القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF


pdf,دمج ملفات pdf,ملفات pdf,ملفات,تعديل ملفات pdf,ترجمة ملفات pdf,تصغير حجم ملفات pdf,دمج ملفات pdf في ملف واحد,حل مشكلة عدم فتح ملفات pdf للاندرويد,حل مشكلة عدم فتح ملفات pdf للكمبيوتر,فتح ملفات pdf,ضغط ملفات pdf,جمع ملفات pdf,ملفات ال pdf,تشغيل ملفات pdf,تحويل ملفات pdf,تقليل ملفات pdf,طريقة دمج ملفات pdf,كيفية دمج ملفات pdf,كيفية فتح ملفات pdf,تقليل حجم ملفات pdf,دمج ملفات ال pdf,حل مشكله عدم فتح ملفات pdf على الهاتف والباور بوينت
كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF


يعد PDF احد اكثر تنسيقات الملفات استخداما وامانا, وعادة ما تتم مشاركة الايصالات المصرفية والفواتير وما الى ذالى ذالك معنا بتنسيقات PDF, ومع ذالك هناك اوقات نواجه فيها ملف PDF محمي بكلمة مرور.


يتم تشفير بعض ملفات PDF بكلمة مرور ونحتاج الى ادخال كلمة المرور في كل مرة لعرض المستند, هذه عملية سهلة لكنها قد تثير غضب العديد من المستخدمين, ولحسن الحظ يمكنك ازالة كلمة المرور من مستند PDF الخاص بك وتوفير بعض الوقت, واذا احتفظت بملفات PDF في مكان او مجلد امن فلن يكون من المنطقي حمايتها بكلمة مرور, ولذالك اذا كنت تبحث عن طرق لإزالة كلمات المرور من ملف PDF تابع معي هذا الشرح.


استخدام برنامج Adobe Acrobat Pro


حسنا يعد Adobe Acrobat Pro ن اشهر برامج التعامل مع ملفات PDF وهو تابع للشركة الشهير ادوبي,وباستخدامه يمكنك بسهولة عرض ملفات PDF وتحريرها وحمايتها بكلمة مرور, ويمكنك حتى استخدام هذا التطبيق المدفوع لازالة كلمة المرور من ملفات PDF الخاص بك, وهذا ما عليك القيام به.


1 - افتح ملف PDF المحمي بكلمة مرور في Adobe Acrobat Pro وادخل كلمة المرور لعرضه


2 - انقر الان على ايقونة القفل في الشريط الجانبي الايسر وانقر على تفاصيل الاذن " Permission Details" ضمن اعدادات الامان


3 - سيؤدي هذا الى فتح مربع حوار خصائص المستند وضمن طريقة الامان "Security Method" حدد "No Security" وانقر على oK



4 - سيؤدي هذا الى ازالة كلمة المرور وبعد ذالك تحتاج الى انقر فوق ملف > حفظ File > Save لحفظ التغييرات.


وسيؤدي هذا الى ازالة التشفير من ملف PDF الخاص بك , ولم تعد بحاجة الى ادخال كلمة المرور لعرض مستند PDF.


الطريقة الثانية استخدام متصفح جوجل كروم


اذا كنت لا ترغب في شراء Adobe Acrobat DC أو Pro, فيمكنك الاعتماد على متصفح الويب Google Chrome لازالة كلمة مرور مستند PDF, وتحتاج الى فتح ملف PDF على متصفح كروم الخاص بك وطباعته الى ملف PDF جديد, وبهذه الطريقة سيحفظ Chrome ملف PDF المحمي بكلمة مرور في مستند جديد, ولن تحتوي النسخة المكررة من ملف PDF على كلمة مرور, ومع ذلك لن تعمل الطريقة إلا إذا لم يكن لملف PDF المحمي بكلمة مرور أي قيود على الطباعة, وهذا ما عليك القيام به.


1 - قبل كل شيء انقر بزر الماوس فوق مستند PDF المحمي بكلمة مرور وحدد فتح فتح باستخدام> جوجل كروم Open With > Google Chrome.



2 - الان ادخل كلمة المرور لعرض مستند PDF



3 - اضغط الان على CTRL + P على لوحة المفاتيح وضمن الطباعة الافتراضية "default print" حدد الخيار "Save as PDF or Microsoft Print to PDF"



الآن أدخل اسمًا وموقعًا لملف PDF الجديد.


الان افتح الآن النسخة المكررة من ملف PDF الذي أنشأته للتو, ولن يطلب منك إدخال كلمة المرور.



اقرا ايضا :


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات