القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الوضع الهادئ في الفيس بوك وكيفية تفعيله

 

الوضع الهادئ،فيسبوك،تفعيل، Quiet Mode،اندرويد،iOS
ما هو الوضع الهادئ في الفيس بوك وكيفية تفعيله


أطلقت شركة فيسبوك ميزة وخاصية تعرف باسم "الوضع الهادئ" أو Quiet Mode في تطبيق الفيس بوك على هواتف وأجهزة أندرويد وiOS، وفي هذا الموضوع سنتعرف على ما هو الوضع الهادئ وكيف يعمل وطريقة تفعيله.


يوفر فيسبوك أدوات جديدة تمنحك امكانية الاطلاع على كيفية قضاء وقتك على فيسبوك والحصول على أدوات تساعدك في تحيق أقصى استفادة من هذا الوقت.


كما وتمنحك هذه الادوات الحصول على قدر أكبر من النوم! نعم، استرخ في المساء واحصل على نوم أفضل من خلال استخدام الوضع الهادئ المجدول.


أيضًا، ستساعدك هذه الأدوات في استخدام الفيس بوك عن وعي، حيث يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في استخدام تطبيق الفيسبوك على هاتفك .


فمثلًا، يمكنك تشغيل الوضع الهادئ خصوصًا إذا كنت تريد مذاكرة دروسك أو أداء المهام المنزلية أو أداء مهام عملك أو حتى الاستمتاع بوقتك في هدوء دون أي مشتتات للانتباه .


ما هو الوضع الهادئ الجديد في الفيسبوك ؟

باختصار شديد، يعمل الوضع الهادئ على اسكات معظم (وليس كل) اشعارات الفيسبوك، وفقا لما ذكرته شركة فيسبوك، فان الشركة ملومة قانونا بالسماح باشعارات معينة مثل تلك المتعلقة بتغييرات ساسية الخصوصية أو أمان الحساب.


ولكن من المفترض أن الاشعارات الخاصة الخاصة بالمنشورات الجديدة وردود المراسلة وغيرها من تفاعلات الجدول الزمني سيتم اسكاتها أثناء الهدوء الوضع نشط.



كيفية تفعيل الوضع الهادئ 


يمكنك تشغيل وضع Quiet Mode، بفتح حسابك في تطبيق فيسبوك، ثم انقر على قائمة "علامة الثلاث شرط" ثم أنقر فوق "الاعدادات والخصوصية" بعد ذالك أنقر فوق "وقتك على الفيسبوك" كما هو موضح في الصورة اسفله


في النافذة التالية، مرر للأسفل ثم أنقر على خيار "عرض الأدوات" بعد ذالك قم بسحب المؤشر جهة اليمين، من ثم قم بجدولة أو تحديد "الوضع الهادئ بحيث سيعمل بشكل تلقائي في حسابك، كما هو موضح في الصورة أسفله


بهذه الخطوات يتم تشغيل "الوضع الهادئ" في حسابك على الفيسبوك واستغلال وقت بذكاء من خلال أدوات مثل الوضع الهادئ والتذكير بوقت الاستخدام اليومي.

انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات