القائمة الرئيسية

الصفحات

آلاف المستخدمين يكتشفون تثبيت تطبيقات خطيرة على هواتفهم بدون إذنهم

 

تطبيق مسح الفيروسات من الهاتف,تطبيق ازالة الفيروسات من الهاتف,تطبيق لمعرفة من يتجسس عليك,قائمة تطبيقات تسرق البيانات من الهواتف,تطبيق ميوتالك,افضل تطبيقات الهاتف 2021,افضل تطبيق,افضل تطبيقات الموبايل 2021,حل مشكلة غير قادر على التحقق من التطبيق,افضل تطبيقات الاندرويد 2020,تطبيق مياو تك,اكواد معرفة من يتجسس على هاتفك,غير قادر على التحقق من التطبيق,استعادة الملفات المحذوفة من هاتف أندرويد بدون root,تطبيق مياو توك,زيادة مساحة تخزين الهاتف بدون برنامج,تطبيق
آلاف المستخدمين يكتشفون تثبيت تطبيقات خطيرة على هواتفهم بدون إذنهم

اذا وجدت في الايام القليلة الماضية تطبيقات على هاتفك المحمول لم تقم بتثبيتها مطلقا, فقد يكون السبب هو اللوم على الاعلانات.


ابلغ العديد من المستخدمين عن هذه المشكلة من خلال Reddit, مدعين انهم, من لحظة الى اخرى, شاهدوا تطبيقات جديدة تظهر على هواتفهم المحمولة, والتي لم يسبق لم تنزيلها او تثبيتها.


كان تحقيقا موجزا كافيا لاكتشاف ان الاعلانات التي تعرضها بعض التطبيقات كانت مسؤولة عن تجاوز قيود النظام وتثبيت تطبيقات جديدة على الاجهزة دون اذن صريح من المستخدم, مع المخاطر التي ينطوي عليها ذالك.


تم اكتشاف ان DPS Digital Turbine هي الشركة التي تقف خلف النظام الذي يسمح للاعلانات بتثبيت التطبيقات على الاجهزة, دون الحاجة الى اذن صريح.


اوضح احد اعضاء subreddit AndroidDev انه للعمل, تعتمد الالية على نفس النظام الذي يسمح بتثبيت تطبيقات المصنع على الاجهزة, وهي ان بعض الشركات او المشغلين يدخلون تقنية DPS Digital Turbine في برامج هواتفهم, ويشاركون الفوائد التي تم الحصول عليها من خلال الاعلانات المعروضة.


نظرا لكونه مدمجا في البرنامج, يتمتع النظام بامتيازات متقدمة لا تمتلكها التطبيقات المثبتة من جوجل بلاي او من مصادر اخرى, هذا, من بين امور اخرى, يتيح الوصل الى امكانية تثبيت تطبيقات اخرى على الجهاز دون الحاجة الى قبول المستخدم للاشعارات ذات الصلة.

 


يؤكدون من Digital Turbine أن هذا ليس هو الاستخدام المقصود من تقنيتهم, وأنه لا ينبغي تثبيت التطبيقات تحت أي ظرف من الظروف دون تدخل المستخدم. ومع ذلك, أوضحوا أن التطبيقات المثبتة من خلال إعلاناتهم يتم التحقق منها قبل وبعد تثبيتها.


مهما كان الأمر, فالحقيقة هي أن هناك تطبيقات تستفيد من الإمكانيات التي توفرها هذه التقنية لتجاوز قيود النظام وتثبيت التطبيقات دون إذن المستخدم. إساءة يمكن أن تعرض سلامة المستخدمين وأجهزتهم للخطر, ويجب المعاقبة عليها.


الآن إذا وجدت تطبيق غريب على هاتفك فقم بإزالته

 

تعليقات