JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

افضل 3 بدائل مجانية لـ Wikipedia للحصول على أخبار و معلومات موثوقة على الإنترنت

 

Wikipedia ,ويكيبيديا,افضل البدائل لويكيبيديا على الانترنت
افضل 3 بدائل مجانية لـ Wikipedia للحصول على أخبار و معلومات موثوقة على الإنترنت


تعتبر منصة ويكيبيديا موسوعة كبيرة تحتوي على قدر كبير من المعلومات والمعرفة العامة, يسمح النمودج التعاوني الفريد لWikipedia المحررين الهواة والمحترفين العمل معا لانشاء مجموعة شاملة من المقالات المجانية, ويتم اعداد بعض المقالات ايضا بواسطة روبوتات الويكي, مما يسمح بالاطلاع حول الاحداث فور حدوثها دون الحاجة الى الانتظار طويلا, يتم تصنيف بعض المقالات على ويكيبيديا على انها "قديمة" اذا كانت تتعلق باحداث تعود لسنوات قديمة, وعلاوة على ذالك.


 لا يمكن دائما الوثوق في ويكيبيديا, على الرغم من سيطرتها على محركات البحث, لانها ليست المصدر الموثوق للمعلومات, حيي يمكن لاي شخص التعديل على المعلومات بمنتهى السهولة, ولهذا السبب, توجد الكثير من مصادر المعلومات الاخرى عبر الانترنت التي يمكننا اللجوء اليها, وفي هذا الموضوع اليك بعض من بدائل موسوعة ويكيبيديا.







يعد Encyclopedia أكبر منافس لـ Wikipedia من حيث الموسوعات المجانية الموجودة على الإنترنت. المنصة تستمد المعلومات من أكثر من 100 موسوعة و قواميس مختلفة, بما في ذلك موسوعة كولومبيا وموسوعة أكسفورد العالمية و قاموس ويبستر الجديد, و أيضا العديد من المنشورات الموثوقة الأخرى حول الطب وأجهزة الكمبيوتر والعلوم وغير ذلك.






موسوعة اخرى مجانية على الانترنت من Pearson P.L.C وتعد اكبر شركة تعليمية ومنتجة للكتب المدرسية في العالم, كما تتميز بالخرائط والتعريفات والمقالات الاعلامية من المنشورات الموثوقة في انظمة المدارس العامة في جميع انحاء العالم.





تم انشاء الموقع Citizendium من احد مؤسسي Wikipedia وهو Larry Sanger, تفرض Citizendium على جميع المساهمين فيها الاشتراك في موقع الويب باسمائهم الحقيقية بدلا من اسماء المستخدمين, وهو ما يجعل الامر اكثر صعوبة بالنسبة للاشخاص الذين يخربون الموقع الالكتروني او يسئون معاملته بطريقة اخرى, كما انها تعد طريقة جيدة للتعرف على مصدر المعلومات من المساهمين.


كانت هذه افضل 3 بدائل مجانية لموقع ويكيبيديا


 
الاسمبريد إلكترونيرسالة