القائمة الرئيسية

الصفحات

يوتيوب يقرر إزالة زر "عدم الإعجاب" في مقاطع الفيديو

 

youtube,يوتيوب,لا يعجبني,dislike
 يوتيوب يقرر إزالة زر "عدم الإعجاب" في مقاطع الفيديو
 

يوتيوب سيقول وداعا للعد الموجود على زره "لا يعجبني" في كل فيديوهاته ابتداءا من اليوم, صدر الاعلان من قبل الشركة كاجراء يسعى للحد من ممارسات المضايقة لصغار البدعين.


وبحسب منصة الفيديو, فان هذه الحركة, التي تحاكي ما قام به انستغرام منذ فترة, تسعى الى تعزيز "تفاعلات محترمة بين المشاهدين والمبدعين".


هذه الحركة ليست ثانوية وليست مفاجاة, في الواقع, انه تغيير كان متوقعا بالفعل بعد ان اعلن موقع يوتيوب في مارس/ اذار الماضي انه يحاول اخفاء عدد "عدم الاعجاب" الذي وصل اليه احد مقاطع الفيديو.


في هذا السياق, ياتي تاكيد اخفاء زر (لا يعجبني) في وقت تطالب فيه المنصات والشبكات الاجتماعية بجميع انواعها واحجامها بضمان مساحات تفاعل صحية بين مستخدميها.


الحقيقة هي ان اختفاء هذا العدد بالنسبة للجزء الاكبر من الجمهور قد يكون له ايجابيات وسلبيات, من حيث المبدا, من العدل ان ندرك ان الزر "لا يعجبني" سيبقى على منصة لليوتيوب, ولكن اجمالي عدد من قاموا بالضغط على "لا يعجبني" لن يكون مرئيا الا لمنشئ المحتوى.


حتى الان, اعتاد جمهور يوتيوب على رؤية نسبة ابداءات الاعجاب وعدم الاعجاب بمجرد فتح مقطع فيديو وهذه معلمة تستخدم لتحديد ما اذا كانت المادة تستحق المشاهدة بالكامل ام لا.

 

تعليقات