طريقة إلغاء لوحة مفاتيح اللمس نهائياً في نظام ويندوز 10

طريقة إلغاء لوحة مفاتيح اللمس نهائياً في نظام ويندوز 10
قد تكون لاحظت وجود رمز لوحة مفاتيح التي تعمل باللمس او حتى بدونها في شريط المهام جوار الساعة , وقد تكون تكترت لها ام لا , وسبب ظهور اشعار لوحة مفاتحيح اللمس هذه في حال كنت تستخدم جهاز لوحي قابل للطي والذي يعمل بانظمة تشغيل ويندوز 10 و 8 , هنا يحاول نظام التشغيل تنبيهك بصفة دورية وباستمرار للوحة المفاتيح التي تعمل باللمس حتى تستطيع الوصول اليها بكل سهولة وتتجنب طريقة البحث عنها في اعدادات الويندوز وتفعيلها وايقافها ان لم تكن تستعملها او حتى لا تعيرها اتهمام من البداية , لكن اشخاص الذي لا يستخدمون لوحة مفاتيح اللمس قد يشكل اشعار ظهورها ازعاجا في حال ظهورها مرار وتكرارا وتريد التخلص منها .

اشعار طهور لوحة اللمس ليس بالمشكلة الصعبة والمعقدة لان حتى وجودها على نظام تشغيل ويندوز هي بحد ذاته شيئ نادر فهي لا تزهر لجميع المستخدمين وكما ذكرت حتى ان وجدت لا يعرها الكثيرون اهتماما , مصادفة وجود هذا الاشعار الخاص بلوحة مفاتيح التي تعمل باللمس في حال كان جهازك يعمل ك( RDP ) او كما يدعي جهاز التحكم عن بعد وفي هذه الحالة قد تواجهك بعض المشاكل في ظهور هذه الاشارة وقد ترغب بازالتها . في هذا الموضوع خطوات بسيطة لازالة هذا الاشعار المزعج .

خطوات الشؤح :
  • افتح نافذة Run 
  • اضغط Touch Keyboard and Handwriting Panel Service
  • اختر Startup Type 
  • حدد Disable مع Ok لحفظ التغييرات
  • اخيرا اعد تشغيل الجهاز
للتوضيح اكثر تابع الشرح بالصور اسفله

1 - افتح نافذة Run بالضغط على شعار الويندوز + حرف R واكتب هذا الامر ثم ok تنبثق نافذة ابحث عن Touch Keyboard and Handwriting Panel Service ثم دوبل كليك 
2 - ستفنح نافذة من startup type ومن القائمة المنسدلة اختر disable ثم ok لحفظ التغييرات
في  الاخير اعد تشغيل الجهاز



الطريقة الثانية
  • ابتع مسار  C:\Program Files\Common Files\microsoft shared\ink
  • للوصول لمجلد Tabtip 
  • كليك يمين اختر Properties 
  • حدد Security 
  • اضغط Advenced p حدد Change 
  • من ااخانة الاخيرة اكتب Administrators تابع Ok
للتوضيح اكثير تابع الشرح بالصور

1 - اضغط شعر الويندوز + حرف R ثم ضع هذا المسار
C:\Program Files\Common Files\microsoft shared\ink ثم Ok سيفتح مجلد ابحث عن Tabtip وبيمين الماوس اختر properties تنبثق نافذة اخرى من تبويب security ثم اضغط advenced
2 - تنبثق نافذة اختر change وايضا تنبثق نافذة اخرى وفي الخانة الاخيرة اكتب Administrators ثم ok
قم بالضغط على موافق”OK” حتى تعود للمجلد حيث بدأت، انتبه واضغط على OK موافق، وإلا أن التأثيرات لن تصبح فعالة.  قم بتكرار الخطوات ولكن هذه المرة توقف عند نافذة ““Advanced Security Settings”  ستجد زر “Change permissions” أو تغيير الأذونات قم بالضغط عليه ومن ثم اختر “Administrators” لتغير الأذونات لهذه المجموعة.  تأكد من التعليم على “Full Control” تحكم كامل ”

قم بالضغط على “OK”موافق” حتى تعود إلى المجلد الذي كنت فيه وقم بالضغط على الزر الأيمن بالماوس على الملف نفسه وقم بتغيير اسمه إلى “TabTip.exe.bak”. وبهذا سيتحول نوع الملف من exe إلى Bak وبهذا لن تزعجك الإشعارات مرة أخرى.

بشكل بسيط لإعادة تفعيل الميزة قم بإعادة تسمية الملف وذلك بحذف فقط كلمة Bak ليعود كل شيء كما كان.
أرجو أن يكون الشرح واضحاً وسهلاً،و ان يكون الجميع قد تعلم طريقة إلغاء لوحة مفاتيح اللمس نهائياً في نظام ويندوز 10 و ويندوز 8. لا تتردد بترك تعليق أسفل المقال في حال واجهتك أي مشكلة.

انتهى الشرح بالتوفيق للجيمع

مقالات تهمك :
افضل البرامج قفل الماوس والكيبورد للحماية 
طريقة اغلاق وتعطيل الكيبورد والماوس في ويندوز 10  
طريقة تعطيل و تمكين عمل الماوس في ويندوز 10  

komentar

أحدث أقدم