JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ميزة في الواتساب ... ستتمكن من تلقي الرسائل من تطبيقات المراسلة الأخرى


ميزة في الواتساب ... ستتمكن من تلقي الرسائل من تطبيقات المراسلة الأخرى
ميزة في الواتساب ... ستتمكن من تلقي الرسائل من تطبيقات المراسلة الأخرى


وافق الاتحاد الأوروبي مؤخرًا على لائحة جديدة لتنظيم المنافسة في المجال التكنولوجي تسمى قانون الأسواق الرقمية (DMA). ستجبر هذه القاعدة شركات التكنولوجيا الكبرى مثل غوغل وميتا و أمازون و مايكروسوفت على تقديم طريقة للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض باستخدام تطبيقات مختلفة.




يعد واتساب إحدى خدمات المراسلة التي سيتعين عليها التكيف مع هذه اللائحة الجديدة، ولهذا السبب، بدأ بالفعل تحديث تطبيق واتساب لنظام أندرويد بوظيفة تسمح لمستخدمي الأنظمة الأساسية الأخرى بالتواصل معك.



وكما أكد الوسيط المتخصص WABetaInfo، يكشف الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب لنظام أندرويد ، والذي رقم إصداره 2.23.19.8، أن تطبيق المراسلة يعمل على ميزة ستسمح لمستخدمي خدمات المراسلة الأخرى بالتواصل معك عبر تطبيق واتساب .


كما ترون في لقطة الشاشة  ، امتثالاً لقانون السوق الرقمي الجديد، يقوم تطبيق  واتساب لنظام أندرويد بتنفيذ قسم جديد يسمى "محادثات الطرف الثالث"  أو Third-party chats . وعلى الرغم من أن هذا القسم فارغ ولم يتمكن المستخدمون من الوصول إليه بعد، إلا أن هذا دليل واضح على أن تطبيق المراسلة يعمل بالفعل لدعم محادثات الطرف الثالث، وهو الأمر الذي يجب أن يتم تطبيقه في غضون 6 أشهر.








في الأساس، ما ستسمح به وظيفة واتساب  الجديدة هذه هو أن الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على التطبيق يمكنهم التواصل مع مستخدمي واتساب من خلال خدمات المراسلة الأخرى. وبهذه الطريقة، على سبيل المثال، يمكن لمستخدم Signal أو تيليغرام إرسال رسالة إلى مستخدم واتساب دون الحاجة إلى أن يكون لديه حساب نشط على منصة ميتا .



يعد دعم محادثات الطرف الثالث في واتساب وظيفة لا تزال قيد التطوير ومن المحتمل أن تستغرق بضعة أشهر للوصول إلى مستخدمي عميل المراسلة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذه الأخبار وغيرها قبل البقية ، فنوصيك بالتسجيل في برنامج WhatsApp Beta لنظام أندرويد في أقرب وقت ممكن.





إقرأ أيضا :









الاسمبريد إلكترونيرسالة