القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10

 

 

حل مشكلة الاتصال بالانترنت في ويندوز 10,حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت,حل مشكلة بطء الانترنت فى ويندوز 10,حل مشكلة لا يوجد اتصال بالانترنت في تيك توك,حل مشكلة الانترنت في ويندوز 10,حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت في سوريا,حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت بدون vpn,حل مشكلة الاتصال بالانترنت ويندوز 10,حل مشكلة الاتصال بالإنترنت في ويندوز 7,حل مشكلة الاتصال بالإنترنت في ويندوز 10,حل مشكلة تقطيع الانترنت في ويندوز 10,حل مشكلة المثلث الاصفر
حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10


قد يحدث كثيرا ان تواجه مشاكل الاتصال بالانترنت على ويندوز 10 ولا يوجد سبب محدد لتلك المشكلة اذ يمكن ان يكون هناك عدة اسباب مثل التوصيلات او عطل من مزود الخدمة الخاص بك ولذا قمنا بتجميع بعض الحلول التي من شانها مساعدتك على استعادة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10 مرة اخرى.



حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10



فحص الوصلات


قبل الدخول في اي تفاصيل يجب التاكد من ان كافة الوصلات تدعم استقبال انترنت مستقر وذالك من خلال توصيل السلك الرئيسي من الصندوق الذي يدعم حرارة الهاتف في الراوتر الخاص بك او توصيله في اداء سبليتير ثم توصيل سلكين اخرين احداهما للراوتر والاخر للهاتف والتاكد من ان السلك الذي يخرج من الراوتر ومتصل باللابتوب او الكمبيوتر سليم وان اللمبات power – DSL – Internet – WLan زكلها تعمل.


اعادة تشغيل الراوتر



الحل الاول لبعض الشركات الانترنت وبالرغم من بساطة الامر الا انه يكون ضروري بعض الشئ حيث تؤدي اعادة تشغيل هذه الاجهزة الى مسح ذاكرة التخزين المؤقت القديمة وبيانات DNS من خلال الضغط على زر الباور/الطاقة الخاص بالراوتر وانتظر لمدة 30 ثانية ثم اعد التشغيل ويفضل ان تقوم بازالة جميع الاسلاك وتركيبها مرة اخرى اثناء فصل الراوتر عن العمل مما قد يساعد على حل مشكلة الاتصال بالانترنت.



عمل FORGET NETWORK لشبكة الواي فاي


عندما تقوم بعمل FORGET NETWORK لشبكة الواي فاي ثم تضيف نفس الشبكة مرة اخرى, يتعامل معها ويندوز 10 على انها شبكة جديدة تماما ويزيل ملف تعريف شبكة واي فاي من جهاز  الكمبيوتر الخاص بك.


ولعمل FORGET NETWORK لشبكة الواي فاي قم باتباع التالي:


  • اختر رمز شبكة Wi-Fi على الجانب الأيمن من شريط المهام.
  • انقر فوق إعدادات الشبكة والإنترنت.
  • اختر Wi-Fi ، ثم حدد manage know networks .
  • اختر الشبكه التي تريد عمل forget لها ثم اضغط Forget .
  • بعد ذلك قم بالاتصال بالشبكه مره اخرى و بالتالي قد يساعد على حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10.



استخدام NETWORK TROUBLESHOOTER


يمكنك تجربة مستكشف الاخطاء الذكي TROUBLESHOOTER, فاذا كانت هناك عطل لا يمكنك ملاحظته فيمكنك لمستكشف الاخطاء في ويندوز ان يلاحظه ويقوم بحله.


قم بالدخول الى الاعدادات في ويندوز 10 من خلال الضغط على زر Start


 

انتقل الى التحديث والامان Update & Security واختر مستكشف الاخطاء Troubleshoot

انتقل الى Additional troubleshooters و اضغط على run the troubleshooter



تحديث برنامج تشغيل الشبكة 


اذا كان برنامج تشغيل الشبكة على الكمبيوتر الخاص بك قديم ويحتاج الى تحديث فلن يعمل الانترنت الخاص بك حتى مع توصيل كل الوصلات بالشكل السليم


اضغط على زر الماوس الايمن على ايقونة الويندوز في شريط الادوات واختر Device Manager من القائمة التي سوف تظهر لك



  • انتقل الى Network Adapters.
  • اضغط بزر الماوس الايمن على Ethernet Network connection لاختيار الخصائص Properties .
  • من خلال General يمكنك العثور على اسم برنامج التشغيل والشركة التي قدمته و قم بتنزيله مثل انتل ، باستخدام كمبيوتر آخر أو يمكنك القيام بذلك باستخدام هاتفك مع بيانات الهاتف المحمول .
  • بمجرد نقل برنامج التشغيل هذا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك كرر اول ثلاث خطوات سابقة و بدلاً من النقر فوق خصائص Properties ، انقر فوق تحديث Update .
  • انتقل الى مكان البرنامج على الكمبيوتر و اختره و قم بتحديثه حتى تتمكن من حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10



من ضمن الحلول التي يمكن ان تساعدك ايضا على حل مشكلة الاتصال بالانترنت على ويندوز 10 هو ان تقوم بتفعيل Firewall على الويندوز ويمكنك تجربة ايقاف برنامج Antivirus.


تعليقات