JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف يمكنك استخراج الملفات من قرص CD/DVD تالف


كيف تسترجع ملفاتك وصورك من قرص وتالف,قرص,تالف,إستعادة الملفات الموجودة على قرص مرن تالف أو معطوب,القرص,التالف,القرص الصلب,قرص iso,القرص الليزر,الملف التالف,القرص محمي ضد الكتابه,c تنظيف القرص,القرص المضغوط,مشكلة القرص محمي,كيفية نسخ ملفات على قرص dvd,حل امتلاء قرص c,تعلم تغيير القرص الصلب,زيادة مساحة قرص c,طريقة اخراج واستعادة الملفات من cd التالف و المعطوب,مشكلة قرص غير معروف,نتعلم طريقة تغيير القرص الصلب
كيف يمكنك استخراج الملفات من قرص CD/DVD تالف 



سنتعرف في هذا الموضوع على طريقة استخراج الملفات من اقراص CD/DVD التالفة والمعطوبة , الكثير من المستخدمين قامو باهمال الاقراص المدمجة بعد ظهور وسائط التخزين الاخرى والتي يسهل استخدامها والحفاظ عنها مثل القرص الهارد الخارجي و الفلاشات USB والكروت ميموري ? بدون ان ننسى افضل وسيلة لتخزين الملفات والبيانات وهي المواقع والخدمات التخزين السحابي , والتي يمكنك استعادة الملفات وتنزيلها على حاسوبك بكل سهولة كل ما تحتاجه فقط انشاء حساب مجاني واخذ مساحة من الموقع حسب نوع الحساب مجاني او مدفوع .



اهمال الملفات المخزنة على الاقراص المدمجة والتي تعرضت للخدش او التلف قد تندم عليها وخاصة بوجود ملفات حساسة كالصور العائلية او ملفات PDF الخاصة بالعمل او الدراسة وتريد استعادتها وانا متاكد انك حاولت وفشلت لانني استخدمت نفس الطرق منها البرامج ? نعم عندي مجموعة اقراص cd/dvd مخدوشة وتالفة وجربت 5 او 6 برامج ولم تنجح في استخراج محتويات القرص مع تجربة طرق اخرى مثل ضغط الملف المراد استخراجه بصيغ Rar و Zip وتحديد مكان الحفظ مثل سطح المكتب او مكان اخر على الحاسوب لكن فشلت الطريقة كذالك .



لكن مع البحث هنا وهناك عن الحل عثرت على طريقة سهلة جدا حتى انها قد لا تخطر على الكثيرين , فقط باستخدام برنامج متوفر على معظم الحواسب وهو Winrar يمكنك تحويل القرص الى ملف ايزو iso وبعد الانتهاء يمكنطك استخراج محتوياته بنفس البرنامج والخطوات تابع معي .



ملاحخظة

للامانة الطريقة غير مضمونة 100% يمكن تنجح ويمكن تفشل في استخراج الملفات من قرص dvd/cd


في البداية، قم بادخال القرص في محرك اقراص الكمبيوتر وتوجه للبارتشن الخاص به ثم بيمين الماوس واختر "Add to Archive"



سينبثق برنامج Winrar تجد القرص او الملفات داخله بصيغة Rar كما فهو موضح في الصورة اسفله



 
الان كال ما عليك فعله غير صيغة rar بكتابة iso حدد مكان الحفظ ثم Ok ثم تنتظر حتى ينتهي من تحويل القرص من rar الى iso




اخيرا، بعد استخراج القرص بصيغة Iso قم بفك الضغط عنه واستخراج محتوياته باستخدام نفس البرنامج ونفس الخطوات بالضغط يمين الماوس على قرص iso ثم اختر "Extract Files" او "Extract Here"




وكما ذكرت في اول الموضوع انا جربت الطريقة ونجحت، لكن، غير مضمونة 100% 


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة