القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين Ethernet Hub و Ethernet Switch، وأيهما أفضل؟

 

Ethernet Hub و Ethernet Switch،Ethernet Switch،Ethernet Hub،
الفرق بين Ethernet Hub و Ethernet Switch، وأيهما أفضل؟


الطريقة الاكثر موثوقية لإيصال أجهزة مختلفة بالشبكة هي أسلاك Ethernet وتسمح أجهزة الشبكة Ethernet Hub و Ethernet Switch للعديد من أجهزة الكمبيوتر بالاتصال بمحطة مركزية مما يوفر اتصالا مشترك والاستفادة بالعديد من المميزات، وفي هذا المقال اليك الفرق بين Ethernet Hub و Ethernet Switch وأيهما أفضل.


1- ماهو جهاز Ethernet Hub وما يميزه؟




جهاز "موزع Ethernet" دوره توسيع الشبكة عن طريق توفير منافذ Ethernet متعددة متصلة بشبكة واحدة، وظيفته الوحيدة هي نسخ البيانات واعادة توجيهها الى جميع العملاء وأي جهاز متصل به من دون أي تتميز بين الأجهزة.

ما يميز جهاز Ethernet Hub عن Ethernet Switch أن الخصوصية منعدمة فجميع الأجهزة المتصلة تتلقى نفس الرسالة، وهذا الجهاز يكون مفيد في التحكم في عدة طابعات وأجهزة لها نفس الوظائف.



2- ماهو جهاز Ethernet Switch وما يميزه ؟



محول Ethernet هو جهاز لمعالجة البيانات ويسمح باستخدام جداول عناوين MAC وهذا ما يمكنه من ارسال واستقبال البيانات بين الاجهزة بشكل مخصص ومحدد.

ما يميزه عن جهاز Ethernet Hub السرعة والخصوصية ومجال الاستخدام الواسعة، ويمكنك ربطه بين أجهزة المنزل أو العمل.



Ethernet Hub و Ethernet Switch ، أيهما أفضل ؟


في الحقيقة لا يوجد شيء اسمه أفضل خيار كلاهما بنفس الشكل والسعر، في الاخير أنت واحتياجاتك، فمثلا لو كنت تتوفر على عدة أجهزة لها نفس الوظائف فأفضل خيار هو Ethernet Hub، وان كنت تريد المزيد من الأمان والتخصيص في مشاركة البيانات فأفضل خيار هو Ethernet Switch لأنه مزدوج الاتجاه ويوفر سرعة وأمان.



في الأخير، بعد أن فهمت الفرق بين Ethernet Hub و Ethernet Switch ستتمكن الآن من تحديد خيارك ومعرفة الأفضل بالنسبة لك.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات