JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة لزيادة حجم ذاكرة الفيديو VRAM من الريجستري

 

طريقة لزيادة حجم ذاكرة الفيديو VRAM من الريجستري
طريقة لزيادة حجم ذاكرة الفيديو VRAM من الريجستري



إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن الــ VRAM فهي باختصار شديد اختصاراً لعبارة Video Random Access Memory وتعني ذاكرة الفيديو العشوائية والتي تكون متواجدة بجانب المعالج الرسومي على نفس اللوحة الإلكترونية. 

 


فإذا كنت تتساءل لماذا يسعى جميع اللاعبين لشراء كروت شاشة بذاكرة فيديو 8GB و 12GB فالسبب هو لأنها تساعد المعالج الرسومي على إنتاج عدد أكبر من الإطارات في الثانية FPS وبالتالي تسريع وتعزيز أداء الألعاب وجعلها سلسة بشكل أفضل، ولكنها تساعد أيضاً على تعزيز أداء العرض في مشاهدة الفيديو. 



كلما كانت لديك ذاكرة فيديو أكبر كلما كنت قادراً على الاستمتاع بتجربة لعب أو مشاهدة فيديو ممتعة خالية من أي تقطيع أو تهنيج. 

 


ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا تفعل لو كانت بطاقتك الرسومية بذاكرة فيديو صغيرة مثل 2GB على سبيل المثال، فهل توجد طريقة لزيادة هذه السعة من أجل تسريع الأداء؟ الإجابة هي نعم، وسوف نوضح لكم الآن كيف يمكنكم زيادة سعة ذاكرة الفيديو بسهولة شديدة، وبدون برامج مساعدة، فقط عبر التعديل من الريجستري.



قبل بدء الشرح أحب أن اوضح شئ، هو أن هناك طريقة تكون من داخل واجهة البيوس BIOS، ولكن للأسف الشديد بعض اللوحات الأم غير قادرة على توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين.



في البداية، قم بفتح نافذة Run وأكتب هذا الأمر "Regedit" ثم إضغط Ok أو "Enter" من لوحة المفاتيح



ستفتح معك صفحة أداة محرر الريجيستري، من ثم إتبع هذا المسار:

HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Intel



الأن، في مسار "Intel" إبحث عن "GMM" وفي جهة اليمين أنقر فوق أي مكان فارغ وأختر "New" وذلك لإنشاء مفتاح جديد "DWORD (32-bit) Value"



الأن، أعد تسمية المفتاح الجديدة بهذا الإسم "DedicatedSegmentSize" 



دوبل كليك فوق المفتاح الجديد، ستظهر نافذة جديدة قم بتأشير على الخيار الثاني "Decimal" وفي خانة "Value data" غير القيمة من 0 إلى 512 ثم تابع Ok 




هذا كل شيء، قم بعمل إعادة تشغيل "Restart" للكمبيوتر وابداً في تجربة بعض الألعاب التي كنت تعاني معها من عجز في سعة الرامات. إذا استمرت المشكلة، فللأسف قد لا يكون أمامك خيار أخر سوى شراء بطاقة رسومية بفيديو رام أكبر حجماً. 



إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة