القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف ما إذا كانت أية إضافة قمت بتثبيتها في متصفحك تسرق بياناتك الشخصية


اضافات,تثبيت,متصفح كروم
اكتشف ما إذا كانت أية إضافة قمت بتثبيتها في متصفحك تسرق بياناتك الشخصية

اذا كنت مستخدما لمتصفح جوجل كروم, فمن المؤكد ان لديك عددا قليلا من الاضافات المثبتة التي تتيح لك اضافة ميزات اضافية الى المتصفح, هذه الاضافات ليست اكثر من مجرد تطبيقات صغيرة او اجزاء من البرامج التي تمنح كروم ميزات ووظائف معينة, وهذا لا يعني انها يمكن ان تكون خطرة اذا لم نتحكم في ما تفعله بالضبط, بهذا المعنى سنعرض لك كيفية اكتشاف ما اذا كانت اي من الاضافات المثبتة في كروم تقوم بسرقة بياناتك الشخصية.


بعد تثبيت بعض الاضافات, قد نشك او ندرك ان بياناتنا الشخصية تتسرب, لمعرفة ذالك, سيتعين علينا استخدام اضافة تم تطويرها بهدف التحقق من اي من الاضافات التي قمنا بتثبيتها بالفعل لديها امكانية الوصول الى البيانات السرية وقد تعرض امننا في الشبكة للخطر.


تسمى الاضافة المعينة "Police", التي يوحي اسمها بانها تعمل كضابط شرطة بين جميع الاضافات المثبتة في متصفح كروم لدينا, لتظهر لنا الاضافات الاقل موثوقية او التي تعرض بياناتنا للخطر, للقيام بذالك,كل ما يتعين عليك فعله هو تثبيتها في المتصفح جوجل كروم, ثم انقر على ايقونتها بجوار شريط العناوين, وسيتم عرض نافذة تلقائيا مع قائمة بجميع الاضافات المثبتة في كروم.


من هناك, سنقوم بتنشيط او الغاء تنشيط تلك التي نريدها, حتى لو كنا نفضلها كلها دفعة واحدة, سترى ايضا دائرة من عدة الوان, اذا كان اللون الاخضر, فهذا يعني ان الاضافة هي جديرة بالثقة, تصنف "Police" اللون انه اللون الذي يحتمل ان يكون خطيرا, باللون الاحمر اولئك الذين لديهم خطر كبير, واخيرا مثلث احمر وكلمة Danger, تلك التي يعتبرها الامتداد الاكثر خطورة على الاطلاق.

 


من القائمة نفسها, بالاضافة الى القدرة على الغاء تنشيط الاضافات الخطيرة, من خلال النقر على كل منها, يمكنك رؤية الاذونات التي منحناها لهم واي منها قد يعرض بياناتنا للخطر.



رابط الاضافة - Extension Police

 

 

اقرا ايضا :

  

تعليقات