القائمة الرئيسية

الصفحات

مسح الصور والفيديوهات من هاتف الأندرويد نهائياً

 

مسح الصور,مسح الفيديوهات,حذف الصور من الاندرويد ,andriod
مسح الصور والفيديوهات من هاتف الأندرويد نهائياً

 

 

تنقر أحيانًا على بعض الصور على هاتفك التي لا تريد الاحتفاظ بها أو تستقبلها من شخص ما على تطبيقات مثل WhatsApp أو Messenger أو Instagram ولا تريد الاحتفاظ بها في معرض الصور الخاص بك.

 

يمكنك ببساطة حذف هذه الصور من هاتفك في مثل هذه الحالات لكنك تعلم أنه يمكن استعادتها باستخدام بعض الحيل ، لذا سأخبرك هنا بطرق حذف الصور نهائيًا من هاتف Android الخاص بك ، حيث يمكنك حذف هذه الصور من تطبيق المعرض gallery app الخاص بك ثم من المهملات أو المهملات التي تأتي مع تطبيقك الافتراضي أو يمكنك استخدام تطبيق جهة خارجية لحذف هذه التطبيقات.

 


تطبيق Shreddit – Data Eraser


هذا تطبيق تابع لجهة خارجية يتيح لك "تمزيق" بياناتك من هاتف Android ولا يمكن استعادتها بعد ذلك ، وإليك كيفية استخدام هذا التطبيق.


1 - قم بتنزيل تطبيق  Shreddit من متجر بلاي ستور وقم بتثبيته.

2 - بعد ذالك افتحه وامنحه اذن التخزين storage permission.

3 - بعد ذالك سيعرض جميع المجلدات الموجودة على هاتفك, ومن هاك افتح المجلد الذي لديك فيه الصور المراد حذفها.



الان حدد الصور ثم انقر فوق أيقونة تشبه القائمة ادناه ثم انقر فوق "موافق" في النافذة المنبثقة Confirm Shred للتاكيد, وسيتم حذف صورك ولكنك ستحتاج ايضا الى مسح بيانات تطبيق المعرض وذاكرة التخزين المؤقت cache حتى لا تظهر الصور المصغرة لتلك الصور هناك.



 

2 - اعادة ضبط المصنع


يجب ان يكون هنا هو الملاذ الاخير ولحالات مثل عندما تريد بيع هاتفك لشخص اخر, حيث تؤدي اعادة تعيين اعدادات المصنع Factory Rese الى حذف كل شيء على هاتفك ولكن يمكن ايضا استرداد هذه اليبانات مرة اخرى, ولذلك إذا كنت تريد الا  يتمكن اي شخص من استعادة بياناتك حتى بعد اعادة التعيين فقم اولا بتمكين التشفير على هاتفك ثم اعد تعيينه.

 

ملاحظة - نظرا ان هذا الخيار سيؤدي الى حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك, فيجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك لا تريد ان تفقدها.


1 - افتح الاعدادات "Settings" ثم الامان "Security".

2 - حدد الخيار التقدم  "Advanced" هناك وانقر على تشفير وبياناتك الاعتماد "Encrypt & credentials".

3 - الان انقر فوق تشفير الهاتف "Encrypt phone" مرى اخرى للمتابعة.


لاحظ بعض الأشخاص أنه في بعض الأحيان لا يعمل هذا على الفور وقد تحتاج إلى تجربته عدة مرات. 



4 - يمكن ان تستغرق العملية وقتا طويلا لذا قو بتوصيل هاتفك بالشاحن, وبمجرد اكتمال ذالك انتقل  انتقل إلى الإعدادات> النظام Settings > System.

5 - اضغط على مقدم "Advanced" ثم اختر خيارات اعادة التعيين "Reset", ومن هناك اضغط على اعادة ضبط بيانات المصنع "Factory data reset".
6 - بعد ذلك حدد حذف جميع البيانات Delete all data وسترى شاشة تحذير يمكنك النقر فوق إعادة تعيين الهاتف Reset phone للمتابعة. 

 

ستستغرق هذه العملية بضع دقائق وسيعاد تشغيل هاتفك الى اصدار المصنع, لذالك لقد حذفت بشكل اساسي جميع البيانات الموجودة على هاتف Andriod بما في ذالك تلك الصور التي لا تريد ان يراها اي شخص.

 


كانت هذه خطوات مسح الصور والفيديوهات من هاتف الأندرويد نهائياً

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات