أهم المميزات فى خدمات التخزين السحابية

أهم المميزات فى خدمات التخزين السحابية
اذا كنت من قدماء المستخدمين للكمبيوتر وشبكة الانترنت , لابد انك عايشت وبدون شك مجموعة من المواقع والمنتديات التي كانت تحظى بشعبية كبيرة لكن مع الاسف اختفى معظمها لسبب او لاخر , ظهر بعضها مباشرة بعد انتشار الربح من الانترنت بمختلف الاساليب والطرق , مواقع رفع الملفات هي من الاساليب للربح من الانترنت وكانت مصدر دخل للكثيرين برفع ملف مقابل سعر لعدد النزيلات للملف من قبل المستخدمين , رابيد شير و الميجابلود وزاد شير و 2شير هذه 3 اشهر مواقع رفع الملفات اختفى معظمها مع مرور الوقت وتطور الخدمات من هذا النوع بساتثناء موقع ميديافر والذي حافظ على مكانته رغم الانتشار الواسع لما يسمى بالخدمات السحابية .

اما اليوم اصبحت خدمات التخزين السحابي هي الاكثر انتشارا وشعبية بين المستخدمين حول العالم لعدة اسباب , الظهور الاول لهذه الخدمات شك فيها معظم الناس ولكن كان هذا مؤقت بحيث اكتسبت خدمات التخزين السحابي شعبية كبيرة بين الجميع مع الوقت بسسب مميزات كثيرة وفي هذا المقال اليك بعض من هذه المميزات في خدمات التخزين السحابي والتي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر تو الهاتف الخاص بك .

- قبل الدخول في مميزات خدمات التخزين السحابي هذه قائمة من افضل هذه الخدمات
  • Google Drive 
  • Dropbox
  • OneDrive
  • Mega 
  • Degoo

1 - الوصول السريع من اي مكان
عندما تقوم بتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بك على واحدة من خدمات التخزين السحابى، وقتها ستكون لديك الإمكانية الكاملة للوصول لهذه البيانات والمعلومات المخزنة سحابياً من أى مكان عبر أى جهاز بغض النظر عن نظام التشغيل . فقط، ستكون بحاجة إلى أن يكون الجهاز متصل بالإنترنت . ثم، بعد ذلك سجل دخول بحسابك للوصول إلى بياناتك وتصفحها بشكل سريع وأكثر أحترافية .

2 - توفير المساحة على أجهزتك
خدمة التخزين السحابي تساعدك وبشكل كبير جدا من توفير مساحة كافية سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر هاتف ذكي , على سبيل المثال يمكنك تخزين جميع انواع الصور و الفيديوهات والملفات الخاصة والمستندات على خدمات مثل جوجل درايف وهذا يسمح لك بالوصول اليها بشكل اسرع وفي اي وقت تريد وكذالك توفير مساحة على جهازك وشبكل مجاني بدون دفع اي رسوم .

3 - سهولة استخدام هذه الخدمات 
كما ذكرت في مقدمة المقال خدمات التخزين تختلف كثيرا عن مواقع الاخرى السابقة مثل ميديافر و الميجابلود والرابيد شير  وغيرها من هذه الخدمات المشابهة والتي اختف معظمها , وظهرت مواقع بديلة هي الخدمات السحابية والتي تعد الافضل الطرق الي يمكن الاعتماد عليها خصوصا عندما يتعلق الامر بمشاركة المغلومات واليبانات لاي شخص في العالم , وجوجل درايف مه افضل هذه الخدمات والتي توفر لك هذه الامكانية , مع التحكم الكامل في صلاحية البيانات والمعلومات التي تقوم بمشكاركتها الى الاخرين .


4 - عمل نسخ احتياطية 
خدمات التخزين السحابي توفر ميزة رائعة وهي حفظ نسخة احتياطية وامنة من بياناتك ومعلوماتك المخزنة على الخوادم السحابية , مما يجعلك تحتفظ بهذه البيانات والمعلومات الهامة مهما كانت الظروف , بالاظافة الى ميزة اخرى ستفيدك في على خدمة التخزين السحابي والنسخ الاحتياطي وحفظ البيانات هي توفير مساحة على القرص الصلب , حيث يمكنك تخزين جزء كبير من ملفاتك بانواعها بدلا من من حفظها وتخزينها على القرص الصلب للكمبيوتر .

5 - حماية البيانات والمعلومات الخاصة بك
حماية الملفات والبيانات هي من اهم مميزات الخدمات السحابي على الانترنت سواء استخدام فردي او صاحب شركة , تخزين البيانات يجب ان يكون بشكل امن و يعد شيئ اساسي لكل مستخدم مع هذه المواقع وخدماتها , و ستجد العديد من وسائل الامن والحماية لتامين بياناتك والتي توفرها مواقع التخزين السحابي على النت ( تقنيات التشفير المتطورة ) ما يمنح حماية افضل واقوى لملفاتك وبيانات من الفيروسات والبرمجياتث الخبيثة وغيرها , وتعتبر خدمات التخزين السحابي هي الافضل من جميع النواحي على الاقل في الوقت الحالي .

كما انها هذه الخدمات لا تجبرك على الاشتراك او دفع رسوم يمكنك اختيار واحدة منها والاعتماد عليها فهي كثيرة على الانترنت , وستجد فيها جميع المميزات والتي يطلبها المستخدم في مثل هذه المواقع لتخزين ملفاته ومعلوماته لانها لحد الساعة هي الافضل على الاطلاق وحسب بعض المصادر والاراء فان افضل خدمة سحابية هي ( جوجل درايف ) .

komentar

أحدث أقدم