JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

3 ميزات مهمة في آيفون iPhone 14 Pro الجديد

 

iPhone 14 Pro،ايفون،ابل،iPhone ،Pro
 3 ميزات مهمة في آيفون iPhone 14 Pro الجديد



بعد أشهر من الشائعات والتسريبات ، قدمت شركة آبل أخيرًا سلسلة آيفون 14 الجديدة قبل أيام قليلة ، والتي تتكون من أربعة طرز ، iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.





بلا شك ، أكثر الأجهزة ثورية من بين هؤلاء الأربعة هو iPhone 14 Pro ، وهو جهاز محمول يجمع بين الحجم الصغير وأفضل المواصفات في السوق وسلسلة من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام حقًا. من بينها جميعًا ، هذه هي الوظائف الثلاث لجهاز iPhone 14 Pro الجديد التي نود رؤيتها على أندرويد يومًا ما.




1 - تم تحسين وضع Always On Display


كان وضع Always On Display أو وضع الشاشة النشط دائمًا على  أندرويد منذ عام 2016 ، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يتغير كثيرًا ، لذا يبدو رهان آبل مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا.

أحد المستجدات في iPhone 14 Pro هو وضع Always On Display المحسن ، والذي يمكنك رؤيته في الصور التي نتركك بها أسفل هذه السطور ، حيث يمكنك رؤية الساعة ومعلومات الطقس والتاريخ والأدوات بالألوان ، بينما لا يزال على نظام  Always On Display  في أندرويد أبيض وأسود ولا يسمح بوجود عناصر واجهة مستخدم.





بهذا المعنى ، تؤكد شركة آبل أن شاشاتها الجديدة LTPO ووضعها الجديد للاستهلاك المنخفض 1 هرتز ، وهو المسؤول عن تعتيم الشاشة عندما يكون الهاتف في الجيب أو مقلوبًا ، كما أن معالج الرقاقة A16 Bionic قد حقق تعتيمًا ذكيًا بالكامل. شاشة القفل ، بحيث أنه حتى إذا تم تنشيط ميزة Always On Display طوال الوقت ، فإن البطارية ستستمر حتى نهاية اليوم.




2 - Dynamic Island ، بديل الشق


آخر المستجدات الرائعة التي يجلبها iPhone 14 Pro هو تصميم شاشة جديد مع فتحة ممتدة في الجزء العلوي تحل محل الشق الكلاسيكي.



هذه الفتحة في الشاشة ، والتي أطلق عليها اسم "Dynamic Island" نظرًا لشكلها اللوحي ، هي المسؤولة عن احتواء كلاً من مستشعرات الصور الشخصية وجهاز Face ID ، ولكن على عكس ثقوب الشاشة في هواتف أندرويد ، فقد زودت آبل ذلك بميزة سلسلة من وظائف البرنامج الشيقة للغاية.







وبالتالي ، قامت الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها بتحويل هذه الفتحة الممتدة إلى منطقة لمس يمكنها أن تعرض لك المعلومات ذات الصلة مثل مستوى بطارية AirPods والإشعارات والمكالمات الواردة وعناصر التحكم في تشغيل الموسيقى أو النسبة المئوية لبطارية الجهاز.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه تغيير حجمه اعتمادًا على نوع المعلومات التي سيظهرها لك.




3 -  تنبيهات SOS عبر الأقمار الصناعية


أخيرًا ، الميزة الثالثة لجهاز iPhone 14 Pro الجديد التي نود أن نراها في أندرويد هي دعم تنبيهات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية ، وهي ميزة تخطط غوغل لتطبيقها في أندرويد 14.






بهذه الطريقة ، نفذت آبل ، لأول مرة ، اتصال القمر الصناعي في هواتفها الجديدة ، والتي ستسمح لك بالإبلاغ عن حالة طوارئ أو إرسال رسائل نصية حتى عندما يكون الهاتف الذكي في منطقة لا توجد بها تغطية للشبكة الخلوية. ستصل هذه الميزة الجديدة مبدئيًا إلى الولايات المتحدة وسويسرا وستكون مجانية لمستخدمي آيفون 14 خلال العامين الأولين.



ما زلنا لا نعرف كم ستكلف هذه الخدمة على أجهزة آيفون بعد هذا التاريخ ، ولكن ما نتوقعه هو أنها ستكون ميزة مجانية على أندرويد .





الاسمبريد إلكترونيرسالة