7:30:00 ص

ترانسيند تطلق مجموعة من وسائط التخزين والملحقات لدعم أحدث الكمبيوترات والهواتف الذكية



أطلقت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، مجموعتها الجديدة من أقراص التخزين التي تدعم الإصدار الجديد من منفذ USBوالمسمى (Type-C)، وذلك مع زيادة الإقبال على تبنّي هذا النوع من منافذ التوصيل في الأجهزة الإلكترونية الحديثة. وقد طوّرت ترانسيند مجموعة كبيرة من وسائط التخزين التي تدعم المنفذ الجديد مثل الذواكر الفلاشية وأقراص التخزين الصلبة الخارجية وقارئات بطاقة الذاكرة، وتتيح هذه الوسائط تبادل الملفات بسرعة وكفاءة مع أحدث الكمبيوترات والأجهزة التي تدعم هذا المنفذ.

وتضم الأجهزة الجديدة التي أطلقتها ترانسيند الذواكر الفلاشية من طراز جيت فلاش 850S و 890S، وهي تعتمد على منفذ USB 3.1 من نوع Type-C ومزوّدة بتقنية التجوال (USB On-The-Go)، وتوفر الذاكرة جيت فلاش850S سرعة فائقة في نقل البيانات تصل إلى 130 ميجابايت في الثانية، وتصميم منحني مريح في الاستخدام ووزن خفيف، أما الذاكرة جيت فلاش 890S فهي مزوّدة بتقنية التجوال (USB On-The-Go)، وهي مزودة بمنفذ توصيل مزدوج، الأول من نوع Type-C والثاني منفذ USB 3.1 تقليدي (الإصدار الأول)، وهو مصمم لنقل البيانات الموجودة على أحدث الأجهزة وإجراء نسخ احتياطي لها. وتوفر كلتا الذاكرتين جيت فلاش 850S و 890S تقنية (Chip on Board) الفريدة، كما أنها مزودة بهيكل معدني يحميها من الغبار والرطوبة.

كما أطلقت ترانسيند القرص الصلب ستور جيت 25MC الذي يدعم المنفذ الجديد (Type-C)، ويمتاز بوجود تقنية ثلاثية المراحل للحماية من الصدمات تتوافق مع معايير السقوط والصدمات المتبعة في الجيش الأمريكي، مما يضمن أعلى درجات الحماية للبيانات المخزنة عليه، كما أن استخدام منفذ التوصيل USB 3.1 يتيح تبادل البيانات والملفات بسرعة فائقة مع الأجهزة الأخرى.

كما أطلقت ترانسيند قارئات بطاقة الذاكرة من طراز RDC8K و RDC2K التي تمتاز بأبعادها الصغيرة ووظائفها المتعدّدة، ويمكن استخدام هذه القارئات مع الكمبيوترات الحديثة المزوّدة بمنفذ من نوع Type-C، فالقارئ RDC8K مزود بـ 4 فتحات ويدعم مجموعة كبيرة من بطاقات الذاكرة مثل SD و microSD و CF و الذواكر الفلاشية MS. وزوّد هذا القارئ بمنفذ USB 3.1، مما يجعله خيارا مثاليا لنقل الملفات من بطاقات الذاكرة إلى الكمبيوترات المزودة بمنفذ من نوع Type-C. أما قارئ بطاقات الذاكرة الذكي RDC2K فهو مصمم خصيصا للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام آندرويد، ويتيح هذا القارئ فتحات لتوصيل بطاقات الذكرة من نوع SD و microSD، كما أنه مزود بمنفذ USB تقليدي (Type-A) يتيح للمستخدم توصيل ملحقات أخرى مثل لوحة المفاتيح أو الماوس مع أجهزة آندرويد الخاصة بهم.

وتوفر شركة ترانسيند مع كافة وسائط التخزين السابقة البرنامج المجاني Transcend Elite Software لإدارة البيانات، ويمكن تحميل هذا التطبيق مجانا وتشغيله مع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل Mac OS X أو ويندوز. ويمكن الحصول على هذا التطبيق من موقع شركة ترانسيند على الإنترنت أو من متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة آندرويد، وهو يوفر مزايا رائعة مثل النسخ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها، وتشفير البيانات، ومزامنة العلامات المرجعية، والنسخ الاحتياطي للبيانات عبر السحاب.

تتوفر الذواكر الفلاشية جيت فلاش 850S و 890S بسعات تخزين مختلفة تبلغ 16 و 32 و 64 جيجابايت، كما أنها مزوّدة بضمان يدوم مدى الحياة، أما القرص الصلب الخارجي ستور جيت 25MC فيتوفر بسعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت ويتمتع بضمان يدوم 3 أعوام، وأخيرا تتمتع قارئات بطاقة الذاكرة RDC8K و RDC2K بضمان لمدة 3 أعوام.