القائمة الرئيسية

الصفحات



usb,usb c,usb 3.1,usb otg,usb type c,usb b,usb-c,usb hub,mini usb,usb wifi,usb types,micro usb,usb audio,cable usb,usb tipo c,usb type-c,usb cables,usb killer,cables usb,usb lecture,network usb,pi 4 usb boot,usb 3.1 type c,wireless usb,usb otg cable,usb micphone انواع الكابلات,انواع يو اس بي,انواع كابلات الشحن,انواع كابلات,انواع كابلات الشبكة,جميع انواع كابلات الكمبيوتر,انواع كابلات usb,(usb) انواع كابلات,افضل انواع كابلات usb,كابلات الشبكة,أنواع كبلات الشبكة,يو اس بي,مميزات يو اس بي,اسرع مدخل يو اس بي,اسرع يو اس بي,الفرق بين انواع usb,تحويل مدخل الجوال الـ يو اس بي الصغير إلى اتش دي,انواع الكيبلات,انواع اسلاك الشبكة
تعرف على أنواع كابلات USB المختلفة !


بسبب تواجد انواع كابلات USB كثيرة في الاسواق , غالبا ما يصعب علينا معرفة الكابل الذي نحتاجه , اذا كانت لديك اي شكوك اليك مجموعة من مختلفة من كابلات يو اس بي USB .


معظم الاشخاص يتوفرون على موصلات USB واحدة او ربما اكثر مخفية دائما في الدرج , يتم استخدامها يوميا لتوصيل الملحقات فيما بينها او لاعادة شحن الاجهزة , ومع ذالك , يجب ان نكون حذرين لان ليست كل هذه الكابلات لديها نفس الاتصال .


لفهم ومعرفة انواع كابلات USB ووظائفها , سنتطلع على جميع معايير كابلات الوس ا بي USB المتاحة في الاسواق .

 

اقرا ايضا :

 


انواع كابلات USB المختلفة


أولا، يجب أن تدرك أن معظم أنواع كابلات USB لها موصلات مختلفة في كل طرف. لذلك، ننصحك بالتحقق دائمًا من اتصالك قبل شراء كابل جديد.


1 - كابل USB Type-C


هو اسرع كابل شحن او نقل بيانات نستخدمه في الوقت الحالي وهو قابل للشحن العكسي , بمعنى انه يوفر القدرة على عمليات الشحن ونقل البيانات من كلا الاتجاهين  قد يعمل بسرعة عرض نطاق ترددي 5Gbps وحتى 20Gbps __ على حسب سرعة المنفذ المتواجد في الطرف الاخر .


هذا الكابل يوفر سرعات شحن اسرع من اي وقت مضى , ازدادت شعبيته بشكل واضح مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد وجميع المصادر التقنية تؤكد على كونه الكابل القياسي والمستقبلي ايضا خلال العقود القادمة , الشيئ الذي يؤكد هذه الحقيقة ان شركة ابل ذاتها تخلصت من جميع المنافذ المتواجد في جهاز ماك بوك Macbook الخاص بها باستثناء منفذ من نوع USB-C وهذا الامر ساعد اللاب توب على ان يكون اكثر نحاف وقابل للتنقل بسهولة .



2 - كابل Lightning


كابل Lightning هو خاص بشركة ابل واجهزتها التقنية والالكتروني فحسب , لا توجد اي شركة اخرى تستخدمه او تخطط لوجوده في اجهزتها المستقبلية , تجده فقط في اجهزة ابل مثل ايفون وايباد وايبود , ولكن حتى جهاز iPad الاخير من ابل قرر التنازل عنه واستبداله بمنفذ من نوع USB-C وهناك مطالب كثيرة في الاوساط التقنية من عشاق اجهزة ايفون ان تلتزم شركة ابل بوجود منفذ USB-C في اجهزة ايفون القادمة بدلا من منفذ Lightning الذي مر عليه اكثر من عقد من الزمان .



3 - كابل USB Type-A 


هو اكثر انولااع الكابلات الUSB شيوعا واستخداما في يومنا الحالي , على سبيل المثال سوف تجد جميع اجهزة الحواسيب المحمولة تحتوي على احدى جانبيها موصلات USB Type-A وقد تجد انواع اخرى على الجانب الاخر او حتى نفس النوع ايضا , باستخدام كابل USB Type-A يمكنك نقل الملفات وشحن اجهزة من خلال منفذ USB 1.1 أو USB 2.0 أو USB 3.0 وفي الغالب ستجد منفذ USB 3.0 باللون الازرق , بينما جميع منافذ USB الاخرى القياسية باللون الاسود ويعمل بسرعة تبدا عند 480Mbps وحتى 5Gbps .



4 - Micro USB


تم تطوير كابل Micro USB ليكون خليفة Mini USB وهو اصغر بكثير من كابل USB القياسي ويتم الاعتماد عليه مع معظم الهواتف الذكية الحديثة بفضل حجم وسمكه النحيف , وهو تقريبا نفس المتواجد في منفذ Lightning باجهزة ابل , ولكن هناك توقعات تشير الى انه سيتم استبداله بمنفذ USB-C خلال وقت قريب جدا .



ما أنواع كابلات USB تختار لجهاز أيفون؟


كانت شركة أبل مستمرة في مقاومة معيار USB-C الجديد على أيفون، على الرغم من وجوده الآن في بعض أجهزة ايباد. لذلك، ستحتاج إلى كابل Lightning لشحن جهاز آي أو إس.


اقرا ايضا :


تعليقات