JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟


الفرق بين VPN و GPN ؟, vpn,gpn,
ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟

"VPN" و "GPN" هما مفهومان وكلمتان متشابهان: في كلتا الحالتين نتحدث عن خدمات اتصال شبكةمعينة, لكن استخدامها ووظتئفها تختلف, لذالك من الملائم معرفة كيفية التفريق بينهما (وكلاهما من بروكسيات الويب).


لا شك ان الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) معروفة بشكل اكبر, وربما تكون قد استخدمت واحدة في مرحلة ما, امها خوادم تسمح لنا بتوجيه كل حركة مرورنا عبر الانترنت عبر تغيير ال IP مما يسمح بتشفيرها ومنع اعتراضها.


على الرغم من ان فائدة ال VPN الاكثر وضوحا هي استخدامه لتجنب مراقبة اتصالاتنا - اما من قبل مجرمي الانترنت او من قبل السلطات - يلجا العديد من المستخدمين ايضا الى شبكات VPN لتجاوز القيود الجغرافية للعديد من الخدمات عبر الانترنت, لانها تسمح بتغيير البلد الذي يوجد فيه الخادم المعني.


ومع ذالك, فان GPN مختلفة تماما, يعطي اسمها (Gamers Private Network) دلائل حول هذا الموضوع: من خلال الاتصال بواحد لن نجعل اتصالنا مجهولا او نشفره, بل نعطي الاولية للسرعة بين جهاز التوجيه الخاص بنا وخادم لعبة الفيديو عبر الانترنت التي نقوم بالوصول اليها في تلك اللحظة.


في الواقع, تكتشف بعض خدمات GPN تلقائيا لعبة الفيديو التي نلعبها وتنتقل الى توجهها تلقائيا (وتعطيها الاولوية على التطبيقات الاخرى التي تعمل حاليا) وهو ما ستشاهد معه سلاسة وسرعة عند اللعب.


وما معني ذالك؟ بسيط جدا: تقليل زمن انتقال الاتصال, وكذالك اختبار Ping, والذي سيتجنب فقد الحزمة - وسيكون انه تاثير على تجربة اللعب, ويمكن ان يكون امرا اساسيا اثناء اللعبة, عندما يتعلق الامر بتحسين سرعة استجابة اللعبة عند اللعب.


إذن فالهدف الرئيسي لاستخدام GPN هو تسريع الاتصال ، على الرغم من أنه ، كما في حالة VPN ، هناك وظيفة إضافية أخرى يشترك فيها كلاهما ،  وهي من الممكن الوصول إلى الألعاب التي لم تتوفر بعد في بلدنا  .


على الرغم من هذا الفصل بين شبكات VPN و GPN ، فمن الشائع نسبيًا أن يقدم موفرو أدوات VPN خدمات GPN أيضًا ، عدة مرات يدمجونها في نفس التطبيق. من ناحية أخرى ، من بين خدمات GPN الموجهة حصريًا للاعبين ، تبرز تطبيقات مثل KillPing ( يكلف 1.6 دولار شهريًا) أو WTFast ( سكلف 9.99 دولارًا).

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة