القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاى فى ويندوز 11

 

ويندوز 11,windows 11,تحميل ويندوز 11,جوجل بلاي على ويندوز 11,ويندوز 11 الجديد,متجر مايكروسوفت ويندوز 11,ويندوز 11 اندرويد,اندرويد على ويندوز 11,تشغيل متجر جوجل بلاى على ويندوز11,تثبيت العاب الاندرويد على ويندوز 11,تشغيل اندرويد على ويندوز 11,تشغيل apk على ويندوز 11,مزايا ويندوز 11,مميزات ويندوز 11,جوجل بلاى على ويندوز 11,تثبيت جوجل بلاى على ويندوز 11,تنزيل جوجل بلاى على ويندوز 11,متجر تطبيقات ويندوز 11,افضل التطبيقات علي متجر جوجل بلاي
طريقة تثبيت متجر جوجل بلاى فى ويندوز 11

 

إذا كنت تقرأ الأخبار التقنية بانتظام فقد تعلم أن Microsoft أضافت مؤخرًا دعم تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11 ، واعتبارًا من الآن يدعم Windows 11 التطبيقات المتوفرة في متجر تطبيقات Amazon.

 
في الوقت الحالي لا يحتوي متجر تطبيقات أمازون Amazon Appstore على الكثير من التطبيقات ، ولكن نظرًا لأن Windows 11 يدعم الآن تطبيقات Android فماذا عن تثبيت متجر Google Play؟ ويتيح لك متجر Google Play على نظام التشغيل Windows 11 تثبيت التطبيقات التي تستخدمها على جهاز Android الخاص بك ، وأول شيء عليك القيام به هو إلغاء تثبيت الإصدار الحالي من نظام Windows الفرعي لنظام Android. لا يتوفر دعم متجر Google Play في الإصدار الأقدم من نظام الويندوز الفرعي لنظام الأندرويد Windows Subsystem for Android ، ولإلغاء تثبيت WSA تحتاج أولاً إلى النقر فوق الزر "ابدأ" ، والبحث في Windows Subsystem for Android وإلغاء تثبيته ، وبمجرد uninstall إلغاء تثبيت WSA ، ستختفي جميع التطبيقات. 



 
بعد إلغاء تثبيت الإصدار الأقدم من نظام Windows الفرعي لنظام Android ، تحتاج إلى تشغيل وضع المطور Developer Mode ، ولتشغيل وضع المطور تحتاج إلى فتح بحث Windows 11 والكتابة في إعدادات المطور Developer Settings ، ثم افتح إعدادات المطور من قائمة الخيارات.


 
في الصفحة التالية قم بتمكين خيار وضع المطور Developer Mode ، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه. 


 
تتضمن الخطوة التالية تنزيل Windows Subsystem for Android ، ومرة أخرى تأكد من استخدام نفس الحزمة التي شاركناها أدناه ، لن يعمل أي إصدار آخر من WSA مع متجر Google Play ، لذلك من الأفضل تنزيل الملف الذي شاركناه أعلاه ، قم بتنزيل الحزمة واستخراجها extract it في مجلد جديد. 


 
بعد ذلك تحتاج إلى تنزيل ملف Kernel الذي شاركناه أدناه ، بعد ذلك انتقل إلى مجلد WSA الذي قمت باستخراجه وافتح مجلد الأدوات ، في مجلد الأدوات Tools folder ، الصق ملف kernel الذي قمت بتنزيله. 


 
بمجرد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه ، تحتاج إلى تثبيت Windows Subsystem for Android ، ولتثبيته افتح بحث Windows 11 واكتب Powershell ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على Powershell وحدد تشغيل كمسؤول Run as administrator.


 
في نافذة Powershell ، أدخل الأمر cd متبوعًا بموقع مجلد WSA المستخرج- cd "موقع مجلد WSA المستخرج".
على سبيل المثال - cd "C:\User\Amarnath\Location of the extracted WSA folder"
هام : استبدل "موقع مجلد WSA المستخرج" بالعنوان الفعلي. 


 
بعد ذلك ، قم بتنفيذ الأمر أدناه على Powershell :
Add-AppxPackage -Register .\AppxManifest.xml

وسيؤدي هذا إلى تثبيت نظام Windows الفرعي لنظام Android على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.


 
تثبيت متجر Google Play 
 
نحن نقترب من نهاية البرنامج التعليمي ، ونحتاج هنا إلى إجراء بعض التغييرات لتمكين متجر Google Play على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 ، ولذلك تحتاج إلى الانتقال إلى مجلد C:\adb\platform tools ، الآن على شريط عنوان File Explorer ، اكتب CMD واضغط على زر Enter.


 
في موجه الأوامر ، اكتب adb connect وعنوان المضيف المحلي واضغط على زر Enter ، وعلى سبيل المثال :
adb connect 127.18.155.80:585

ملاحظة: استبدل 127.18.155.80:585 بعنوان Localhost الخاص بك. 


 
إذا كنت لا تعرف عنوان مضيفك المحلي ، فيمكنك العثور عليه في إعدادات نظام Windows الفرعي لنظام Android ، بعد ذلك ، اكتب adb shell في موجه الأوامر واضغط على زر Enter. 


 
بعد ذلك اكتب su واضغط على زر Enter. 


 
أنت الآن بحاجة إلى كتابة setenforce 0 والضغط على زر Enter. 


 
الان إذا اتبعت الخطوات بعناية ، فسيتم تشغيل متجر Google Play على نظامك ، فقط افتح قائمة ابدأ في Windows 11 وانقر على أيقونة متجر Google Play ، سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك ، وما عليك سوى تسجيل الدخول ، وستتمكن من تثبيت التطبيقات مباشرة من متجر Play.


 
 
تنزيل حزمة WSA

 تنزيل ملف Kernel


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق