JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

 

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%
حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100% 


واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا على أجهزة الكمبيوتر، إنها مشكلة استهلاك المعالج المركزي بنسبة 100% والتي تعني أن البروسيسور يعمل بأقصى طاقته، ما يترتب عليه مواجهة بطء وتأخير ملحوظ في أداء الكمبيوتر.



ولكن استهلاك البروسيسور بنسبة 100% على مدار الساعة أو معظم أوقات استخدامك للكمبيوتر له عواقب سلبية جدًا على متوسط العمر الافتراضي للمعالج، وهذا ليس مجرد راي شخصي، وإنما تصريحات من شركة إنتل نفسها، ناهيك عن الأداء المحبط والبطء الشديد في جهاز الكمبيوتر أثناء تعامله حتى مع أبسط المهام.



رغم وجود العديد من الطرق و الحلول لمشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%، منها إستخدام أدوات والبرامج، لكن، في هذا الموضوع نحل المكشلة فقط بالضبط بعض الإعدادات من نظام التشغيل ويندوز.



ما هو سبب استهلاك المعالج بنسبة 100% ؟


الأسباب كثيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بنظام ويندوز، ولكن يُمكن التغاضي عن مشكلة استهلاك المعالج بنسبة 100% إذا كانت مجرد حالة مؤقتة. يحتاج المعالج أحيانًا للعمل بأقصى طاقته في بعض الحالات مثل عمليات ضغط وفك ضغط الملفات الكبيرة أو في بداية تحميل لعبة من تلك الألعاب المتطورة الحديثة أو أثناء عمليات الرندرة والتصميم ثلاثي الأبعاد أو ربما نتيجة تشغيل فيديو 8K أو العمل على برامج تحرير الفيديو المتقدمة. إنها حالة طبيعية من الاستخدام والضغط نظرًا لأن هناك بعض المهام المتعطشة بالفعل للموارد.



ولكن إذا كانت مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100% هي مشكلة دائمة، وتظهر حتى في حالات الخمول، وتشعر بتباطؤ شديد في أداء الكمبيوتر وكلما قمت بفتح مدير المهام فوجئت بأن المعالج يعمل بأقصى طاقته، فهذه مؤشرات على وجود شيء غير صحيح في الكمبيوتر.



أحيانًا نظام ويندوز يسيء التصرف من تلقاء نفسه، صدقني فهو بارع في هذا الأمر. فهناك العديد من خدمات الويندوز التي تنشط بشكل تلقائي في الخلفية رغم عدم أهميتها. من الأفضل تعطيل هذه الخدمات كما سنوضح بعد قليل. أحيانًا أخرى تكون الفيروسات والبرامج الضارة هي من يستحق اللوم، خاصة إذا كنت تقوم بتحميل العديد من البرامج المقرصنة التي تحتوي على أدوات تفعيل غير رسمية. من الممكن أن نشك أيضًا في البرامج المفتوحة في الخلفية والتي تحتاج إلى مراقبة دائمة وتعطيلها أو إزالتها وتثبيت بدائل خالية من أي مشاكل برمجية. لا داعي للتطويل، ولننتقل إلى الحلول.



خطوات حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بدون برامج


في البداية، إفتح تطبيق إعدادات "Settings"  بالضغط على مفتاحي Win + I ومن القائمة الجانبية يمين / يسار حسب اللغة إختر "System" 



من الجهة اليمين / اليسار حسب اللغة، مرر للأسفل واختر "Power & Battery" 



في الصفحة التالية، من أمام وضع الطاقة "Power Mode" أنقر على السهم الصغير ومن القائمة المنسدلة قم بالتبديل إلى "Best Performance"




كانت هذه واحدة من الطرق لمشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100% 


إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع



الاسمبريد إلكترونيرسالة