JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل طرق تحميل وتثبيت الخطوط لويندوز 10 و 11

 



تثبيت الخطوط,تثبيت الخطوط,تثبيت,الخطوط,تثبيت الخطوط في الماك,تثبيت الخطوط ويندوز 10,تثبيت الخطوط في ويندوز 10,تثبيت الخطوط في الفوتوشوب,كيفية تثبيت الخطوط - ويندوز xp,طريقة تثبيت الخطوط,تثبيت الخطوط العربية,تثبيت الخطوط في الوورد,تثبيت الخطوط على الايفون,تثبيت الخطوط في الويندوز 10,طريقة تثبيت الخطوط في الماك,تثبيت الخطوط على الاندرويد,تثبيت الخطوط في البوربوينت,تثبيت الخطوط على نظام ويندوز,تثبيت الخطوط على برامج ادوبي,كيفية تثبيت الخطوط في الوورد
أفضل طرق تحميل وتثبيت الخطوط لويندوز 10 و 11



هل يحتم عليك عملك استخدام برامج التصميم من الفوتوشوب او الجرافيك او الكتابة بشكل عام؟ اذا انت بحاجة للعديد من انواع الخطوط المختلفة التي تتناسب كل واحدة منها مع العمل الذي سوف تقدمه .



وبما ان ويندوز 10 و 11 ياتي سوى بعدد قليل جدا  من انواع  الخطوط مما يجعلك فى حاجة للمزيد من الانواع  المختلفة والبحث عنها وتحميلها ، لهذا قمنا بجلب افضل  طرق تحميل وتثبيت الخطوط لويندوز 10 و11 فى هذا المقال .





1 - استخدام ملف المصدر File Source


1 - قم بتحميل الخطوط التي ترغب بها والتي سوف تجدها على على جهازك في ملف مطغوط يجب عليك اولا فك هذا الضغط من خلال اختيار ولا تنسى وضع هذه الملفات في مكان واحد جيد على جهازك تستطيع الوصول اليه بسهولة.


2 - الان قم بفنح الملف الخاص بالخطوط التي حملتها وقمت بفك الضغط منها ومن ثم قم بالضغط بزر الفارة الايمن على ملف معين لتحميل خطوطه على جهازك, بعدها قم بالضغط على تثبيت Install.




3 - بعد القيام بالخطوة السابقة سيصبح لديك الخطوط مثبتة على جهازك والتي تستطيع استعمالها في البرامج المختلفة التي تستخدمها بكل سهولة.


2 - تطبيق اعدادات الخط The Font Settings App


1 - مثل الطريقة الاولى يجب عليك اولا قبل اي شيء تحميل الخطوط الجديد التي تريدها


2 - قم بالذهاب الى قائمة ستارت وفي شريط البحث قم بكتابة خط باللغة الانجليزية Font ومن ثم اضغط للبحيث ةاختر من النتائج التي سوف تظهر لك اعدادات الخط Font Settings 




3 - سوف تظهر لك صفحة الاعدادات الخط بمحتوياته وسوف تجد من بينهما خيار السحب والافلات للتثبيت Drag and Drop to Install في جهة اليمين تحت خيار اضافة خط Font Add.


4 - فى هذه الخطوة يجب عليك العودة مجددا إلى ملف الخطوط الجديدة وقم بسحب الخط الذى تريد تثبيته ومن ثم ألقى به فى مربع خيار السحب والإفلات للتثبيت فى إعدادات الخط .






فقط انتظر قليلا وسيكون الخط الذي اضفته قد انضم الى مجموعة الخطوط المثبتة على جهازك




3 - تثبيت من خلال لوحة التحكم 


1 - قم بتحميل الخطوط الجديدة التي ترغب في تثبيتها على جهازك وبرامجك كما في الطرق السابقة ولا تنسى ان تقوم بفك الضغط على الملف الذي سوف يحمل على جهازك .


2 - مثل الطريقة السابقة تذهب الى قائمة ستارت وقم بكتابة Control Panel في شريط البحث وعندما تظهر لك قم بالضغط عليها.








3 - بعد الضغط ستظهر لك صفحة بها كل محتويات لوحة التحكم Control Panel قم بالبحث عن بينها عن كلمة الخطوط Font ومن ثم قم بالضغط عليها.



4 - بعد الضغط على كلمة خطوط سوف تظهر لك صفحة جديدة بها كل الخطوط التى لديك على الجهاز ومن هذه الصفحة سوف تتمكن من تثبيت الخطوط الجديدة التى تقوم بتحميلها على جهازك الحاسوب.


5 - قم بالذهاب إلى ملف الخطوط الجديدة التى حملتها وقم بفك الضغط عنها وأسحب أحداها بالماوس ومن ثم قم بإلقائه فى صفحة الخطوط التى فتحتها من لوحة التحكم .



تستطيع تحميل وتثبيت الخطوط على ويندوز 10 و 11 بكل سهولة بهذه الطريقة وباى عدد من الخطوط التى تريد ضمها إلى مكتبة جهازك 




الاسمبريد إلكترونيرسالة