القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لعام 2022

 


افضل برامج الحماية من الفيروسات,افضل برامج الحماية للكمبيوتر,أفضل 5 برامج حماية مجانية,افضل برنامج حماية اندرويد,افضل برنامج حماية للكمبيوتر مجانا,افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر
أفضل 5 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لعام 2022



بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهاز الكمبيوتر, تبدء في البحث عن التطبيقات وبرامج الكمبيوتر الاساسية وتثبيتها حتى تستطيع العمل عليها, فهناك العديد من البرامج التي لا يمكنك الاستغناء عنها, وذالك طبيعة واحتياجتك لهذا البرنامج, كما توجد تطبيقات لا مفر منها حيث ستقوم بتنزيلها حتى يكتمل نظام التشغيل بكل ما يحتاحه مثل متصفحات الانترنت, برامج النظام والصيانة و التنظيف, برامج التحميل وغيرها, هذه التطيبقات يمكن الاستغناء على البعض منها, لكن لا بد من وجود برنامج انتي فيروس على جهازك ان اردت الحفاظ على امان جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



اقرا ايضا:


اليكم أفضل 5 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات وبرامج التجسس وWorms وTrojans وايضا فيروس الفدية Ransomware لكل من نظامي Windows و Mac من ناحية الفعالية.



جميع الروابط من المواقع الرسمية للبرامج والتحميل بالطبع مجاني



برامج الانتي فيروس المجانية 2022 



1 - Bitdefender Antivirus Free Edition







البيتدي فوندر Bitdefender Antivirus Free Edition من اشهر واقوى برامج الحماية, لا يمكن كتابة موضوع عن برامج الانتي فيروس دون ذكر هذا العملاق, فهناك العديد من الاسباب التي تجعله اختيار المناسب والامثل لك, حيث انه يمتلك مختبرات خاصة يصدر عنها قاعدة بيانات الفيروسات كما انه يوفر حماية قوية ضد تهديدات الويب وتقريبا خفيف للغاية ولا يؤتر على اداء جهاز الكمبيوتر, كما اته يقوم بصد جميع انواع التهديدات مثل التصيد الالكتروني والبرامج الضارة وجيمع انواع الفيروسات من ضمنها فيروس الفدية.


على عكس النسخة بريميوم,  يمتاز بواجهة بسيطة وخالية من التعقيدات, مع وظيفة مسح الجهاز من الفيروسات من خلال زر واحد لعمل فحص كامل, وايضا حجم صغير عكس النسخة المدفوعة التي يتجاوز حجمها 200 ميجابايت مع واجهة مستخدم تتوفر على الكثير من الادوات.






افاست Avast يعد من اقوى 10 برامج حماية على الاطلاق متوفر بنسخ مجانية ومدفوعة يتمتع بنتائج معملية ممتازة من ناحية التاثير على موارد جهاز الكمبيوتر, ويشمل مميزات اضافة بجانب الحماية مثل ادارة كلمات المرور وحماية شبكة الانترنت هذه ميزة يمكنك مشاهدة شرح عنها في هذا الموضوع, كيفية فحص شبكة Wi-Fi للتاكد من خلو جهازك من اي تهديد.



وابرز المميزات هي سرعة عمل مسح لجهاز الكمبيوتر من الفيروسات, كما ان البرنامج يحتوي على VPN مدمج كما يدعم كذالك وضع الالعاب الصامت Silent Mode لتحصل على تجربة حماية خالية من الازعاج عند تشغيل الالعاب على جهاز الكمبيوتر, بالاضافة الى مميزات وادوات اخرى كثيرة منها حماية كاميرة الويب والتصدي لمواقع الويب المزيفة لكن هذه الميزات متوفرة في النسخة المدفوعة.


اقرأ أيضا:








برنامج AVG AntiVirus FREE يعد ثالث اقوى برنامج حماية مجاني لمكافحة جميع تهديدات الويب منها بالطبع الفيروسات, ويعود ذالك لاعتماد على قاعدة بيانات الفيروسات من البرنامج الشهير Avast, لان شركة افاست قد اشترت AVG قبل بضعة سنوات, يفتقر الاخير بعض المميزات التي تتوفر في الاصدار المدفوع ولكن الاصدار المجاني يوفر حماية ممتازة من الفيروسات والبرامج الضارة وايضا يقوم بحظر النشاطات المشبوهة علاوة على فحض رسائل البريد الالكتروني.



النسخة المجانية توفر لك العجيد من المميزات كالحماية في الوقت الفعلى real-time protection, حماية قوية بدون التاثير على سرعة وموارد جهاز الكمبيوتر, وتصميم مريح للعين Dark Theme, توفير الحماية من هجمات القراصنة Hacker Attacks Protection,وحماية الخصوصية ومنع التتبع Privacy Protection,وايضا حماية عمليات الدفع الأونلاين Payments Protection.




4 - Avira Free Antivirus




برنامج Avira Free Antivirus الالماني, منذ عدة سنوات كان يسيطر على المرتبة الاولى لكن للاسف تم تجاوزه لصالح برامج حماية اخرى, لكنه لا يزال يرتقي للمنافسة, يعاب عليه فقط انه ثقيل لذا لا انصح باستخدامه على الاجهزة ذات الموارد الضعيفة, يمكنك من خلال افيرا اجراء مسح سريع من الفيروسات لجهاز الكمبيوتر وامكانية تشغيل وتعطيل الحماية من البرنامج.مميزات افيرا كثيرة يمكنك الاستفادة منها.


فهو ياتي باضافات مختلفة لمتصفحات الانترنت تزيد من قوة الحماية, وايضا متعدد المنصات، يعمل علي أجهزة Windows و Mac و Android و iOS, وتحديث دوري لقاعدة بيانات الفيروسات مجاناً, مع القيام بحماية الجهاز من محاولات القرصنة والتصيد الإلكتروني  والمواقع المشبوهة والحماية من Ransomware، Adware، Spyware، Rootkits، Trojans، Worms وغيرها.



أقرأ أيضا:



    5 - Sophos Home Free




    برنامج Sophos الاصدار المنزلي المجاني يعد احد  مكافحات الفيروسات المفضلة حيث يوفر ميزة ينفرد بها وهي امكانية التحكم في البرنامج عن بعد حيث ان البرنامج يوفر تعديل الاختيارات الخاصة به سحابيا والتحكم في البرنامج علي الاجهزة الخاصة بك، كما يمكنك أن تتحكم في اعدادات الامان ومعالجة اي تنبيهت من خلال واجهة الويب الخاصة بالبرنامج.



    ايضا البرنامج يوفر تجربة الميزات المتميزة للإصدار Premium لمدة 30 يوماً مجاناً وبعد إنقضاء تلك المدة يمكنك الاستمتاع بالميزات المجانية المضمنة في النسخة المجانية من البرنامج.



    أقرأ أيضا:



    • فيس بوك
    • بنترست
    • تويتر
    • واتس اب
    • لينكد ان
    إظهار التعليقات