تابعنا على فيسبوك

توفير شحن البطارية فى ويندوز 10 عند مشاهدة الفيديوهات والافلام

توفير شحن البطارية فى ويندوز 10 عند مشاهدة الفيديوهات والافلام

توفير شحن البطارية فى ويندوز 10 عند مشاهدة الفيديوهات والافلام



إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب ) ومثبت عليه نسخة ويندوز 10، فأنت بحاجة إلى هذه الخاصية الجديدة المتوفرة فى ويندوز 10 والتى سوف تساعدك فى الحفاظ وتوفير شحن البطارية فى جهازك عند مشاهدة الأفلام والفيديوهات، حيث نعلم جميعاً أن من أكثر الأمور والمهام التى تستهلك البطارية هى ممارسة الألعاب ومشاهدة الفيديوهات والأفلام على شاشة الكمبيوتر المحمول .

لحسن الحظ قامت شركة مايكروسوفت خلال التحديث الأخير  " تحديث المبدعين  " بجلب أثنين من المميزات الهامة جداً بالنسبة للحفاظ على البطارية، الميزة الأولى والتى تحدثنا عنها سابقاً وهى تفعيل خاصية  Game Mode والتى من شأنها تعمل على تسريع الألعاب عن طريق توفير كل موارد الكمبيوتر من معالج ورامات للعبة التى تمارسها وبعد الانتهاء من اللعب سيتم العودة إلى الوضع الطبيعى، وبالتالى سيتم إستهلاك البطارية وموارد الكمبيوتر فقط أثناء اللعبة للحصول على قوة وأداء أفضل وبعد الأنتهاء سيتم العودة للوضع العادى فى جهازك وتوفير موارد الكمبيوتر .

الميزة الثانية وهى When watching movies الخاصة بتوفير شحن البطارية فى ويندوز 10 عند مشاهدة الفيديوهات والافلام ! نعم، سيتم توفير والحفاظ على شحن البطارية مع هذه الخاصية عبر تحويل ديناميكيةمشاهدة الفيديو من HDR  إلي SDR مما يؤدى إلى تحسين البطارية فى حالة مشاهدة الفيديوهات والأفلام . أتبع الخطوات أدناه لتعرف كيف تفعل هذه الخاصية .

أنتقل إلى الإعدادات ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على قسم " System " ومن القائمة الجانبية أنقر على خيار البطارية " Battery " ومن ثم تقوم بالبحث والنزول لأسفل لحين الوصول إلى خيار " When watching movies " وهنا سوف يظهر لك أثنين من الخيارات .

الخيار الأول وهو Optimize for video quality وعند تحديده يعنى أنك سوف تشاهد الفيديو بجودة عالية مما يؤدى إلى إستهلاك الطاقة بكل تأكيد .

الخيار الثانى وهو Optimize for battery life وعند تحديده سوف تشاهد الفيديو والأفلام مع تقليل إستهلاك البطارية فى الكمبيوتر المحمول الخاص بك .
كانت هى واحدة من الخصائص والمميزات الجديدة الموجودة فى نسخة ويندوز 10، يمكنك تطبيق هذا الشرح إذا كنت ترغب فى توفير شحن البطارية فى اللاب توب الخاص بك .






جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017