القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

متصفحات,متصفح,افضل متصفح,حماية متصفحات الويب,واتس أب على متصفحات الويب,متصفح سريع,اسرع متصفح,متصفح الانترنت,افضل متصفحات,انواع متصفحات الانترنت,متصفح تور,تحميل متصفح,افضل متصفح انترنت,اسرع متصفح انترنت,افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر,متصفح انترنت,shoalakhbar ما هو متصفح الويب اسئلة تقنية,اخف متصفح,متصفحات دارك ويب,متصفحات الانترنت,افضل متصفحات الاندرويد,متصفح ويب,متصفحات الانترنت بحث,أفضل متصفحات,أفضل متصفحات النترنت,متصفحات الانترنت 2021
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

 

لماذا يجب استعمال اكثر من متصفح واحد للويب, هو سؤال يتبادر الى ذهن الكثير من المستخدمين عندما ينصحهم الخبراء بهذا, وكثيرون يظنون ان متصفح واحد فقط يكفي جدا, لكن اذا كنت تنجز مهمام شخصية باستعمال نفس الجهاز, ونفس نظام التشغيل فانك يجب ان تلتزم بنصيحة الخبراء وتلتزم باضافة متصفح اخر الى استعمالك اليومي.


هناك أكثر من سبب لضرورة استعمال متصفحات متعددة لكن ندفها جميعًا هو جعل العمل أسهل، وأيضًا حماية خصوصيتك على الانترنت:



فصل المهام الشخصية عن مهام العمل

 

لو كنت تعمل كمستقل من المنزل, فمن المرجح انك تسجل دخولك وتحتفظ بكلمات السر لتسجيل الدخول الى الايميل والمواقع المختلفة التي تعمل عليها على المتصفح الذي تستخدمه, اذا كان لديك حسابات مختلفة للعمل فسوف يكون من الاسهل فتح كل واحد على متصفح مختلف بدلا من تسجيل الدخول والخروج باستمرار للتبديل بين الحسابات, ويكون الامر بالمثل في حالة كونك كنت استخدم حسابات للعمل واخر لاداء المهام الشخصية,يمنحك هذا ميزة إلغاء التشتيت بواسطة الأمور الشخصية أثناء العمل وبالتالي إنجاز أسرع للمهام.


من امثلة المتصفحات التي يمكن استخدامها جنبا الى جنب مع المتصفح الاكثر شعبية هي Google Chrome و Microsoft Edge و Mozilla Firefox.



الاستفادة من اختلاف الملحقات في كل متصفح

 


باستعمال اكثر من متصفح يمكنك الاستفادة من وجود ملحقات مختلفة بمهام مختلفة في كل متصفح, وبالتالي الاستفادة من تلك الوظائف المتعددة,وهذا من اهم الاسباب التي تجيب على سؤال لماذا يجب استعمال اكثر من متصفح واحد للويب.


ايضا قد تحتاج الى ملحق معين من المتصفح لاداء مهمات العمل على بسيل المثال ملحق لتنزيل الفيديوهات بصورة مباشرة من اليوتيوب, لكنك لا تريد لذالك الملحق الاختلاط مع المتصفح الذي عليه امورك الشخصية لاعتبارات تتعلق بامان بيانات العمل على سبيل المثال, وقد يكون الامر هو العكس, حيث انه معروف ان ملحقات المتصفح قد تشكل نغرة امنية, لذا يفضل عدم استخدامها على المتصفح الذي يحوي بيانات شخصية حساسة مثل بيانات الحساب المصرفي.


زيادة السرعة عند استخدام VPN



اذا لم تكن الاسباب السابقة تهمك للاجابة على سؤال لماذا يجب استعمال اكثر من متصفح واحد للويب فهذا السبب سيهمك بكل تاكيد خاصة اذا كنت بالفعل من مستخدمي VPN لحماية خصوصيتك عند التصفح او للتغلب على قيود المواقت المحجوبة في دولتك او لاي سبب اخر.


يساعدك استخدام أكثر من متصفح على الاستفادة من خاصية تسمى split tunneling أو الانقسام النفقى وهي التي تقسم الاتصال عبر VPN  إلى أكثر من اتصال يستفيد أحدهم من سرعة الانترنت العادية، على العكس من الاتصال العادي في VPN  والذي يحصل فيه انخفاض كبير في السرعة مهما كان الاتصال ممتازًا.


استعمال اكثر من متصفح واحد للويب داخل نفس المتصفح



اذا كان ضيق المساحة على الجهاز او اي سبب اخر قد يعيقك عن استخدام اكثر من متصفح في نفس الوقت, او كانت اجابات السؤال لماذا يجب استعمال اكثر من متصفح واحد للويب غير مقنعة لك فمن المهم ان تعرف هناك الكثير من المتصفحات الحديثة التي توفر بداخلها خاصية تدعى profiles وهي تسمح لك ان تقوم باعداد اكثر من بروفاءيل او حالة لغرض مختلف داخل نفس المتصفح.


وكل ما عليك أن تفعله هو أن تضغط بالماوس فوق أيقونة profile  والتي تجدها في أعلى يمين شاشة المتصفح, جدير بالذكر أن تلك الخاصية موجودة في متصفح Google chrome و Microsoft Edge  لكنه غير موجود في Firefox للأسف.

 

 

تعليقات