JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لماذا لا يجب عليك شحن أجهزتك في منزلك عندما تكون هناك عاصفة

 


لماذا لا يجب عليك شحن أجهزتك في منزلك عندما تكون هناك عاصفة
لماذا لا يجب عليك شحن أجهزتك في منزلك عندما تكون هناك عاصفة


 في حالة حدوث عاصفة ، هناك أجهزة أكثر أو أقل عرضة للخطر. لهذا السبب، هناك العديد من المناسبات التي يكون من الأفضل فيها فصلها حتى لا تتعرض لأي نوع من الضرر. ومن بينها أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وحتى إذا كنت لا تصدق ذلك، فمن المهم أن تعرف متى يكون الجهاز في خطر أكبر حتى لا تضطر إلى إصلاحه في المستقبل.


عندما تضرب عاصفة رعدية، يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة الأخرى في خطر إذا لم تولي اهتمامًا خاصًا. أحد أفضل الخيارات لحماية أجهزتك وتجنب الأضرار المحتملة هو فصلها عن الكهرباء . وفي حالة أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كل شيء سيعتمد على بطارية الكمبيوتر، لأنها تلعب دورًا أساسيًا هنا كما سنرى أدناه.



تتمثل ميزة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى المزودة ببطارية مدمجة، في أنها لا تحتاج إلى توصيلها بمصدر الطاقة في منزلك عند استخدامها. ويمكن تطبيق الشيء نفسه، على سبيل المثال، على الهواتف الذكية. لهذا السبب، عند حدوث عاصفة في المنطقة التي تعيش فيها، فالمثالي هو عدم توصيلها بالكهرباء وانتظار مرور العاصفة قبل شحنها.


على الرغم من أنه من الصحيح أيضًا أن ذلك يعتمد على عوامل أخرى، مثل التركيبات الكهربائية لمنزلك. إذا كان في حالة جيدة، فيمكن تقليل الخطر حتى لا يتعرض الكمبيوتر المحمول الخاص بك لأضرار محتملة. ويجب أن نضيف إلى ذلك أنظمة الحماية الممكنة التي تعمل بشكل صحيح حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام أجهزتك دون مشاكل.


ولا يمكنك دائمًا انتظار انتهاء العاصفة لاستخدام أجهزتك، خاصة إذا كنت في حاجة إليها مع بطارية للعمل أو الدراسة من المنزل. ولهذا السبب يمكنك البحث عن بديل لحماية الكمبيوتر المحمول الخاص بك من العواصف الكهربائية. ولكن كيف؟ الأمر بسيط للغاية، فقط عليك أن تأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:


- استخدم  جهاز واقي كالذي في الصورة أسفله 




على الرغم من استخدام هذا النوع من الأجهزة لتوفير المزيد من المنافذ، يمكنك أيضًا اختيار جهاز يوفر الحماية اللازمة لتوصيل الأجهزة بالطاقة بأمان. تحتوي هذه النماذج على أدوات حماية من زيادة التيار.




إذا كنت تعيش في منطقة يكون فيها احتمال كبير لحدوث العواصف في أوقات معينة، فيمكنك أيضًا التفكير في تثبيت هذا النوع من الحماية. في هذه الحالات، من الضروري الحماية من الزيادات المفاجئة بشكل دائم حتى لا تتعرض الأجهزة المتصلة بالكهرباء للخطر. وإذا تم الكشف عن زيادة، فإنه  يقوم بقطع التيار .



البديل الآخر الذي يمكنك وضعه في الاعتبار هو استخدام UPS (مصدر الطاقة غير المنقطعة) لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو أي معدات أخرى. في الأساس، فهي مسؤولة عن حماية الأجهزة المتصلة من انقطاع التيار الكهربائي أو ارتفاع الطاقة في الشبكة الكهربائية. لذلك يصبح خيارًا جيدًا في حالة عدم قدرتك على الانتظار لشحن الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند انتهاء العاصفة. وبطبيعة الحال، يمكنك الاستمرار في استخدام الكمبيوتر المحمول لفترة أطول قليلا، وليس إلى ما لا نهاية. ولكنها ستكون أكثر من كافية حتى لا تتعرض للتلف ويمكنك حفظ كل ما كنت تفعله.





الاسمبريد إلكترونيرسالة