JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية تفعيل أداة التحقق من كلمة المرور في جوجل كروم


جوجل كروم,تحميل جميع كلمات المرور بمتصفح جوجل,حفظ كلمات السر بجوجل كروم,حفظ كلمات المرور في حسابك على google,حفظ جميع كلمات المرور التي ادخلتها بمتصفح جوجل كروم,تفعيل الحفظ التلقائي لكلمات السر بمتصفح جوجل كروم,متصفح جوجل كروم,عمل كلمة سر لجوجل كروم,كيفية حذف كلمات المرور المحفوظة في جوجل كروم,معرفة كلمات السر المحفوظة بمتصفح جوجل,جوجل,تنزيل كلمات السر بمتصفح جوجل,برنامج حفظ كلمات المرور تلقائيًا,حفظ ملف بالمواقع وبيانات الدخول بمتصفح جوجل كروم,حفظ كلمات السر تلقائيا بمتصفح جوجل
كيفية تفعيل أداة التحقق من كلمة المرور في جوجل كروم

تعتبر اداة التحقق من كلمة المرور في متصفح جوجل كروم خدمة مجانية يمكنها مقارنة اسماء المستخدمين وكلمات المرور بحساباتك المحفوظة بشكل مجهول مع قواعد بيانات الشركة التي تم كشفها او تسريبها اثناء حدوث اختراق امني , واذا تم العثور على معلوماتك في قواعد البيانات هذه , فان الاداة تطالبك بتغيير كلمة المرور لتامين حسابك .

 

ووفرت جوجل هذه الاداة في الاصل كاضافة في متصفح جوجل كروم يجب تثبيتها يدويا من متجر كروم الالكتروني , ودمجتها لاحقا في المتصفح بحيث تعمل كاعداد امان مدمج يمكن تشغيله او ايقاف تشغيله .

 

 

كيف تعمل أداة التحقق من كلمات المرور؟


عند زيارة احد مواقع ويب التي قمت بتسجيل الدخول اليها مسبقا , فان الاداة تقارن اسم المستخدم وكلمة المرور بعد قواعد بيانات للمعلومات المسربة , وتنبهك الاداة بشان اي خرق وتطالبك بعد ذالك بتغيير كلمة مرورك حتى لا يتمكن مجرمو الانترنت من الوصول الى حسابك .


على سبيل المثال إذا تم اختراق موقع أمازون وسرقت جميع معلومات تسجيل دخول المستخدمين، فإن الأداة تعلمك في المرة التالية التي تزور فيها موقع أمازون بخرق البيانات وأن حسابك عرضة للخطر .



ويمكن للأداة ايضًا فحص جميع معلومات تسجيل الدخول لحساباتك مرة واحدة من خلال الضغط على هذا الرابط عبر أي متصفح ويب. وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار التحقق من كلمات المرور, ويمكن للأداة التحقق من معلومات تسجيل الدخول التي تم حفظها في حساب جوجل أثناء استخدام جوجل كروم.


اقرا ايضا :


خطوات تفعيل أداة التحقق في جوجل كروم؟

 

1 -  افتح متصفح جوجل كروم ومن علامة الثلاث نقاط في الاعلى اختر "Settings"



2 - تنتقل لصفحة اعدادات المتصفح اضغط على خيار "Privacy and Security" ثم خيار "Security" كما ترى في الصورة اسفله 

 


3 - انزل للايفل وابحث عن خيار "Warn you if passwords in a data breach" ثم قم بتفعيل الخيار بسحب الزر كما ترى في الصورة اسفله




انتهى الشرح بالتوفيق للجميع 


اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة