القائمة الرئيسية

الصفحات

319 تيرابت في الثانية ... اليابان تحطم الرقم القياسي لأسرع سرعة إنترنت

 

سرعة الانترنت,سرعة الانترنت في اليابان,اليابان,سرعة الانترنت في الدول العربية,الانترنت,اسرع انترنت في العالم,قياس سرعة الانترنت,الانترنت في اليابان,العرب في اليابان,حياة العرب في اليابان,عرب في اليابان,سرعة الانترنت في كوريا,سرعة الانترنت في ناسا
319 تيرابت في الثانية ... اليابان تحطم الرقم القياسي لأسرع سرعة إنترنت

 

في حين ان الكثير منا مندهش من انتشار الالياف بسرعة 1 جيجابايت في الثانية, خاصة في بعض البلدان المتقدمة, يواصل العلماء استكشاف كيفية تطوير التكنولوجيا الى ابعد من ذالك.


في عام 2022 لدينا بالفعل رقم قياسي جديد لاسرع سرعة انترنت, تمكن المهندسون في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) من الوصول 319 تيرابت في الثانية, وهو ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 178 تيرابايت في الثانية المسجل في عام 2020.


ليس رقم السرعة وحشيًا فحسب, بل تمكنوا أيضًا من الحفاظ على ثباته ودون خسائر لأكثر من 3,001 كيلومتر من المسافة. كما تتخيل, استخدموا الألياف البصرية لهذا الغرض.


في البيان الصحفي الرسمي, أوضح فريق العلماء أنهم حققوا "أول إرسال لمسافات طويلة لنطاقات S و C و L في ألياف بصرية رباعية النواة بقطر خارجي قياسي (0.125 ملم)".


الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو حقيقة أن المهندسين يأملون في أن يسهل هذا النوع من الألياف نقل البيانات بسرعة عالية في المستقبل القريب, حيث يمكن توصيل الألياف الضوئية ذات القطر القياسي رباعي النواة باستخدام المعدات الموجودة.


إنه في الأساس ما يأملون في استخدامه لتحسين خدمات الاتصال إلى ما بعد 5G. لقد تم تحقيق هذه السرعات لأن العلماء في جميع أنحاء العالم بدأوا في استكشاف انتقال النطاق S بشكل كامل عبر مسافات كبيرة, وهو أمر لم يتحقق حتى الآن.


مشروع NICT  المقبل هو توسيع نطاقات الإرسال التي حققوها بالفعل عبر مسافات عبر المحيطات. هذا بعيد كل البعد عن كونها سرعة  أنترنت يمكننا الاستمتاع به في منازلنا ، ولكنه مثال واضح على الاتجاه الذي تتجه إليه التكنولوجيا والسرعة التي يتم بها القيام بذلك.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات