القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل فحص للفيروسات باستخدام Windows Defender في ويندوز 11

 

windows defender,windows,كيفية تعطيل برنامج windows defender في ويندوز 10,windows 10,فحص الفيروسات,تعطيل windows defender,ايقاف windows defender,windows defender تعطيل,windows defender antivirus,إيقاف windows defender في ويندوز 10,فحص الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج,windows defender scan offline,فحص الملفات عبر برنامج windows defender,windows defender scan not working,طريقة فحص المواقع من الفيروسات,الفيروسات,فيروسات,حذف الفيروسات,defender
كيفية عمل فحص للفيروسات باستخدام Windows Defender في ويندوز 11


 بالطبع جميعناً يعلم برنامج ويندوز ديفندر التابع لشركة ميكروسوفت والذي يأتي مندمج مع معظم إصدارات نظام ويندوز بداية من ويندوز 7 ، 8 ، 10 ثم احدث اصدار ويندوز 11 ، بالتأكيد البرنامج في بداياته كان ليس ذو أهمية كبيرة بين برامج الحماية من الفيروسات الاخري المنافسة حيث كان ضعيف نسبياً ، ولكن دعني اعطيك هذه المعلومة برنامج ويندوز ديفندر في ويندوز 10 وويندوز 11 تم عمل العديد من التطويرات عليه وأصبح أحد أهم برامج الحماية المجانية الذي لا غني عنه في هذه الانظمة .



كيفية عمل فحص للفيروسات باستخدام Windows Defender في ويندوز 11

نعم شركة ميكروسوفت طورت برنامج الحماية الخاص بها ويندوز ديفندر بشكل كبير لينافس أقوي برامج الحماية من الفيروسات ، وبالطبع تفعيله وضبط اعداداته بشكل صحيح يساعد بشكل كبير في حماية جهازك ضد التهديدات المحتملة . 


اذا كنت بحثت عن كيفية فحص الفيروسات في ويندوز 11 باستخدام ويندوز ديفندر Windows Defender ولم تعرف الطريقة فلا يوجد مشكلة نحن هنا للمساعدة ، إليك كيفية القيام بذلك .



في البداية، قم بالضغط على مفتاحي Win + I لفتح تطبيق الاعدات في ويندوز 11، ثم أنقر فوق "Privacy & security" من القائمة الجانبية ثم أنقر فوق "Windows Security" كما هو موضح في الصورة أسفله

في الصفحة التالية، تجد خيارات متعددة أولها "Open Windows Security" وذلك لفتح برنامج الحماية في الويندوز ويندوز ديفندر أو الخيار الثاني للدخول مباشرة الى اعدادات ويندوز ديفندر "Vurus & threat protection" 


الأن ستنبثق نافذة اعدادات برنامج حماية ويندوز ديفندر، يمكن عمل فحص للكمبيوتر بالنقر فوق  حص السريع"Quick Scan"، كما يمكنك أيضا اظهار المزيد من خيارات الفحص بالنقر على "Scan Options" 


اليك ما تفعله جميع خيارات الفحص :
Quick Scan - الفحص السريع يفحص مجلدات بدء التشغيل والسجيل بحثا عن الفيروسات
Full Scan - فحص كامل سيقوم بفحص كل ملف ومجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والسجل، وجميع عناصر بدء التشغيل، ويمكن تهيئته لمسح محركات الأقراص المتصلة بالشبكة، أيضا يمكن أن يستغرق الفحص الكامل ساعات اعتمادا على سعة التخزين لديك ومدى سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا الخيار (فحص الكامل)قم بتشغيله عندما لا تحتاج الى جهاز الكمبيوتر
Custom Scan - فحص مخصص فحص مخصص - يمكن تعيين مسح مخصص لاستهداف أي مجلد تريده

Microsoft Defender Offline Scan - يتم استخدام الفحص دون اتصال عندما يكون من الصعب إزالة البرامج الضارة أثناء تنشيط نظام التشغيل ، Windows 11. يؤدي إجراء فحص في وضع عدم الاتصال إلى فحص الكمبيوتر بحثًا عن البرامج الضارة قبل تحميل نظام التشغيل ، مما يمنح برنامج مكافحة الفيروسات فرصة لإزالة الفيروس بينما لا يمكنه حماية نفسه. قد يكون البرنامج الضار قد كتب نفسه في مكان لا يستطيع برنامج مكافحة الفيروسات حذفه ، أو يمكن أن يمنع برنامج مكافحة الفيروسات بنشاط من حذفه في ظل الظروف العادية.


حدد نوع الفحص على بسيل المثال اختر "Quick Scan" فحص سريع هذا كنثال في الشرح فقط، ثم قم بالنقر فوق "Scan Now" وتنتظر حتى تنتهي عملية فحص الجهاز 




امنح وقت الفحص للتشغيل. إذا تم الكشف عن برامج ضارة ، فسيقترح ويندوز ديفندر Microsoft Defender طرقًا للتعامل مع المشكلة. يجب عليك اتباع التوصيات. قد ترغب أيضًا في إجراء فحص في وضع عدم الاتصال حتى تكون آمنًا.

حسناً كانت هذا موضوع لمعرفة كيفية استخدام برنامج ويندوز ديفندر للحماية من الفيروسات التابع لميكروسوفت في ويندوز 11 وكيفية عمل فحص للفيروسات.


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات