JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تحميل لعبة Age of Empires 1 رابط مباشر

 

Age of Empires،العاب استراتيجية،العاب حرب، العاب كمبيوتر،سلاسل العاب
تحميل لعبة Age of Empires 1 رابط مباشر


لعبة Age of Empires 1 هي أول لعبة استراتيجية في تاريخ ألعاب الكمبيوتر لانشاء الجيوش والحروب، وهي لعبة تعمل على أنظمة Windows ولا تتطلب وجود امكانيات ومتطلبات تشغيل عالية للعب هذه اللعبة، وقد تم تطويرها في عام 1997، وتم تطوير اللعبة بواسطة (Ensemble studios) بالتعاون مع (Big Huge Games) و (Robot Entertainment)، وبمجرد تصميم اللعبة وبرمجتها، أطلقتها شركة (Xbox Game Studios) في سوق الألعاب الالكترونية.


تضمنت اللعبة سبعة أجزاء حتى الان في هذه السلسلة، أربعة منها قصص طانبية للقصة الرئيسية للعبة نفسها، مع جزء يسمى "العصر الاسطوري"، وهذا الجزء من اللعبة واحد من أفضل الألعاب في مجال الالعاب الاستراتيجية، والأكثر تميزا وذلك لأنها تتكلم عن قصة اوليمبس.


قصة لعبة Age of Empires 1

تتحدث اللعبة عن الاحداث التاريخية لفترات عديدة، مثل العصر الامبراطوري، وتغطي الاحداث من العصر الحجري الى العصر الكلاسيكي في اروروبا وآسيا، وتوسع وصعود روما، واكثر من ذلك حيث أنها تتضمن أيضا الغزو الاسباني لكلا من (المكسيك) و (السييد) و(أتيلا الهوني) بجانب التوسعات العديد التي عاصرتها لعبة (War Chiefs) وهذه اللعبة تتحدث عن الأحداث التي كانت وقت الاستعمار الاوروبي للامريكيين، وكذلك التوسعات التي حدثث في اسيا ويمكنك ان تجد بها الاحداث التي قد صعدت بها اسيا هي الأخرى.


بالاضافة الى انه يمكنك ان تجد نسخة موجودة على سبكة الأنترنت تتكلم عن الحضارتين الأكبر في العصور القديمة وهو الحضارة اليونانية والحضارة المصرية، الي جانب ان هناك نسخة اخري تسمي (The Titans) وهذه اللعبة تتكلم العصر البرونزي ولكن هذه النسخة نستطيع القول انها لا تحتوي على احداث حقيقية مؤرخة ولكن قامت بصب تركيزها على الميثولوجي كقصص الاله والابطال أسطوريين وما الي لك من قصص المتوارثة وهي بالتأكيد لا تمت للواقع التاريخي بصلة.. إلا أن الأحداث الميثولوجي بطبيعتها قد نجحت في إثارة حماس الجمهور على مدار أكثر من ألف عام.


طريقة لعب  Age of Empires 1

هناك طريقتان للعب هذه اللعبة، الجزء الاول منها هو أساس فكرة صنع اللعبة، وهي تعبر عن احداث القصة، وهي التي تقوم بها بانهاء مراحل القصة بنفسك كشخصية رئيسية بها، ويتم توجيهك بها الى المراحل المتتالية عند الانتهاء من المرحلة التي انت بها حاليا، ولا يمكن لعودة الى الموقع السابق لأن اللعبة قد حولتك الى المهمة التالية (Mission) أو إعادة فتحه، وهذه هو الجزء الفردي في اللعبة.


تعتمد اللعبة على 4 أشياء مهمة لبناء امبراطورياتك وجيوشك، وهي جمع الموارد، جمع الحطب والحجارة للبناء، والذهب لشراء الجنود والعتاد واهم شيئ الطعام للعمال حتى يستمر تطور امبراطوريتك، بعد جمع هذه الموارد للحد المطلوب يسمح لك بالانتقال الى العصر التالي، هنا تحتاج الى موا رد اكثر الان في كل مرة ستقوم بل ستكون مضطر الى تطوير ادوات ومعدات التي تعمل بها في العصر الحالي، مثل ادوات الزراعة وجمع الحطب ومخازن الذهب والحجارة، وعتاد الجيوش والجنود، وبالطبع، يجب بناء ثكنة عسكرية في العصر الاول ان امكن حتى تدافع عن نفسك ان تعرضت للهجوم من قبل الأعداء.


اللعب الجماعي أو ما يسمى (Multiplayer). هذا بيان يمكنك الانضمام إليه مع سبعة لاعبين آخرين، بحيث يكون العدد الإجمالي للاعبين ثمانية، يبدأ نوع اللعبة بفرد واحد وهو القائد الخاص بك، وتبدأ اللعبة ومعك موارد مثل الأشجار والصخور واللحوم وغيرها من المواد اللازمة لبناء قلعتك الخاصة وجيشك الخاص،


في هذا الجزء، يمكنك أيضًا التحالف مع القلاع الأخرى حتى تسقط إحدى القلاع الكبيرة والقوية، تتيح لك اللعبة أيضًا حصار القلعة إذا كانت القلعة تتمتع بدفاع قوي، ويمكنك قطع امدادات الموارد عن هذه القلعة مثل اللحوم والماء والخشب وإضعاف دفاعاتهم وبمرور الوقت يمكنك الهجوم لاحتلال القلعة. يمكنك تسريع أو تباطؤ الوقت إلى نفس وقت الحياة الطبيعية حسب رغبة اللاعب ومع هذه الميزة أصبحت منافسًا للعبة مشهورة (civilization) في مجال الألعاب الاستراتيجية، وتشتمل اللعبة الأحداث التي حدثت بين كلآ من أوروبا وآسيا، وقد انتشر اللعبة برصيد بيع يصل لأكثر من 150 مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أشهر الألعاب والاستراتيجيات.


يمكنك اللعب بشكل فردي (مع الكمبيوتر) مع اختيار المستوى (عادي و سهل وصعب و المستوى المستحيل)، لا تستهزء باللعب مع الكمبيوتر بالمستوى العادي فقد تهزم في المرحلة الأولى، كما يمكنك اللعب مع اصدقاءك اولاين.


صور من داخل اللعبة 





متطلبات تشغيل اللعبة :

  • أنظمة التشغيل - جميع اصدارات الويندوز /32/64بت
  • سرعة المعالج - 90Mhz
  • مساحة فارغة على القرص الصلب - 50MB
  • كرت الشاشة - 1MB
  • الرام - 16MB


معلومات لعبة Age of Empires 1 :

  • الاسم - Age of Empires 
  • الاصدار - 1.1
  • الحجم - 44 MB
  • اللغة - متعددة اللغات


تحميل لعبة Age of Empires 1 

mediafire


الاسمبريد إلكترونيرسالة