خطوات تجعل حاسوبك يعمل بكفائة و اداء عالي

خطوات تجعل حاسوبك يعمل بكفائة و اداء عالي

خطوات تجعل حاسوبك يعمل بكفائة و اداء عالي



لكل مشكلة حل و ما اكثر مشاكل الحاسوب الذي يعاني منها المستخدم و بطئ الكمبيوتر هي اولها الى جانب سرعة النت الضعيفة و بطئ فتح البرامج و المتصفح و الفيروسات الخ .. صدقني و بدون مبالغات مجموعة من الخطوات اقدمها لك في هذا الموضوع لو اتبعتها بانتظام ستجعل حاسوبك يعمل بكفائة عالية و بدون مشاكل .

1 - تنظيف الكمبيوتر 
خطوة اساسية لكن لا تكثر منها مرة في الاسبوع او مرتين على الاكثر كافية و يمكنك لهذا الغرض اللجوء للبرامج و يمكنك اختيار مجموعة من البرامج من هذا الموضوع افضل 5 برامج صيانة و تنظيف الكمبيوتر , و ان اخترت برنامج ccleaner و هو احد افضل هذه البرامج اليك شرح استخدامه  شرح البرنامج الشهير CCleaner شرح استخدام البرنمج / الجزء الثاني و الاخير , كما يمكنك تنظيف الجهاز بدون برامج تابع هذا الموضوع  شرح تنظيف الهارديسك باحترافية و بدون برامج .

2 - الغاء تجزئة الهارديسك
خطوة هي الاخرى ضرورية و توجد برامج لهذا الغرض و هي سهلة الاستخدام بحيث الغاء التجزئة يجهل الهارد سريع و فتح الملفات ايضا سريعة و يقوم بترتيب الملفات و الريجيستري داخل النظام مما يعطي للجهاز كفائة عالية , و اليك هذا البرنامج لالغاء تجزئة الهارديسك حمله من هنا .

3 - تنظيف المتصفحات من التولبارات 
خطوة يهملها الكثير لهذا نلاحظ بطئ في عملية التصفح و وجود التولبارات و البرمجيات الخبيثة على المتصفح تسبب مشاكل للنظام ككل و قد تتسرب بعض البرمجيات من المتصفح الى النظام و يصبح المشكل اكثر من مجرد تولبار مزعج على المتصفح يجب من حين لاخر تنظيف المتصفحات و اليك هذا الموضوع ازالة و تنظيف المتصفحات من التولبار و البرمجيات الخبيثة .

6 - ازالة الفيروسات و برامج المالوير 
الفيروسات اكثر شيئ يمكن ان يزعجك كمستخدم كمبيوتر و هي المسؤولة بنسبة كبيرة عن مشاكل الحاسوب من بطئ و تشنجات و ضياع الملفات و غيرها , يمكنك الدخول الى قسم برامج الحماية على المدونة و اختر اي برنامج و جعله يعمل الى جانب المضاد الرئيسي لديك .

7 - ازالة تثبث البرامج من جذورها 
عند ازالة تثبيت اي برنامج لا تقم بذالك عشوائيا و استعن بالبرامج المتخصصة راجع هذا الموضوع  شرح ازالة تثبيت البرامج من جذورها .

8 - افراغ سلة المهملات و تنظيف سطح المكتب 
لا تستخف بهذه الخطوة نعم لو نفذتها من حين لاخر هي الاخرى تساهم بعمل الجهاز بكفائة قم بافراغ سلة المهملات ولا تتركها كما هي مليئة لفترة طويلة و ايضا نظف سطح المكتب من الايقونات و الملفات و اترك فقط ما تحتاجه و تستخدمه كثيرا .

كانت هذه مجموعة من الخطوات تساعدك في الحفاظ على كفائة حاسوبك 




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017