JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مجموعة من ميزات يجب أن تعرفها في ويندوز 7



منذ ظهور اصدارات الويندوز 8 و 8.1 و 10 و هذا الاخير يبقى الافضل لحد الان رغم بعض المشاكل التي ظهرت معه منذ اطلاق اول نسخة له , بدا الكثير من المستخدمين يفضلون نظام ويندوز 8.1 او 10 لكن الكثير منا قد لا يعلم بمميزات ويندوز 7 المخفية رغم انه نظام قدم نوعا ما و في هذطا الموضوع تعرف على هذه الميزات .

 1-مركز الحلول Windows 7 Solution Center
 يجب أن يكون هذا المكان محط نظرك حيث يمكنك أن تجد جميع المشاكل ذات الصلة مع ويندوز 7 الخاص بك.حيث يحصل إعلام المستخدم على شريط المهام بالنقاط التي يحتاجها.

2 - مدير اعتمادات النظام Windows 7 Credential Manager
 هذه ميزة و التي تسمح لك بالحفاظ على كل ما تبذله من أوراق اعتماد المواقع المتصلة أو عند الاتصال إلى كمبيوتر آخر ,  حيث تقوم هذه الميزة بحفظ كلمات المرور الموجودة في جهازك أو المواقع التي قمت بالدخول اليها والتي تعتمد على كلمات المرور كالهوت ميل وغيره .

3 -تشغيل ميزات النظام أو إيقاف تشغيلها Turn Windows 7 features on or off 
 قبل هذا الإصدار من ويندوز إذا كنت لا تريد استخدام إحدى مميزات النظام، فإنك تقوم بإزالة هذه الميزة نهائيا ولكن مع ويندوز 7 يمكنك فقط إيقافها عن طريق تحديد أو إلغاء تحديد خانة اختيار. ولكن هذا لن يقلل من أي المساحة على القرص الثابت. فإنه ما زال قائما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ,  وتستتطيع بهذه الطريقة تقييد الأشخاص الآخرين من استخدام أي ميزة تريدها .

4 - تثبيت برنامج عن طريق الشبكة Install Program from Network  
 لم أتمكن من استخدامها على وجه الدقة ولكن برؤية هذا الوصف يبدو وكأن هذا الخيار سيكون إما من قائمة البرمجيات التي قمت بتثبيتها من قرص مضغوط أو الشبكة أو الإنترنت. وهذا للحفاظ على مكانه في حال كنت تريد تثبيته مرة أخرى.

5 - عرض ألوان المعايرة Display Color Calibration
 هذا هو المعالج الذي يسمح للمستخدم لوضع صورة كاملة عرض التعديلات التي تشمل سطوع ، RGB وغيرها. وسيكون هذا مفيدا جدا لمن يريد استعادة إعدادات العرض الخاصة بهم حتى يصل لتثبيتها كما يريد.

6 - مركز المساحة Workspace Center
 من خلال هذا سوف تتمكن من إضافة كمبيوتر كامل إلى مساحة عمل . وعلاوة على ذلك سوف يتم الاستفادة أيضا من الموارد من مساحة العمل ومعالج الإعداد وغيرها.

7 - إخطار وإشعار ايقونات شريط المهام Notification Areas Icons  
بهذه الميزة تستطيع التحكم بالايقونات التي تظهر بجانب الساعة من جهة إظهارها أو إخفائها أو إظهارها عندما تكون نشطة

8 - مشاركة الملفات والمجلدات Sharing Files and Folders  
 يمكنك مشاركة الملفات والمجلدات بأسهل الطرق عند النقر باليمين على المجلد المراد إنشاء المشاركة فيه واختيار المجموعة التي انشأتها مسبقا والتي تريد مشاركة المجلدات معها أو عدم مشاركة هذه المجلدات مع أحد عند اختيارك لا أحد. ,  وهكذا يحل المشكلة من إعطاء نفس النوع من الأذونات في كل مرة لنفس المجموعة من الناس الذين تعرفهم بالفعل .

9 - استعادة الاصدارات السابقة من وندوز Version and Restore   
واعتقد أن معظم مستخدمي هذا النظام يستخدم هذه الميزة

هذه ميزات لهذا النظام ويمكن أن نوجد غيرها في المستقبل


الاسمبريد إلكترونيرسالة