JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

التحقق من أمان البرامج أو الألعاب قبل تحميلها

 

التحقق من الروابط،فيروس توتال،virustotal،برامج،العاب،فحص
التحقق من أمان البرام أو الألعاب قبل تحميلها



بطبيعة الحال نستخدم الانترنت بشكل يومي إما لتصفح المواقع ومشاهدة مقاطع الفيديو أو إما لتحميل الملفات وايضاً الفيديو سواء من يوتيوب أو فيس بوك، فالتحميل شيء أساسي عادة ما يقوم به المُستخدم اثناء استخدام الانترنت. لكن دعني أخبرك أن تحميل الملفات يعتبر أحد مصادر تسلل الفيروسات لجهازك فربما يكون هذا الملف الذي يكون عبارة عن برنامج هو فى الواقع برنامج تجسس أو يصيب جهازك بفيروس مُعين يزعجك وهو أمر انتشر كثيراً الآونة الأخيرة، فبعض المواقع الرديئة تستغل حاجة المُستخدم لأداة او برنامج مُعين وتزرع بداخله محتوى خبيث يؤدي إلى إزعاجك أثناء استخدام الكمبيوتر.



في الشرح طريقتين، الأولى من خلال رابط تنزيل البرنامج وهو بصيغته الاصلية سواء كان "exe" أو "msi"، والثانية من خلال ملف مضغوط والفرق أن بعض برامج الحماية ومواقع فحص الملفات صعب جدا التعرف على الملفات المضغوطة هل هي مصابة ام وصعب أعتراضها من قبل الأنتي فيروس.



كل ما عليك فعله إختر واحد من مواقع فحص الملفات وأقترح عليك العملاق virustotal، قم بنسخ رابط البرنامج أو اللعبة "Copy Link Adresse" وتوجه الى الموقع ثم أختر url ثم Searsh، قم بلصق الرابط ثم أضغط Enter


بعد نسخ رابط البرنامج،توجه الى الموقع ثم أختر url ثم Searsh، قم بلصق الرابط ثم أضغط Enter



الأن، تنتظر إلى أن تنتهي عملية فحص رابط الملف، فحص الرابط تخلف عن فحص الملف نفسه، العملية تاخذ ثواني معدودة فقط





الطريقة الثانية فحص الملف المضغوط 

يمكن فحص الملفات المضغوطة بجميع الصيغ واشهرها Rar و Zip، وقد تسأل ما الفرق في فحص ملف عادي أو رابط و ملف مضغوط، الإجابة هو أن هذا الأخير يحمي الملف المراد تنزيله والمشكلة أن في بعض الاحيان يكون البرنامج أو اللعبة مضغوط مرتين أو اكثرن يعني صعب التعرف عليه واعتراضه من طرف الانتي فيروس خصوصا لو كان الملف برنام أو لعبة مرفقة بملف تفعيل كالكراك والباتش.



لعمل ذلك من نفس الخطوات أعلاه، لكن الفرق بسيط هو، عند بدء عملية فحص الملف المضغوط قد تاخذ وقت كبير ما عليك الا بالصبر والإنتظار.




الخلاصة - يمكن فحص رابط البرنامج او لعبة بدون تنزيل الملف نفسه والتأكد من أمانه قبل تنويله وتثبيته وإستخدامه.




إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع



الاسمبريد إلكترونيرسالة