القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت مستعدة لإطلاق حدث جديد ، ويندوز 11​



windows 11,windows 11 release date,windows 11 download,windows 10,windows,windows 11 concept,windows 11 features,windows 11 launch date,windows 11 trailer,microsoft windows 11,vs windows 11,windows 11 news,windows 11 new,windows 11 official trailer,windows 11 beta,windows 11 2021,windows 11 2020,windows 10 sun valley,windows 11 microsoft,windows 11 announcement,windows 11 vs,microsoft windows,windows 11 iso,windows 11 theme for windows 10,windows 11 price,windows 11 launch,windows 10 21h2


Microsoft مستعدة لإطلاق حدث جديد ، ويندوز 11​

 

مايكروسوفت لا تعد فقط بتحديث لبرنامج Windows 10 الحالي ، بل تعد بإصدار جديد مُرقّم من نظام التشغيل: Windows 11.

 

أعلن عملاق البرمجيات عن حدث Windows جديد في 24 يونيو أمس ، ووعد بإظهار “ما هو التالي لنظام Windows”. تضمنت دعوة الحدث صورة لما يشبه شعار Windows الجديد ، مع إضاءة ساطعة عبر النافذة في شريطين عموديين فقط ، مما يخلق مخططًا يشبه إلى حد كبير الرقم 11. تابعت Microsoft بنسخة متحركة من هذه الصورة ، مما يوضح أن الشركة تعمدت الأشرطة الأفقية.


يبدأ حدث Windows من Microsoft في الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وليس وقت البدء المعتاد لأحداث Windows وSurface النموذجية. بعد دعوة الحدث، قال مدير مايكروسوفت يوسف مهدي إنه لم “يكن متحمسا لهذه الدرجة لإصدار جديد من Windows منذ Windows 95!” انها المرة الأولى التي سمعنا ان هناك “نسخة جديدة” من ويندوز في الطريق.

تأتي دعوة الحدث أيضا بعد أسبوع واحد فقط من قيام ناديلا بإثارة إعلان “الجيل القادم من Windows”. وعدت ناديلا بأن مايكروسوفت ستشارك قريبا “واحدة من أهم التحديثات إلى ويندوز في العقد الماضي”. كما أشار رئيس قسم المنتجات في مايكروسوفت، بانوس باناي، “الجيل القادم” من ويندوز في وقت سابق من هذا العام.

إذا كانت مايكروسوفت تستعد حقا لتجاوز ويندوز 10 ونحو ويندوز 11، ونحن نتوقع أن نرى تغييرات بصرية كبيرة لتعكس ذلك. تعمل Microsoft على شيء يسمى Sun Valley ، والذي أشارت إليه الشركة باسم “تجديد بصري شامل لنظام التشغيل Windows”.


 
تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم قادمة إلى Windows

 

 ستأتي الكثير من هذه التغييرات البصرية من العمل الذي أنجزته Microsoft على Windows 10X ، وهو إصدار خفيف الوزن من Windows يهدف إلى منافسة نظام التشغيل Chrome ، قبل أن يتم إلغاؤه. يتضمن ذلك قائمة جديدة ورموز نظام جديدة وتحسينات مستكشف الملفات ونهاية رموز Windows 95 التي تسحب مستخدمي Windows مرة أخرى إلى الماضي في مربعات الحوار. كما يتم التخطيط لزوايا مستديرة وتحديثات لتطبيقات Windows المضمنة.

 

تغييرات هامة هي أيضا في الطريق لنظام التشغيل Windows خارج واجهة المستخدم. يبدو أن Microsoft مستعدة لمعالجة الكثير من المشاكل العالقة ، مع الإصلاحات المخطط لها لقضية إعادة ترتيب التطبيقات على شاشات متعددة ، وميزة Xbox Auto HDR القادمة ، والتحسينات على دعم الصوت بلوتوث.

 

ولعل أكبر مشكلة نحن في انتظار حلها هو متجر ويندوز. تعمل Microsoft على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل Windows في الأشهر الأخيرة ، وتشير الشائعات إلى أنه سيكون مختلفا عما هو موجود اليوم. وقد وعدت ناديلا “لفتح فرصة اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين” مع ويندوز، ومتجر ويندوز يبدو وكأنه وسيلة واضحة للقيام بذلك.

 

وتفيد التقارير أن مايكروسوفت تقوم بإصلاح متجر تطبيقات Windows الخاص بها للسماح للمطورين بتقديم أي تطبيق لنظام التشغيل Windows، بما في ذلك متصفحات مثل Chrome أو Firefox. وهذا من شأنه أن يحسن بشكل كبير المتجر وحده ، ولكن قد تفكر Microsoft أيضا في السماح بمنصات التجارة التابعة لجهات خارجية في التطبيقات. وهذا يعني أن Microsoft لن تأخذ قطعا من المطورين الذين يستخدمون أنظمة الشراء الخاصة بهم داخل التطبيق.

 

حتى الآن ، أعلنت مايكروسوفت فقط تخفيضات تصل إلى 12 في المئة عمولة لألعاب الكمبيوتر في متجر ويندوز ، ولكن السماح للمطورين لتجاوز تخفيضات مايكروسوفت سيكون تغييرا كبيرا.

 

الانتقال إلى العلامات التجارية ويندوز 11 من شأنه أيضا أن يدعم إعادة استثمار مايكروسوفت في ويندوز. أشار صانع البرامج إلى تجدد الاهتمام بنظام التشغيل Windows في العام الماضي ، خلال وباء أظهر مدى أهمية نظام التشغيل. قفز استخدام Windows مع تحول العمال والطلاب في جميع أنحاء العالم إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر للعمل من المنزل. كما ارتفعت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال العام الماضي.

 

بعد تقسيم Windows إلى جزأين في عام 2018 ، نقلت Microsoft أجزاء من تطوير Windows مرة أخرى تحت سيطرة بانوس باناي في العام الماضي. كانت هذه الخطوة اعترافا واضحا بأن انقسام Microsoft Windows لم ينجح ، بعد أشهر من تجارب التطوير الفوضوية لنظام التشغيل Windows 10 ، وتحديثات Windows المتأخرة ، وعدم وجود ميزات جديدة رئيسية ، والكثير من مشكلات تحديث Windows.

 

الانتقال إلى ويندوز 11 لا يزال خطوة مفاجئة لمايكروسوفت . وكانت الشركة قد أشارت في السابق إلى Windows 10 على أنه “الإصدار الأخير من Windows” في دفعتها الكبيرة لوضع نظام التشغيل كخدمة يتم تحديثها باستمرار. في حين أن هناك تحديثات شهرية لنظام التشغيل Windows، يتم تسليم التغييرات الأكثر أهمية عادة مرتين في السنة.

 

مايكروسوفت ناضلت مع تسمية هذه التحديثات . لقد رأينا تحديث الذكرى السنوية ل Windows 10 ، وتحديث منشئي المحتوى الخريفي ، والتواريخ البسيطة مثل تحديث نوفمبر 2019. اعتمدت Microsoft أيضا نظام تسمية آخر مؤخرا ، في إشارة إلى التحديثات على أنها 20H1 أو 21H1 للدلالة على كل من سنة الإصدار وجزء من السنة التي تم فيها تشغيل التحديث.

 

لن يؤدي الانتقال إلى Windows 11 بالضرورة إلى توضيح مشكلات تسمية تحديث Microsoft ، ولكن إذا اعتمدت الشركة أيضا إصدارات نقاط مثل Windows 11.1 ، فمن المؤكد أن ذلك سيساعد كلا من المستهلكين ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات على فهم الإصدار الأحدث بسرعة.

 

سيكون من دواعي سرور الشركات المصنعة للمعدات الأصلية أيضا رؤية إصدار Windows 11. إصدار جديد من Windows دوما محركات مبيعات الأجهزة الجديدة وتجدد الاهتمام في نظام التشغيل. إذا كانت مايكروسوفت تدعم ذلك مع واجهة مستخدم جديدة ومظهر جديد لنظام التشغيل Windows ، فسيكون كتاب اللعب النموذجي الذي رأيناه لنظام التشغيل Windows لعقود, مختلفا عن عادته

 

لن يمض وقت طويل حتى نكتشف ما إذا كانت Microsoft مستعدة لطلب رقم إصدار Windows حتى 11. ويندوز الحادي عشر (كما أدعو الآن) ستبدأ في الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 24 يونيو ، وسوف تكون على حافة تغطية جميع الأخبار على الهواء مباشرة كما يحدث.


اقرا ايضا :


تعليقات