JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة فشل إستكمال التحميل في برنامج IDM

 

حل مشكلة فشل إستكمال التحميل في برنامج IDM
حل مشكلة فشل إستكمال التحميل في برنامج IDM


يسأل العديد من المستخدمين عن مشكلة فشل تحميل بعض الملفات رغم أنهم يستخدمون أفضل و أقوى برنامج لتنزيل الملفات وهو idm، بصراحة لا علاقة للبرنامج بالموضوع، فهذا الأخير يسهل عملية التحميل مع مميزات أخرى يمنحها البرنامج غير متوفرة في أداة التحميل الإفتراضية للمتصفح.





مع الوقت وتجربتي المتواضعة على الأنترنت، إكتشفت على أن السبب الأول لفشل التحميل، طبعا، بدون أن ننسى سرعة النت عندك فيجب أن تكون على الأقل متوسطة وهذا شرط، المشكل يكمل في الملف نفسه نصادفه بحجم كبير جدا قد يصل أحيانا إلى 60 جيجابايت.




رابط الملف لا يدعم الإستكمال، لا علاقة له بسرعة النت لأن في حال إنقطاع الأنترنت أو الكهرباء وتوقف التحميل السبب هو حجم الملف لكن، سرعة النت قوية نسبة نجاح التحميل حتى لو حجم الملف 100 جيجا برابط واحد غير مجزء 100%.




في هذا الموضوع إليك خطوات سريعة لحل مشكلة فشل إستكمال التحميل في برنامج أنترنت داونلود مانجر.




ملاحظة مهمة

لو سرعة النت عندك ضعيفة، لا تتعب نفسك في تحميل الملفات كبيرة الحجم كالألعاب فالعملية لن تنجح كل ما ستحصل عليه هو توقف التحميل والإضطرار لإعادة نفس الشئ من البداية وهكذا... أو على الأقل حمل الملف على أجزاء نسبة النجاح كبيرة عكس تنزيل الملف برابط واحد.



الأسباب :



الملف كبير الحجم 



بعض الملفات وبالأخص الألعاب يصل حجمها إلى 60 أو 70 جيجابايت أحيانا، فشل عملية التحميل وعدم الإستكمال شيئ عادي وبدون إستغراب، هذه النوعية من الملفات وحجمها الكبير تتطلب سرعة أنترنت متوسطة على الأقل، غير ذلك ستعاني من تنزيل الملف بحيث سيتم توقيف التحميل وحدوث أخطاء وستضطر إلى العودة لموقع الرابط وإعادة تنزيل الملف من البداية.



كل مرة تقوم بإعادة التحميل، كن على يقين سيصل نسبة الملف إلى 20 أو 30 في المائة من التحميل، ويحدث نفس الشئ، أي توقف عملية التنزيل.



الحل :

في هذه الحالة، طبعا أنا أقصد لو كانت سرعة النت عندك ضعيفة أو حتى متوسطة، الحل هو تحميل الملف على أجزاء، على سبيل المثال، ملف لعبة مضغوط حجمه 35 جيجا قم بالبحث عن روابط مجزئة كل جزء 5 جيجا، وهكذا أضمن لك نجاح تحميل الملف بدون مشاكل.



كيفية جعل ملف يدعم الإستكمال 

قبل كل شئ لو كنت تعتمد على برنامج أنترنت داونلود مانجر، دائما قم بتحديثه لأخر إصدار.


عند بدء التحميل بهذا البرنامج، نلاحظ في النافذة وجود كلمتين يا إما "لا" يعني أن الملف لا يدعم إستكمال التحميل، بمعنى أخر في حال إنقطاع الأنترنت، ستضطر إلى إعادة تحميل الملف من البداية بالدخول إلى الموقع والنقر مرة أخرى على رابط التنزيل.



أما في حال وجود كلمة "نعم" أو "Yes" حسب اللغة



 شئ مبشر بالخير، في حال إنقطاع الأنترنت و وصل حجم تحميل الملف مثلا إلى 40 في المائة، لن تضطر إلى إعادة التنزيل من البداية، فقط بالنقر بزر الفأرة الأيمن على الملف و اختر "إستئناف التحميل" ليكمل البرنامج العملية من حيث إنتهى (أي من 40 في المائة).





حلول أخرى :

  • حفظ الملف على سطح المكتب
  • إحرص على تنزيل الملف بصيغة ضغط Rar 
  • إيقاف التحميل مؤقتا، وإعادة العملية من حين لأخر 



بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة