القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الادوات لاختبار جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك

 

password,كلمة مرور,اختيار كلمة سر قوية,شرح اختيار كلمة سر قوية,كلمة سر,كيف تختار كلمة سر قوية,تختار كلمة سر قوية سهلة,اختبار القدرات,كلمة المرور,معرفة كلمة المرور
افضل الادوات لاختبار جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك

 

ما مدى امان كلمة السر او ال  Password الخاص بك؟ بدلا من مجرد قول كلمة السر "صعيفة او "قوية" يمكنك الان ىاستخدام مقياس قوة كلمة المرور, سنوافيكم بمجموعة من المواقع التي تتيح للمستخدمين معرفة المدة التي سيستغرقها شخص ما لاختراق كلمة المرور الخاصة بهم, كما يتحقق ايضا من افضل 10000 كلمة مرور شائعة بالاضافة الى عدد من عمليات التحقق الاخرى (مثل السلاسل المتكررة وارقام الهواتف والكلمات المتبوعة بارقام).



وغالبًا ما يكون السبب هو اختراق كلمات المرور, بعد سرقة بيانات الاعتماد, يمكن لمجرمي الإنترنت استخدام كلمات المرور لبدء حملات التضليل ضد الشركات, واستخدام معلومات الدفع الخاصة بالأشخاص لعمليات الشراء, والتجسس على المستخدمين من خلال كاميرات الأمان المتصلة بشبكة WiFi, لقد تصميم هذه الأدوات لمساعدتك على فهم أمان كلمة المرور بشكل أفضل.

 

 

المهم تجد في الاسفل التدوينة افضل الادوات والمواقع لاختبار جودة كلمة السر, لكن لا تنسى عند انشاء حساب ابتعد عن انشاء كلمة سر التي تمثل تاريخ ميلاد او مناسبات تهمك او اسماء لاشخاص تحبهم او اسم المدينة التي تقطن بها او الدولة او لاي شيء يخصك في حياتك الشخصية من جميع النواحي, شيء اخر يجب ان تكون كلمة السر مكونة من رموز فقط وابتعد عن الارقام مثال *؟T&§)=à  k!!,"Vb Vbv//)ة مثال اخر ,;!!ù*=)-(çç/= +""""$§!)

 

المواقع :

 

تتحقق أدوات “مدى أمان كلمة مرورك” أعلاه من كلمات مرور المستخدمين مقابل قاعدة بيانات تضم كلمات المرور الضعيفة الشائعة. يقوم بتقييم كل كلمة مرور بناءً على عوامل رئيسية مثل:


  • عدد الأحرف: يجب أن تحتوي كلمة المرور على ما لا يقل عن ثمانية إلى 10 كلمات مرور ، ولكن من الأفضل استخدام 16 إلى 20 حرفًا.
  • المجموعات: يجب أن تتضمن كلمة المرور مجموعة من الأحرف والأرقام  (مع اني افضل الابتعاد عن وجود ارقام في كلمة السر) والرموز بدلاً من عبارة. كل حرف له قيمة عددية مرتبطة به.
  • التفرد: يجب ألا تكون كلمة المرور متكررة من حيث أحرفها ، بل يجب أن تكون تركيبات فريدة بدلاً من ذلك.

حتى تكون كلمة السر الخاصة بك اكثر امان, يجب ان تكون مكونة كما ذكرت من رموز وحروف مختلطة عربي/انجليزي لا يقل عددها على 16 رمز وحرف.


هذه أكثر خمس كلمات مرور شيوعًا

كلمات المرور الخمس الأكثر شيوعًا هي 123456 و 123456789 و picture1 و password و 12345678 ، وفقًا لبحث عام 2020 من NordPass.

طبعا لا ينصح بان تستخدم كلمات مرور مثل هذه وكما لاحظت كلها تقريبا تضم ارقام ويسهل التعرف عليها واختراقها بسهولة.



اقرا ايضا:

اختبر جودة كلمة السر الخاصة بك و تحدى أي شخص أن يخترقك بعد الآن

  

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات