JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قم بإزالة هذه التطبيقات الأربعة فورا من هاتفك

 

سارع .. بإزالة هذه التطبيقات الأربعة فورا من بلاي ستور


مرة أخرى ،  تم اكتشاف العديد من تطبيقات  أندرويد للجوال على أنها برامج ضارة ، وإذا كانت لديك الآن ، فمن الأفضل إلغاء تثبيتها. المشكلة الرئيسية هي أن هذه التطبيقات الضارة متاحة مباشرة على متجر غوغال بلاي ، ولهذا السبب ، كان العديد من الأشخاص ضحايا للهجمات.



تكمن المشكلة الرئيسية في أن هذه التطبيقات الضارة غالبًا ما تركز على الحملات الإعلانية العدوانية ، والتي تنتهي بإجبار المستخدم على النقر فوق  شئ وينتهي به الأمر في النهاية إلى تنزيل محتوى  يجلب الفيروس بالفعل إلى الهاتف المحمول.


نظرًا لأنه حصان طروادة مصرفي ، لا يقوم مجرمو الإنترنت بتضمين البرامج الضارة مباشرةً داخل مستودع التطبيق لتجنب اكتشافها. هذا يعني أنه من خلال الإجراءات اللاحقة ، يقوم التطبيق بتنزيل الملفات حتى يكون لديه جميع الملفات التي يحتاجها لتشغيل الفيروس على هواتف الضحايا.


بشكل أساسي ، تم اكتشاف هذه البرامج الضارة في  تطبيقات  مثل مديري ملفات ، والسبب هو أن هذه التطبيقات تحتاج إلى إذن لتثبيت الحزم الخارجية على جهاز المستخدم.


باستخدام هذه الأذونات ، يكون التطبيق قادرا على تنزيل البرامج الضارة. وهذا يفسر سبب عدم اكتشاف غوغل بلاي لها ، لأنه يتطلب فقط أن تتمتع هذه الأنواع من التطبيقات بوظيفة مدير الملفات وبالتالي يبرر ال سلوكها ، والذي في هذه الحالة ليس مشبوهًا حقًا.


- X-File Manager
هذا هو التطبيق الأول الموجود في متجر غوغل بلاي والذي يحتوي على برامج ضارة مخفية. كان التطبيق يحتوي على أكثر من 10000 تنزيل قبل الإبلاغ عنه وإزالته ، والمشكلة هي أنه لا يوجد ضمان بعدم تحميله مرة أخرى باسم جديد.


- FileVoyager
تطبيق آخر يقوم أيضًا بتنفيذ هذا النوع من الهجوم ولديه نفس التصميم ، نظرًا لأنه مدير ملفات ، هو FileVoyager. أبلغ المستخدمون أنفسهم عن هذا التطبيق وعن السلوك المشبوه للتطبيق.


يحفظ التطبيق ملفًا مشفرًا به رموز البلدان وعناوين URL والبنوك التي يجب عليه سرقة المعلومات منها ، لذلك عندما ينفذ المستخدم أيًا من هذه الإجراءات ، يتم تنشيطه لسرقة المعلومات التي يتطلبها.


- Phone AID, Cleaner, Booster
هذا التطبيق غير متاح بشكل مباشر على متجر غوغل بلاي ، لكن مستخدمي أندرويد قاموا بتنزيله مباشرة من متاجر الطرف الثالث ، والمشكلة أن العدوى تعمل بنفس الطريقة ولا تملك سيطرة ، ويمكن أن تكون أكثر عدوانية قليلاً .


- LiteCleaner M
تطبيق آخر تم إخفاء البرنامج الضارSharkbot   فيه هو LiteCleaner M. تم نشر هذا التطبيق على غوغل بلاي ، ولكن تمت إزالته لاحقًا ، لكنه تمكن من الحصول على أكثر من 1000 تنزيل. ومع ذلك ، لا تزال مشكلة كامنة لأنه متوفر في متاجر الطرف الثالث الأخرى.



الاسمبريد إلكترونيرسالة