شرح كيفية استرجاع جوجل بلاي بعد حذفه

شرح كيفية استرجاع جوجل بلاي بعد حذفه
كما في العنوان وفي هذا الموضوع ننقاش مشكل من المشاكل الشائعة المنتشرة لدى كثير من مستخدمي هواتف الاندرويد , اختفاء تطبيق متجر جوجل بلاي ستور هل سبق وقمت بهذا يعني حذف متجر بلاي ستور سواء عمدا او عن طريق الخطا ؟ او ايقونة التطبيق لا تظهر على هاتفك مع انه مثبت بالفعل في ايقونة درج التظبيقات هذا يسبب قلق لك وتفكر بعدها كيف تحمل التطبيقات والالعاب لكن لا تقلق بشان هذا المشكل لان هناك مجموعة من الحلول الفعالة والتي تساعدم على استعادة بلاي ستور بعد حذفه من الهاتف الخاص بك .

كما نعلم ياتي بلاي ستور بشكل افتراضي كتطبيق يعني شبيه بالبرامج التي ياتي بعضها افتراضيا مع اي نسخة ويندوز يت تثبيتها , بحيث لا يتم تثبيته مسبقا من قبلك انت كمستخدم , وذالك لمساعدة مستخدمي هواتف الاندرويد والاجهزة التي تعمل بهذا النظام على تنزيل التطبيقات على الهواتف , كما يعتبر تطبيق جوجل بلاي ستور وسيلة رسمية لتحديث التطبيقات وايضا يعمل على فحص التطبيقات بحثا عن اي نشاط مشبوه او ضار وذالك باستخدام ميزة تسمى Play Protect .

قبل الدخول في خطوات حل هذا المشكل سؤال يطرح نسفه هل يمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد حذف متجر بلاي ستور نهائيا ؟ الاجابة ببساطة واختصار شديد لا يمكن الغاء تثبيت هذا النتطبيق من هواتف والاجهزة التي تعمل بالاندرويد والتي تم تثبيت المتجر عليها مسبقا , لكن في بعض البلدان حيث يتم حظر خدمة جوجل بلاي ستور منها الصين وايضا يمكن الغاء تثبيته .اذا ما هي حلول استرجاع تطبيق بلاي ستور بعد حذفه ؟ .

ازالة متجر جوجل بلاي ستور من الشاشة الرئيسية 
قد تكون سبق وحذفت متجر التطبيقات من الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك عن قصد او حتى بدون قصد بحيث توجد التطبيقات على الهاتف في مكانين الاول مكان يسمى درج التطبيقات وهو عبارة عن ايقونة تضم مجموعة من التطبيقات الاندرويد مجمعة في مكان واحد وايضا في الشاشة الرئيسية للهاتف , يحتوي درج التطبيقات على جميع التطبيقات المثبتة، ويمكنك الاحتفاظ بالتطبيقات التي تريدها على الشاشة الرئيسية، ولنقل التطبيق من درج التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية، افتح درج التطبيقات، وهنا يمكن الوصول إليها عادة عن طريق التمرير السريع على الشاشة الرئيسية أو عن طريق الضغط على أيقونة درج التطبيقات .

الاحتمال الثاني هو اخفاء متجر بلاي ستور عن طريق الخطا 
بصراحة قد يكون التطبيق غير محذطوف بل تم اخفاءه عن طريق الخطا وهذا احتمال اخر ونظن انه تم ازالته , لهذا تحتاج للتحقق من التطبيقات المخفية على هاتفك وعادة ما يكون خيار اخفاء التطبيقات متاح في اعدادات المشغل الافتراضي:
  • افتح الاعدادات Settings وابحث عن Device
  • ثم اضغط App ثم All Apps ( مدير التطبيقات
  • تنتقل لصفحة اخرى اضغط تبويب الكل 
  • ثم اضغط على التطبيق المراد اخفاءه بالضغط Disable 

الاحتمال الثالث هو تعطل متجر بلاي ستور 
كما قلت في بداية المقال لا يمكن الغاء تثبيت بلاي ستور على الهاتف لكن يمكنك تعطيله وعندما يحدث ذالك اكيد النتيجة هي اختفاء ايقونة المتجر من هاتفك , وهنا مشكل اغلب المستخدمين بحيث لن تتمكن من الوصول الى التطبيق بعد تعطيله ولاعادة تمينكه ابع الخطوات التالية :
  • اذهب للاعدادات ثم تطبيقات 
  • تظهر ايقونة جميع التطبيقات المثبتة 
  • انقر على خدمة Google Play Store 
  • اذا تم تعطيل التطبيق يظهلر خيار تمكين اضغظ عليه لاعادتها 
الاحتمال الرابع وهو نسخة التطبيق عنج بامتداد APK
فى حالة إذا كنت قد قمت بتثبيت متجر جوجل بلاى مسبقًا على هاتفك باستخدام ملف APK وقمت لأى سبب بإلغاء تثبيته، ستحتاج إلى إعادة تثبيته باستخدام ملف APK مرة ثانية . ويمكنك تحميل Google Play بصيغة APK من مصدر موثوق مثل APKMirror.com . بعد الأنتهاء من التحميل وعند النقر للتثبيت سيطلب منك منح إذن الأمان لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة . عموماً، بمجر الأنتهاء سيعود المتجر للعمل مرة ثانية على هاتفك . 

واسباب اخرى لهذا المشكل منها :
  • توقف خدمات جوجل بلاي ستور عن العمل 
  • احتمال التكطبيق محظور في بلدك 
  • فيروسات وملفات صارة ادت الى اخفاءه وتعطيله 

الخلاصة :
لا يمكن الغاء تثبيت متجر بلاي ستور من اجهزة الانرويد ممكن اخفاءه وتعطيله لكن لا يمكن ازالته
أحدث أقدم