12:32:00 م

مميزات في Dropbox قد تساعدك في استخدام الخدمة السحابية بشكل أفضل



هناك الكثير من المميزات المجهولة والي لا يعلمها البعض مثل إمكانية التعليق علي الملفات التي تم مشاركتها ورفع واستضافة الفيديوهات وانشاء البومات الصور والأدوات التي تستخدم في تحرير ملفات ال PDF اذا كنت تستخدم دروبوكس مع بعض التطبيقات الأخري سوف تساعدك هذه التعليمات في الحفاظ علي وقتك بشكل كبير

1 - التنفيذ التلقائي للمهام
هذه الخاصية تسمي Automator والتي توفر إمكانية القيام ببعض المهام علي فولدر معين بالنيابة عنك تتوفر بشكل موسع في الحسابات المدفوعة لكن مع الحساب المجاني يمكنك ايضًا الاستفادة بها .

2 - تحويل ملفات pdf
عند تحميل الملفات بالعديد من الصيغ مثل الوورد والملفات النصية Text و ODF يقوم دروبوكس بانشاء نسخة البي دي اف من هذه الملفات بشكل تلقائي ويحتفظ بها في فولدر Processed

3 - انشاء سلايد شو Slideshare
يوفر دروبوكس خاصية Slideshare لانشاء وتحرير العروض التقديمية بالتالي بمجرد رفع الملف الي اي فولدر علي حسابك يقوم دروبوكس بالتفاعل مع الملف وتحميل كامل السلايد شو

4 - تغير حجم الصور
عند رفع اي صورة الي دروبوكس يمكنك التعديل علي حجم الصورة كما تريد ثم مشاركتها بشكل مباشر الي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر أو حفظها مرة أخري في جوجل دريف .

5 - ارسال الملفات الي الخدمات الأخري 
يدعم الدروبوكس مشاركة الملفات الي العديد من الخدمات الأخري بما في ذلك الشركات التي توفر نفس الخدمة مثل جوجل دريف وبوكس وغيرها كما يدعم مشاركة الملفات الي البرامج مثل سكايب SkyDrive, Sugarsync, Evernote .

6 - دعم خدمة IFTTT
ال IFTTT من اهم الخدمات المعروفة والتي ترسل اي شىء الي اي شىء بمعني يمكنك ضبط الخدمة علي بمجرد رفع ملف علي الدروبوكس يتم ارساله الي جوجل دريف الي سكايب الي الفيس بوك والكثير من الاختيارات الاخري .

7 - التكامل مع صيغ Kindle
أكثر الصيغ المستخدمة عند انشاء وتحرير الملفات مثل doc, PDF لاتدعم العمل علي أجهزة كيندل هنا يتعامل دروبوكس مع هذه الملفات حيث يقوم بتحويل الملفات في فولدر تحت اسم convert2kindle للعمل علي كيندل فاير .

8 - حفظ السكرين شوت
يوفر دروبوكس تطبيق Dropbox Screen Grabber يعمل فقط علي الويندوز وظيفة هذا التطبيق التقاط صور الشاشة ثم حفظها علي دروبوكس بشكل تلقائي .

9 - الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطي
في اي وقت تريد مغادرة خدمة ال Dropbox الي اي من الخدمات الأخري مثل Dropbox, OneDrive, Box, Google Drive يوفر دروبوكس أمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية ونقلها الي اي من هذه الخدمات بالتالي تمتلك الحرية الكاملة والتنقل بملفاتك من خدمة أي أخري .