دنيا الكمبيوتر دنيا الكمبيوتر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

خطوات تجنبك مشاكل الشاشة الورقاء ( ويندوز 7 )





الشاشة الزرقاء بانواعها من المشاكل الشائعة التي يعاني منها مستخدمي الكمبيوتر في اصدارات ويندوز 10-7-8-8.1- و ايضا اصدارا فيستا , و سبب الشاشة الزرقاء اغلبها خطا في تثبيت برنامج او لعبة او عطل في احد مكونات الكمبيوتر و طرق حل مشكلة الشاشة الزرقاء كثيرة و سبق فدمت مجموعة مواضيع عنها تجد روابطها اسفل هذا الموضوع , في هذه التدوينة اليك مجموعة خطوات تجنبك مشكل الشاشة الزرقاء لاصدار ويندوز 7 .

1 - المبالغة في كثرة تنظيف الكمبيوتر و استخدام كثرة البرامج
خذ بعين الاعتبار ان كثرة صيانة و التنظيف باستخدام البرامج طبعا و خاصة برامج و اصدارات مختلفة قد تؤدي الى نتيجة عكسية و هي تدمير النظام و ليس صيانته و هذا ما لا نريده لهذا نظف الكمبيوتر مرة او مرتين في الاسبوع على الاكثر و استخدام البرامج بعقلانية ايضا استعن ببرامج معروفة و مشهروة في هذا المجال و موثوقة مثل cCleaner و هذه خطوة قد تجنبك مشكل الشاشة الزرقاء . 


2 - فحص القرص الصلب و عمل الغاء التجزئة
افحص الهارد باي برنامج تريد او بالادوات المدمجة مع النظام اصلا المهم قم فحص القرص الصلب من ااخطاء و اصلاحها باستخدامك للبرامج المتخصصة هي اصلا تفحص و تحدد الاخطاء و اصلاحها ايضا خطوة قم بها من حين لاخر و عمل الغاء تجزئة للقرص الصلب و هي طرق معروفة و سهلة .

3 - ازالة التحديثات القديمة و تثبيت الحديثة
الاحتفاظ بتعريفات او اي شيئ يرد التحديث داخل النظام هي الاخرى سبب الشاشة الزرقاء و مشاكل اخرى و تحديث التحديثات القديمة بالحديثة تساهم في عمل النظام بشكل اسرع و بدون مشاكل فقط قم بتحديث التعريفات و هي طرق سهلة بدون مشاكل و يمكنك عمل باكثر من طريقة منها البرامج او تلقائيا بدون برامج في بعض نسخ الويندوز او تحميلها من مواقعها الرسمية .

احدث المواضيع : 
  1. تحميل محرر النصوص البرمجية Atom 1.40.1
  2. تحميل برنامج TeamViewer 14.5.1691.0 للتحكم باجهزة الكمبيوتر عن بعد
  3. منع اصدقائك على الفيس بوك من التعليق على منشوراتك
  4. نسخ جميع انواع الملفات بسهولة بدون فتحها
  5. ايقاف البرامج التي تفتح تلقائيا عند تشغيل الكميبوتر في ويندوز 10
 
4 - الفيروسات و البرمجياث الخبيثة
رغم وجود مكافح الفيروسات و حتى برنامج اخر الى جانبه مع ذالك تتسل الفيروسات الى اجهزتنا و هذا سبب للكثير من المشاكل على النظام منها الشاشة الزرقاء طبعا ما عليك فعله هو فحص الكمبيوتر و الملفات من الفيروسات و ازاتها ان وجدت .


5 - اظفاء الكمبيوتر من داخل انظام و ليس من زر الكمبيوتر
صدقني هذا الاسلوب قد يؤدي الى تدمير القرص الصلب باكمله و ليس التسبب في الشاشة الزرقاء و حسب و السبب ان اطفاء الجهاز من زر الكمبوتر الموجود في الكيبور هو القرص و دورانه  بسرعة و الاطفاء المفاجئ بهذا الطريقة قد يؤدي  الى عطل او ماشابه او اقل الايمان ظهور الشاشة الزرقاء او السوداء او احد الاخطاء المشابهة , الطريقة الصحيحة لاظفاء الكمبيوتر هي من Start و اضغط Arreter او Stop حسب اللغة .



كاتب الموضوع

ANAS


جميع الحقوق محفوظة لـ

دنيا الكمبيوتر

2019