تابعنا على فيسبوك

 خطوات بسيطة للحفاظ على الكمبيوتر و تجنب التشنجات و بطئ النظام

خطوات بسيطة للحفاظ على الكمبيوتر و تجنب التشنجات و بطئ النظام

خطوات بسيطة للحفاظ على الكمبيوتر و تجنب التشنجات و بطئ النظام




للحفاط على اجهزة الحواسب خاصتنا لا يتطلب الامر الكثير صدقني ببضع خطوات ستحافظ على جهازك اطول فترة ممكنة و ايضا تجنبه المشاكل اتي لا يسلم منها اي مستخدم كمبيوتر و انترت و لا يتطلب ذالك بالضرورة برامج او ادوات الا في بعض الحالات , في هذا المقال اليك مجموعة خطوات ان اتبعتها تحافط على حاسوبك من التلف و المشاكل الاخرى اثناء الابحار عبر النت مثل بطء الويندوز و التسنجات و غيرها و خاصة لو كان جهازك من الاجهزة  الضعيفة من حيث الامكانيات .

1 - الابقاء على مكافح الفيروسات في خلفية النظام
برامج الحماية من الادوات المهمة على حواسيبنا و لا يخلو اي حاسوب من برنامج الحماية لكن يقع الكثير من المستخدمين في خطا و هو اغلاق المكافح و ايقافه عن العمل تحت دريعة او مبرر انه يثقل النظام او يمنعني من الدخول الى بعض المواقع او يتسبب في بطء الالعاب و غيرها من المبررات .

2 - ثبت فقط ما تحتاج من برامج 
ان لم تكن مدون او تملك موقع او تقوم بعمل شروحات يعني كمستخدم عادي حمل و ثبت فقط البرامج الاساسية و التي ستحتاجها على جهازك ( متصفحات - برامج حماية برامج التنظيف الخ ... )  الاكثار من تحميل و تثبيت البرامج و ايضا ازالتها يساهم في بعض المشاكل على نظام التشغيل  .

3 - لا تكثر من التنقل باللابتوب
التقل بالكمكبيوتر المحمول بكثرة هنا و هناك قد يسبب بغض المشاكل بسبب الاهتزازات و باختصار اكثر القطع التي يمكن ان تتضرر و تتلف هو الهارديسك حاول ما امكن الا تكثر من التقل باللابتوب .

4 - تجنب اللعب اونلاين 
تجنب اللعب اونلاين وخاصة على المواقع الغير المشهورة و التي غالبا ما تجد تلك الاعلانات المزعجة المنبثقة في بعض الاحيان تكون برمجيات خبيثة و حتى اللعب اونلاين يسبب لك مشاكل في النظام باكمله ان كنت تملك حاسوب بامكانيات ضعيفة ان كان ذالك تجنب هذه الخطوة تماما .

5 - تجنب تفيعل البرامج بالكراكات و الكيجين 
الكثير من انظمة التشغيل تم اختراقها او اصيبت بالبرمجيات الخبيثة بسبب تحميل البرامج مرفقة بالتفعيل و الذي يكون الكراك او الكيجن ( مولد السيريالات ) لهذا لا تقم بذالك الا في حالة تحميلها من مواقع موثوقة .

6 - ازالة تثبيت البرامج بالادوات المتخصصة 
ازالة البرامج بالطريقة العادية اكبر خطا ترتكبه بحيث تترك مخلفات هذه البرامج و تتراكم التراكم وحده قد يسبب مشاكل للنظام طبعا الى جانب ان بعض هذه الملفات تكون معطوبة و قد تتسرب اليها برمجيات خبيثة و فيروسات في حالة اهمالها .




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017