JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سارع بحذف هذه التطبيقات الخمسة من هاتفك الأندرويد

 

سارع بحذف هذه التطبيقات الخمسة من هاتفك الأندرويد
سارع بحذف هذه التطبيقات الخمسة من هاتفك الأندرويد 


إذا تعلمنا أي شيء في عام 2022 ، فهو أن متجر غوغل بلاي ليس مكانًا آمنًا. منذ أيام قليلة فقط ، تم اكتشاف 16 تطبيقًا مع البرامج الضارة Clicker ، وفي الشهر الماضي تم العثور على برامج مكافحة فيروسات في المتجر كانت في الواقع أحصنة طروادة. 





في بداية العام ، تم العثور على فيروس Joker في 3 تطبيقات في متجر غوغل بلاي، ثم اكتشف لاحقًا أن ما يصل إلى 35 تطبيقًا في المتجر كانت ضارة. أدى ذلك إلى اضطرار  غوغل إلى إزالة 52 تطبيقًا لاكتشاف البرامج الضارة فيها. والآن ، ظهر تقرير جديد يزيد من قائمة التطبيقات التي يجب عليك تجنب تثبيتها على هاتفك المحمول إذا كنت تريد الاحتفاظ بأموالك.




في تحقيق نشرته شركة Threat Fabric ، وهي شركة هولندية لأمن الكمبيوتر ، تم التعرف على برنامج ضار جديد متخفي في صورة تطبيقات مشروعة قادرة على سرقة بيانات الاعتماد المصرفية. هذا صحيح ، إنها تطبيقات من نوع "malware droppers" والتي ، عند تثبيتها على الهاتف المحمول ، لا تمثل مشكلة أمنية فورية.




ومع ذلك ، في مرحلة معينة ، سيطلب منك التطبيق تنزيل تحديث وعندها سيقوم بتثبيت Sharkbot Trojan الذي سيسرق تفاصيل تسجيل الدخول لحساباتك المصرفية حتى يتمكن المهاجمون من الحصول على كل أموالك. هل تريد أن تعرف ما هي هذه التطبيقات؟ حسنًا هنا أدناه نتركها لكم حتى تحذفها بسرعة :


- Recover Audio, Images & Videos
- Codice Fiscale 2022
- Zetter Authentication 
- File Manager Small, Lite 
- My Finances Tracker 







في المجموع ، تجمع التطبيقات  الخمسة هذه أكثر من 120000 تنزيل في متجر غوغل  بلاي ويمكنها بسهولة التحايل على أمان المتجر ، نظرًا لأنها ، من حيث المبدأ ، لا تمثل أي خطر حتى يتم "تحديثها". لحسن الحظ ، تمت إزالة هذه التطبيقات بالفعل من المتجر ، ولكن إذا قمت بتنزيلها بالفعل على هاتفك المحمول ، فإننا نوصيك بإزالتها في أقرب وقت ممكن.




الاسمبريد إلكترونيرسالة