القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا ما يجب عليك فعله إذا أصاب حاسوبك فيروس الفدية

 

ransomware ،فيروس الفدية،وضعالسبات،اعادة تشغيل،الحاسوب
هذا ما يجب عليك فعله إذا أصاب حاسوبك فيروس الفدية


فيروسات الفدية انتشرت كثيرا هذه الأيام وأصاب العديد من أجهزة من نعرفهم، وتعتمد قوة فيروسات الفدية على قوة الكود البرمجي وقوة التشفير المستخدم، لكنها في الأخير من صنع البشر فهناك مجال كبير للخطأ.


وفقا للباحثين في مجال الأمن، في حالة تم إصابة حاسوبك بفيروس فدية Ransomware والتي يتم تصميمها للزحف من خلال محركات الأقراص المرفقة لكن أحيانا يتوقف تأثير الفيروس ويتم حظره بسبب مشكلة في الأذونات مما يتسبب في توقف التشفير فلا يجب عليك أن تعيد تشغيل الحاسوب المصاب لأن ذلك قد يزيد الأمور سوءاً ويسهل انتشار الفيروس ويضيع الفرصة التي أدت لتوقف التشفير بل يجب الاستفادة بسرعة من الموقف وعدم السماح لفيروس الفدية بالاستيلاء على كامل ملفات ونظام الحاسوب ..


اقرأ أيضا :


حيث أن اعادة تشغيل الحاسوب تعطي الفيروس فرصة ثانية لإستكمال عمله واجراء نسخة احتياطية وانهاء ما بدأه وللأسف هذا هذا ما يقوم به 30% من المصابين كما في الصورة:



ماذا تفعل إذاً ؟؟

ينصح خبراء الأمن المعلوماتي أنه بدلا من اعادة التشغيل، يجب على ضحايا فيروسات الفدية ransomware جعل الحاسوب في وضع السبات لأنه يحتفظ بنسخة من الذاكرة وقد تترك الفيروسات نسخة من مفاتيح التشفير الخاصة بها هناك. ثم قم بفصل الحاسوب مباشرة عن شبكة الإنترنت ثم البحث عن خبراء في هذا المجال للتعامل مع هذا الموقف.


اقرأ أيضا :



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات