JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل المواقع المتاحة لتعلم صيانة الجوالات والهواتف الذكية

 

أفضل المواقع المتاحة لتعلم صيانة الجوالات والهواتف الذكية
أفضل المواقع المتاحة لتعلم صيانة الجوالات والهواتف الذكية



أصبح العديد من الناس في السنوات الأخيرة يتوجه إلى مهنة صيانة الحواسيب والجوالات، كيف لا ونحن نعيش ثورة في عالم الكمبيوتر والأنترنت والهواتف الذكية، و على الرغم من كثرة التقنيات الجديدة والتعقيدات التي أصبحت تأتي بها الجوالات الآن، إلّا أنّ تعلّم صيانتها ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، حيث أنّك لن تحتاج لخبرة معيّنة أو شهادة جامعيّة لتبدأ بتعلّمها، بالإضافة إلى ذلك فقد أصبح بالإمكان البدء بتعلّم صيانة الجوالات عبر الانترنت بفضل تواجد الكثير من المواقع التعليمية والمنتديات التي تقدّم هذه الخدمة.


إليك في هذا الموضوع مجموعة من أفضل مواقع من خلالها يمكنك تعلم صيانة الهواتف و الحواسيب، وطبعا بدون أي شروط أو مقابل بأستثناء أنك ممكن تنشئ حساب وهو أمر إختياري وليس إجباري.


موقع REWA Technology




يحتوي هذا الموقع على الكثير من الفيديوهات التعليمية التي تشمل الأعطال الشائعة التي تصيب الأجهزة وطرق حلّها، كما أنّه يعرض طريقة حل المشاكل التي تسببها الدارات والعناصر الإلكترونية الموجودة على اللوحة الأم، حيث أنّ معظم مواقع الشروحات الأخرى لا تقوم سوى بشرح كيفية فك الهاتف واستبدال القطع المعروفة مثل البطارية والكاميرا.


يوجد أيضاً منتدى يستعرض فيه المستخدمين بعض المشاكل التي تواجههم وما طرق الحل التي قاموا بتجربتها، حيث قد تجد نفس المشكلة التي صادفتك مما قد يساعدك على تشخيص العطل بشكل أسهل، كما يمكنك طرح سؤالك الخاص في حال لم تجد ما تريده داخل الأسئلة المطروحة سابقاً. يمتلك الموقع نافذة خاصة بمعدّات صيانة الجوالات التي يتم استخدامها، حيث سيساعدك ذلك على معرفة أنواع المعدّات ووظيفة كل واحدة منها كما تستطيع شرائها مباشرةً من الموقع، (رابط الموقع).



موقع Udemy



في حال كنت تريد تعلّم صيانة الجولات عبر خطوات منظّمة والحصول على شهادة، فإن Udemy يعتبر أفضل الخيارات لتحقيق ذلك، يحتوي الموقع على الكثير من الكورسات التعليمية التي تخص معظم المجالات متضمّنة صيانة الجوالات أيضاً، وعلى الرغم من كون الكثير من الكورسات الموجودة عليه تعتبر مدفوعة، إلّا أنه يحتوي على بعض الشروحات المجّانية التي يمكنك الاستفادة منها، (رابط الموقع)



موقع iFixit 




يعتبر iFixit أكبر وأشهر مواقع تعليم صيانة الجوالات على الإنترنت، حيث يحتوي على الكثير من الفيديوهات والشروحات التعليمية المرفقة بصور عالية الدقّة عن فك الهواتف وكيفية إصلاحها، تستطيع تصفّح محتويات الموقع بكل سهولة حيث أنّه يقوم بتصنيفها بحسب نظام التشغيل والعلامة التجارية بالإضافة لإمكانية البحث داخله بالطبع. محتوى الموقع متحدّث باستمرار أيضاً إذ أنّه يقوم بشراء الهواتف الحديثة واستعراض طريقة فكّها قبل أي موقع آخر.




بالإضافة للهواتف الذكية ستجد شروحات لطريقة إصلاح الحواسيب المحمولة والكاميرات وقبضات مشغّلات الألعاب حتّى، يتيح الموقع للمستخدمين إضافة الشروحات والفيديوهات بالإضافة لإمكانية الإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين التي من الممكن طرحها داخل الموقع، حيث أن بعض الأسئلة التي يتم الإجابة عليها قد تصبح جزءاً من شروحات الموقع أيضاً.



تستطيع شراء الكثير من المعدّات الخاصة بمجال صيانة الجوالات عبر الموقع مباشرةً وبأسعار مقبولة بالنسبة للجودة العالية التي تقدّمها، كما يمكنك شراء قطع الغيار للكثير من الهواتف الذكية الحديثة والقديمة مثل البطاريات والشاشات والكاميرات وغيرها الكثير أيضاً، (رابط الموقع)



كانت أفضل 3 مواقع لتعلم صيانة الجوالات والهواتف الذكية





الاسمبريد إلكترونيرسالة