القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل ميزة "الملصقات" في ويندوز 11 الجديدة

 

ميزات ويندوز 11،  ميزة الملصقات في ويندوز 11،ويندوز 11،Windows 11،stickers
كيفية تفعيل  ميزة "الملصقات" في ويندوز 11 الجديدة 

تختبر مايكروسوفت حاليًا العديد من الميزات الجديدة تمهيدًا لطرحها لكافة المستخدمين مع أول تحديث سنوي رئيسي لويندوز 11، والذي يحمل الاسم الرمزي 22H2 وقد شرحنا من قبل خطوات التحقق مما إذا كان جهازك مؤهل لاستقبال هذا التحديث ام لا. ومع ذلك، يمكن لأي مستخدم تجربة هذه الميزات الآن من خلال النسخة التجريبية لويندوز 11 ومن ضمنها ميزة التبويبات في الـ File Explorer وميزة السحب والإفلات في شريط المهام، وغيرها الكثير لتعزيز تجربة استخدام النظام الجديد، هذا بالإضافة لميزة جديدة تمامًا، لم نراها من قبل في أي نظام تشغيل، تُدعى "ملصقات سطح المكتب" Desktop Stickers فدعونا نكتشف ماذا تفعل، وباعتبارها ميزة مخفية بشكل افتراضي، سنستعرض أيضًا طريقة تفعيلها إذا كنت مهتمًا.


عادًة ما نجد ميزة "الملصقات" موجودة في تطبيقات المراسلة مثل واتساب وتيليجرام، ولكن لسبب ما قررت مايكروسوفت إحضارها إلى ويندوز 11 أيضًا بحيث يمكن للمستخدمين تخصيص سطح المكتب وإضافة لمسة شخصية إلى الكمبيوتر من خلال إضافة ملصقات ثابتة على خلفية سطح المكتب، على غرار الملصقات التي يقوم البعض بوضعها على ظهر اللابتوب! ولكن لا يستطيع المستخدم إضافة أي ملصق يراه، بل ستكون هناك قائمة بها العشرات من الملصقات للاختيار بينها.


حاليًا، في النسخة التجريبية من ويندوز 11، يوجد أكثر من 100 ملصق تتنوع بين رسومات حيوانية رائعة أو ميمات أو شخصيات أنيمي...وهكذا فيما يبدو ان مايكروسوفت تقوم بتحديث القائمة باستمرار. بمجرد إضافة ملصق سيصبح جزءً من الخلفية، وبالتالي لا يعيق عملية تحريك ونقل الاختصارات أو الملفات الموجودة على سطح المكتب. بشكل عام، سيجد بعض المستخدمين هذه الميزة غير مجدية، لكن قد يستمتع الآخرون باستخدامها لذلك إليك كيفية تفعيل ميزة ملصقات سطح المكتب في ويندوز 11.


في البداية، اضغط على مفتاحي Win + R في نفس الوقت وذلك لفتح نافذة Run،ثم اكتب أمر "regedit" ثم اضغط Ok


ستفتح معك أداة محرر الريجيستري، بعد فتح الأداة انتقل الى المسار التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\PolicyManager\current\device

بعد الوصول الى مجلد "device" أنقر فوقه بزر الفأرة الأيمن واختر "New" ثم من القائمة المنسدلة اضغط على "Key" لانشاء مجلد جديد فرعي جديد، ويجب تسميته باسم "Stickers" 


بعد انشاء المجلد واعادة تسميته، ثم قم بالضغط على أي مكان فارغ واختر "New" ثم "DWORD Value" لانشاء قيمة جديدة ويجب تسميتها ب"EnableStickers" كما هو موضح في الصور اسفله 


بعد الانتهاء من الخطوة الأخيرة أعلاه، انقر مزدوج على الملف الذي انشأناه سننبثق نافذة جديدة غير القيمة من 1 الى 0 ثم "Apply" و "Ok" لحفظ التغييرات

يمكنك الآن إعادة تشغيل الكمبيوتر أو الاكتفاء بإعادة تشغيل الـ File Explorer من أداة مدير المهام لتفعيل ميزة "Desktop Stickers"


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات