يستطيعون محاولة بيع مُنتجاتهم لك بشكلٍ مباشر.

ومع ذلك، فإن التغيير في السياسة يعني أن المساعدين الآليين سيكون بمقدورهم إرسال رسائل الاشتراك والإعلانات والحملات الترويجية للخدمات قريباً. و إذا كنت قلقاً حول البريد المزعج، فقد كتب مدير المنتج سيث روزنبرغ، أن فيسبوك أكدت على أن المستخدم قادر في السيطرة عليها. “كل المحادثات بين الشركات و المستخدمين يجب أن تبدأ من قبل الشخص الذي يتلقى الرسائل، والذي يمكنه كتم الصوت أو حجب الأعمال في أي وقت”.

وعند الشروع في إنشاء مُحادثةٍ ما عن طريق “ماسنجر”، فإن الأعمال أو العلامات التجارية لديها 24 ساعة لعملها، ومع ذلك، في إعادة الرد عن طريق “عمل إستحقاق” (مثل كتابة “مزيد من المعلومات” أو “تحديد موعد”)، يعيد تعيين الوقت من جديد. و بالنسبة لأولئك الذين إشتركوا من أجل الحصول على معلومات حول “ماسنجر” الخاص بالشركة، على سبيل المقارنة، سوف يحصلون على رسائل تلقائية وأكثر انتظاماً، ولكن لا تسمح بنشر المحتوى الترويجي. إذا قام المشتركين بالرد على الرسائل، فإنه بطبيعة الحال سيتحول إلى وضع الرسائل القياسية، وهذا يعني ظهور الإعلانات.

والجدير بالذكر أن الشركات الحالية تستخدم الخدمة منذ ثلاثة أشهر من أجل الإمتثال لقواعد جديدة بالنسبة للرسائل القياسية، كما هو الحال في الواقع بالنسبة للشركات التي تريد أن تبدأ باإستفادة من هذه الخدمة، فقد وعدت فيسبوك بمراجعة طرقها الجديدة خلال خمسة أيام.

و بدأت الخيارات بالإشتراكات الجديدة في المرحلة التجريبية للشركات العاملة في مجال الأخبار والإنتاجية وبتتبع الشخصية (الصفحات التي تهتم بمجال اللياقة، والصحة والمال). كما أنه بإمكان أي منظمة أو مؤسسة مُراجعة فيسبوك لمعرفة كيفية إستخدام هذه الخدمة بالضبط، لأن فيسبوك لا تريد أن تكون تجربتها في قائمة الخدمات المزعجة.

تُعتبر هذه خطوة ذكية من إدارة فيسبوك، لأنه بحسب آخر الإحصائيات أن الشركة تمتلك نحو مليار مستخدم نشط شهرياً، وهي تريد الإستفادة من هذا الرقم في الحصول على المزيد من الدخل المالي. وبحسب فيسبوك أن هذه الخدمة سوف تُتيح للناس البقاء على إطلاع دائم بكل ما هو جديد من منتجات وعروض.

وأشارت فيسبوك أن لديها حتى الآن حوالي 18,000 طلب لإستخدام هذه الخدمة الجديدة، وما يزيد عن 23,000 شركة تستخدمة خاصية “Wit.ai” للذكاء الإصطناعية المتخصصة في تعليم الآلة، والتي تساعد في دورها على فهم ومعرفة طبيعة اللغة الطبيعية الأساسية .