القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق لتبريد جهازك عندما يسخن

مروحة الكمبيوتر,حل مشكلة ارتفاع حرارة الكمبيوتر,تبريد,طريقة فك مروحة التبريد,طريقة تغيير معجون الحرارة على معالج الكمبيوتر,طريقة وضع معجون التبريد,طريقة تغيير معجون التبريد,حرارة الكمبيوتر,تعديل سرعة اي مروحة في الكمبيوتر,زيادة سرعة مروحة الكمبيوتر,الكمبيوتر يشتغل ثواني ويطفي,تحكم بمراوح الكمبيوتر,ارتفاع حرارة الكمبيوتر,مروحة الكمبيوتر لا تعمل,التبريد,كمبيوتر,حل مشكلة صوت مروحة الكمبيوتر,ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر,مروحة الكمبيوتر تشتغل وتطفي
طرق لتبريد جهازك عندما يسخن
 

طرق لتبريد جهازك قد تبث عنها, اذا لاحظت زيادة درجة حرارة جهازك اثناء العمل هذه الايام, اذ تؤثر زيادة حرارة الجهاز على ادائه, واحيانا اذا وصلت درجة حرارة الجهاز الى معدل خطر, لسبب او لاخر مثل تلف المروحة قد تجده ينطفئ وحده بعد فترة قصيرة من تشغيله, مما يعيق ادائك للكثير من المهام.


هناك بالفعل العديد من الطرق الجيدة لتبريد جهاز الكمبيوتر ومنع ارتفاع درجة حرارته ويعتمد اختيار الطريقة الامثل على معرفة السبب الاساسي لارتفاع درجة الحرارة, اما اذا كنت غير قادر على وضع يدك على المسبب لتلك الحالة فيمكنك تجربة بعض الطرق عشوائيا حتى تحصل على نتيجة مرضية, وتجد أن حرارة جهازك كفت عن الارتفاع, وإليك أهم طرق لفعل ذلك.



6 طرق لتبريد جهازك عندما يسخن


1 - تهوية فتحات الجهاز 



واحد من الاخطاء التي يقع فيها كثير من المستخدمين دون علمهم هو قيامهم بسد فتحات التهوية, فعلى سبيل المثال قد يستخدم احدهم جهاز اللابتوب وهو سضعه على البطانية فوق السرير, مما يمنع وصول الهواء اليه تماما, ويلاحظ في كل مرة ارتفاع حرارة الجهاز دون ان يفهم السبب, ايضا قد تكون فتحات التهوية مسدودة بالقاذورات او اي شيئ اخر, ففي هذه الحالة عليك تنظيفها, واعادة رئتي الجهاز الى العمل, فهي واحدة من بين اسهل طرق لتبريد جهازك ان انتهت لها.


2 - استعمال وسادة تبيرد



وهذه الطريقة صالحة بشكل خاص للكمبيوتر المحمول اذ ان هناك وسادة تبريد خارجية, تقوم بنفس عمل المروحة, كما انها غير مكلفة الى حد كبير, ويتم توصيلها بالكمبيوتر مباشرة عن طريق منذ USB لكن قد لا تكون هذه الطريقة هي الافضل عندما تبحث عن طرق لتبريد جهازك وذالك اذا كنت تمتلك حاسوبا عاديا, كما أنه في بعض الأحيان قد تبرد الوسادة الجزء الخارجي, دون أن تنجح في الوصول للأجزاء الداخلية.



3 - الابتعاد عن استخدام برامج معينة ترفع من حرارة الجهاز


مثلما يحدث بالنسبة لمن يقوم بالجري لمسافات طويلة حيث ترتفع درجة حرارة جسمه ويبدا في الشعور بالتعب, فان تشغيل برامج معينة تستهلك طاقة وحدة المعالجة المركزية, قد تتسبب في رفع حرارة الجهاز واصابته بالتعب وتضطر للبحث عن طرق لتبريد جهازك.


يمكنك معرفة البرامج التي تعمل على الجهاز من خلال الضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ثم اختيار مدير المهام Task manger  وسيمكنك من خلال تلك الخطوة اختيار أي برنامج يعمل وإغلاقه، وتعد هذه من بين أبسط طرق لتبريد جهازك.

 

يمكنك معرفة البرامج التي تعمل على الجهاز من خلال الضغط بزر الماوس الايمن على شريط المهام ثم اختيار مدير المهام Task manger وسمكنك من خلال تلك الخطوة اختيار اي برنامج يعمل واغلاقه, وتعد هذه من بين ابسط طرق لتبريد جهازك.



4 - التعديل في اعدادات جهاز الكمبيوتر, ومنع ارتفاع درجة الحرارة

قد يكون اداء جهاز الكمبيوتر هو المسؤول عن ارتفاع درجة حراراته, اعرف نوع جهازك جيدا, واذا كنت تستخدم جهاز تجميع فابحث عن نوع وحدة المعالجة المركزية, وطريقة تعديل الاعدادات الخاصة بها بحيث يؤدي ذالك الى جعل الضغط اخف على اجزاء الجهاز الداخلية, وبالتالي التقليل من سخونتها.


5 - ايقاف تشغيل الجهاز



تم تصميم اجهزة الكمبيوتر الحديثة للعمل لفترات طويلة دون تعب, لكن بالنهاية الاجهزة مثل البشر تحتاج الى اوقات للراحة, سيخفف هذا التصرف بشكل كبير من حرارة الجهاز، دون البحث كثيرًا عن مختلف طرق لتبريد جهازك.


6 - تنظيف مروحة الجهاز 



تراكم التربة على مروحة الجهاز يجعل حركتها عسيرة, وبالتالي لا تقوم بمهمتها في تبريد الجهاز على الوجه الاكمل, يمكنك فك واجهة الجهاز وفك المروحة وتنظيفها ثم اعادة تركيبها, وذلك في حالة قدرتك على القيام بتلك المهمة على الوجه الأكمل، لكن لو كنت لا تجيد ذلك فلا داعي لإتلاف كل شيء، قم باللجوء إلى مختص أو الاستعانة بأحد أكياس الهواء المضغوط التي تباع في المتاجر وتستخدم لتطيير الغبار بعيدًا, وهذه من أفضل طرق لتبريد جهازك وأكثرها فاعلية.

 

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات